أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية في تاريخ السينما المصرية

9

تتميز أفلام كوميدية مصرية بأنها تظهر الحياة اليومية للمصريين بطريقة كوميدية وساخرة، وتعتبر جزءًا مهمًا من التراث المصري السينمائي، وبرغم تنوع الموضوعات المتعلقة بالأفلام، إلا أنها حظيت بشعبية كبيرة في مصر، كما أن أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية ما يبحث عنه الكثير هذه الأيام. 

ولهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 أفلام كوميدية مصرية فيس تاريخ السينما المصرية على مر العصور والتي تستحق المشاهدة بكل تأكيد. 

قائمة أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية 

1 – الرجل الأبيض المتوسط (2002)

الرجل الأبيض المتوسط

واحد من أهم الأفلام المصرية على مر التاريخ، الفيلم من بطولة أحمد أدم، عزت أبو عوف، نشوى مصطفى، وسمية الخشاب، وماجد الكدواني، ومحمود البزاوي، كما أنه من إخراج شريف مندور، ومن تأليف أحمد البيه، ويعتبر واحد من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية على الإطلاق. لم يتم تقييم الفيلم على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت لكنه حظى بإشادة مميزة من قبل المشاهدين والنقاد لذلك هو يعتبر من أفضل أفلام كوميدية مصرية. 

تدور أحداث الفيلم حول زغلول المخترع الفاشل الذي يحاول حماية منزله من السقوط، ولكن للحصول على المال يقرر أن يقوم بعملية السطو على رجل |أعمال مخضرم يدعى أدهم، ولكنه يفشل ويتورطوا معًا في أحداث متنوعة ومضحكة ليصبحوا بالنهاية أصدقاء مقربين. 

2 – عسكر في المعسكر (2003)

عسكر في المعسكر

واحد من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما حيث أنه حصل على إيرادات وصلت ل 9 مليون جنيه في عام 2003، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، وماجد الكدواني، ولقاء الخميسي، وحسن حسني، وصلاح عبد الله، كما أنه من إخراج محمد ياسين، ومن تأليف أحمد عبد الله. 

تدور أحداث الفيلم حول خضر الشاب الذي يلتحق بالخدمة العسكرية، ويجد زميله في الجيش وصديقة المفضل هو نفس الشخص الذي يريد أن يثأر منه. كما أن يجاول خضر الزواج من حبيبته ولكنه يهرب إلى القاهرة خوفًا من الثأر. وهنا تقع الكثير من الأحداث الكوميدية والمميزة والتي تجعل الفيلم من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية. 

3 – الباشا تلميذ (2004)

الباشا تلميذ

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، وغادة عادل، ومحمد رجب، ومها أحمد، ورامز جلال، ومنى هلال، وحسن حسني، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف بلال فضل، كما أنه يعتبر من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية، وحصل الفيلم على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحقق الفيلم إيرادات وصلت ل 7 مليون جنيه مصري خلال فترة عرضه. 

تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة متنكر في هيئة طالب جامعي فاشل والتحق بأحد الجامعات الخاصة التي يتردد عليها أحد عصابات المخدرات ويقوموا بتوزيع المخدرات على الطلاب، ويحاول الإيقاع بهم. ولكن تنقلب الأحداث عندما يقع في حب فتاة معه بالجامعة ويقع بالكثير من المغامرات بسبب ذلك. 

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

4 – جعلتني مجرمًا (2006) 

جعلتني مجرمًا

فيلم كوميدي من بطولة أحمد حلمي، غادة عادل، وريهام عبدالغفور، وحسن حسني، وعبدالله مشرف، ومحمود البزاوي، كما أنه من إخراج عمرو عرفة، ونادر صلاح الدين. كما أ،ه واحد من افضل 10 أفلام كوميدية مصرية على الإطلاق. وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير طموح، حلمه بالحياة أن يقوم بترميم منزله ولكنه لا يستطيع ذلك، ولكن تجمعه الصدفة بفتاة ثرية تقوم بصرف أموالها باستهتار شديد، فيكفر في حيلة ذكية ليجعل والد الفتاة ينصاغ له ويمنحه بعض الاموال. ولكن بسبب تلك الحيلة يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والصعبة. 

