12 فيلمًا من افضل افلام عادل امام على الإطلاق

6

عادل امام احد ابرز نجوم السينما المصرية، بل ايضَا أحد أعمدتها الرئيسية. قدم عادل امام خلال مسيرته الفنية الممتدة لعدة عقود مجموعة من افضل افلام عادل امام والتي تركت أثرًا عظيمًا في قلوب المشاهدين.  يتميز عادل امام بأسلوبه الكوميدي الفريد وقدرته على تناول العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية بشكل وطريقة ساخرة، مما جعله رمزًا للفن في العالم العربي. فيما يلي سنتعرف على افضل افلام عادل امام على الإطلاق. 

قائمة افضل افلام عادل امام 

1 – الإرهابي (1994)

الإرهابي

 

فيلم الإرهاب هو احد افضل افلام عادل امام على الإطلاق، الفيلم من بطولة عادل امام، ومديحة يسري، وصلاح ذو الفقار، وشيرين، إبراهيم يسري، وحنان شوقي. كما أنه من إخراج نادر جلال ومحمد ياسين كمخرج مساعد، كما أنه من تأليف لينين الرملي. بالإضافة إلى ذلك، حصل الفيلم على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول عضو جماعة إرهابية متطرفة والذي يقوم بعملية ارهابية يروح ضحيتها عدد كبير من السياح. ولكن أثناء عملية هروبه، يتعرض لحادث سيارة ويتم نقله إلى منزل أسرة متحررة للعلاج. وخلال ذلك تتصارع الأفكار لديه ويلمسه الخير والطيبة ويشك في كل شيء. 

2 – شمس الزناتي (1991)

شمس الزناتي

فيلم حركة واكشن من افضل افلام عادل امام، كما أنه من بطولة عادل إمام، ومحمود حميدة، وسوسن بدر، ومحمود الجندي، ومصطفى متولي، وعبدالله محمود. كما أنه من إخراج سمير سيف، ومحمد ياسين كمخرج مساعد، ومن تأليف مجدي هداية. كما أنه حصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تتعرض واحة نائية لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة برعي، ويقومون بسرقة خيراتها، ولكن يسافر عتمان لجلب الأسلحة اللازمة، و يستعين بشخص يدعى شمس الزناتي والذي يحب فتاة من نفس الواحة. ويتم الاستعانة بدوره بمجموعة من الأصدقاء وتجندهم للاشتراك معه.  

3 – حسن ومرقص (2008)

حسن ومرقص

 الفيلم من بطولة عادل إمام، وعمر الشريف، ولبلبة، وهناء الشوربجي، ومحمد إمام، وشيري عادل. الفيلم من إخراج رامي إمام ومن تأليف يوسف معاطي. وحصل الفيلم على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول الصراع الديني، حيث يتعرض بولس لمحاولة اغتيال، فتكرر الحكومة أن ينتحل شخصية شيخ وذلك لحمايته، وفي نفس الوقت تحاول أحد الجماعات الإرهابية قتل الشيخ محمود ، وتقرر الحكومة نفس القرار انتحل شخصية مرقص. وتبدأ العديد من المواقف الكوميدية عقب التعرف على بعضهم البعض. 

4 – رسالة إلى الوالي (1998)

رسالة إلى الوالي

الفيلم من بطولة عادل إمام، ويسرا، وعلاء ولى الدين، وعلاء مرسي، ونبيل الهواري، ومصطفى متولي. كما أنه من إخراج نادر جلال وكمال الحمصاني، ومن تأليف بسام اسماعيل بسيوني عثمان.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال والكوميديا، حيث يقرر اعيان مدينة رشيد لأرسال رسالة لوالي مصر محمد على لانقاذ المدينة المحاصرة، ويقع الاختيار على حرفوش، ويذهب ويقابل حكيم ينقله إلى القرن العشرين فيجد نفسه في عالم متناقض حديث، وتم القبض عليه كمجنون، ولكن تتعاطف معه الممرضة ايناس وتأخذه إلى بيتها بعد أن تعرف حقيقته. 

5 – طيور الظلام (1995)

طيور الظلام

الفيلم من فئة الدراما الاجتماعية حيث يحكي عن الصراع النفسي والاجتماعي، الفيلم من بطولة عادل إمام، ويسرا، وجميل راتب، وأحمد راتب، ونظيم شعراوي، ورياض الخولي. ومن إخراج شريف عرفة، على إديريس، ومن تأليف وحيد حامد. كما أنه حصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء محامين، جمعتهم الزمالة والمهنة ولكن فرقتهم المصالح والأهواء، فتحي نوفل الذي يتحول من محامي ملتزم إلى محامي انتهازي ويصبح مديبر مكتب وزير، أما على الزناتي ينضم إلى الجماعات المتطرفة، أما محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط ويظل بعيداًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة. 

 6 – السفارة في العمارة (2005)

السفارة في العمارة

يعتبر احد افضل افلام عادل امام على الإطلاق، الفيلم من بطولة  عادل إمام، وداليا البحيري، ولطفي لبيب، وخالد زكي، وأحمد راتب، وميسرة. كما أنه من إخراج عمرو عرفة، ومن تأليف يوسف معاطي. وحصل الفيلم على تقييم  5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول المهندس شريف الذي يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر إلى العودة إلى مصر. ليتفاجأ بجودة سفارة لدولة ليس مرغوب فيها بجانب شقته، يحاول جاهدًا بيع الشقة في البداية، ولكن فشله يجعله يتعامل مع الأمر بطريق كوميدية. 

افضل 10 افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها علي الاطلاق 

7 – عمارة يعقوبيان  (2006)

عمارة يعقوبيان

الفيلم من بطولة  عادل إمام، ونور الشريف، ويسرا، وخالد الصاوي، وهند صبري، وسمية الخشاب. ومن إخراج مروان حامد، وصفي الدين محمود. ومن تأليف علاء الأسواني وحيد حامد. وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ويعتبر واحد من افضل 12 فيلم من افضل افلام عادل امام.

تدور أحداث الفيلم حول عمارة يعقوبيان الشهيرة، حيث تتقاطع المسارات والحكايات بين سكانها مختلفي الطبقات والتوجيهات الفكرية. والتي تمثل الانعكاسات للصورة الكبيرة للوطن. 

8 – مرجان أحمد مرجان (2007)

مرجان أحمد مرجان

الفيلم من بطولة عادل إمام، وميرفت أمين، وبسمة، وشريف سلامة، وأحمد مكي، وأحمد صلاح السعدني الفيلم من إخراج علي إدريس، ومن تأليف يوسف معاطي. كما أنه يعتبر واحد من افضل افلام عادل امام.

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ناجح ونافذ ولكنه لم يكمل تعليمه مما يجعله يشعر بالنقص أما أولاد، لكن أولاده يقنعونه بضرورة الدراسة ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد، وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته، مما جعله يدخل في سلسلة لا تنتهي من الكوميديا والمغامرات. 

9 – زهايمر (2010)

زهايمر

الفيلم من بطولة عادل إمام، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، ونيللي كريم، وإيمان السيد. ومن إخراج عمرو عرفة، ومن تأليف نادر صلاح الدين. وحصل الفيلم على تقييم 6.5/20 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).الفيلم وةاحد من افضل افلام عادل امام

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال غني، يطمع ابنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، ليصبحوا هم الأوصياء عليه إلا أن ممرضته تقلب جميع أحداث الفيلم.

11 – المنسي (1993)

المنسي

الفيلم واحد من افضل افلام عادل امام، الفيلم من بطولة عادل إمام، ويسرا، وكرم مطاوع، ومن إخراج شريف عرفة، ومن تأليف وحيد حامد، كما أنه حصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول يوسف المنسي عامل التحويلة والذي يتفاجأ بغادة، والتي هي سكرتيرة المليونير أسعد ياقوت رجال الأعمال الذي يقيم حفلا كبيرًا يعقد فيه صفقة مع أحد الشخصيات المهمة. 

12 – اللعب مع الكبار (1991)

اللعب مع الكبار

الفيلم من بطولة  عادل إمام، وحسين فهمي، ومحمود الجندي، وعايدة رياض، وجمال إسماعيل، ومصطفى متولي. كما أنه من إخراج شريف عرفة، وهو من تأليف وحيد حامد. وحصل الفيلم على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). منا أنه يعتبر واحد من افضل افلام عادل امام.

تدور أحداث الفيلم حول حسن بهنسي والذي يجري اتصالًا مع جهاز أمن الدولة، ليخبر الضابط عن حريق سيحدث في أحد المصانع في اليوم التالي. عندما يستفسر الضابط عن مصدر معرفته، يوضح له حسن أنه رآى الحادث في حلمه. وما إن يحدث الحريق فعلاً، حتى تبدأ علاقة غير تقليدية بين حسن والضابط.

افلام كريم عبد العزيز افضل 12 فيلم مصري لكريم عبد العزيز

 

 

قد يعجبك ايضاً