5 – الدادة دودي (2008)

الدادة دودي

فيلم الطفولة المميزة لأجيال القرن الواحد والعشرين، الفيلم من بطولة المبدعة ياسمين عبدالعزيز، وصلاح عبد الله، وسامح حسين، ومحمد شرف، وبدرية طلبة. ومن إخراج على إدريس، ومن تأليف نادر صلاح الدين. كما أنه حقق إيرادات تصل إلى 15 مليون جنيه وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). مما جعله واحد من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة لم يحالفها الحظ لتنعم بحياة جميلة، تقرر العمل كمربية أطفال، ولكنها تكون مربية ل6 أطفال لديهم تصرفات شياطين، يقلبون حياتها رأسًا على عقب ويتسببون في العديد من المتاعب لها، ولكنها تتمكن بعد فترة من الزمن السيطرة عليهم، ولكن مع ذلك هل ستبتسم لها الحياة مرة أخرى. 

6 – لا تراجع ولا استسلام (2010)

لا تراجع ولا استسلام

واحد من اجمل وأفضل 10 أفلام كوميدية مصرية، الفيلم من بطولة أحمدج مكي، ودنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، وغزت أبو عوف، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف شريف نجيب. كما أنه حصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير، تستخدمه الشرطة للأيقاع بتجار مخدرات من أخطر التجار في مصر، وذلك بسبب التشابه الكبيره بينه وبين مساعد تاجر المجدرات. 

7 – سمير وشهير وبهير (2010)

افضل 10 افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها علي الاطلاق

في إطار من الكوميديا تبهرنا الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو ومعهم شريف رمزي، وإيمي سمير غانم يواحد من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية. الفيلم من إخراج معتز التوني، ومن تأليف أحمد فهمي، وهشام ماجد، وأحمد فهمي. وبالطبع حصل الفيلم على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث الفيلم حول 3 أشقاء من نفس الأب لكن من أمهات مختلفة، ولدوا في نفس اليوم الذي يتكرر مرة كل 4 سنوات. ولكن في يوم يضرزا للسفر معًا عبر الزمن لليوم الذي يقابل فيه والدهم أمهاتهم. ليقوموا بتغيير الواقع ووقف هذا الزواج. ولكن أثناء تلك الرحلة الخيالية يتعرضوا لمواقف كوميدية كثيرة. 

أفضل 20 فيلم كوميدي مصري افضل افلام مصرية كوميدية علي الإطلاق

8 – بيبو وبشير (2011)

بيبو وبشير

الفيلم من بطولة منة شلبي، وأسر ياسين، ومحمد ممدوح، وصفية العمري، وعزت أبو عوف. كما أنه من إخراج مريم أبو عوف، ومن تأليف كريم فهمي، وهشام ماجد. وحصل الفيلم على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الألإلام على الإنترنت (IMDB). مما يجعله واحد من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية على الإطلاق. 

 

تدولار أحداث الفيلم حول شاب متعدد الجنسيات تضطر الظروف لترك منزل والجه وأن يتقاسم شقته السكنية مع فتاة. ولكن تبدأ الأحداث الكوميدية بينهما، ولكن تتحول حياتهم المليئة بالمغامرات والكوميديا إلى علاقة رومانسية. 

9 – جوازة ميري (2014)

جوازة ميري

الفيلم من بطولة ياسمين عبد العزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، وحسن الرداد، وصلاح عبد الله. والفيلم من إخراج وائل إحسان ومن تألأيف خالد جلال، كما أنه يعتبر واحد من أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية. 

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الساخرة، حيث يوجد إمرأة شابة تعاني من الوحدة، وذلك بعد محاولات كثيرة في إيجاد شريك الحياة. ولمها تجد شابين يعجبا بها ويعترفان بحبهم لها. ولكن بسبب ذلك تشتعل النار بينهم ويبدء كل واحد منهم أن يثبت نفسه لسرقة قلبها. 

10 – بنك الحظ (2017)

بنك الحظ 

فيلم من بطولة محمد ممدوح، وأكرم حسني، وحمد ثروت، وبيومي فؤاد، والفيلم قام بإخراج أحمد الجندي، ومن تأليف مصطفي صقر، ومحمد عز الدين. كما أنه يعتبر واحد من افضل 10 افضل 10 أفلام كوميدية مصرية وذلك بعد تحقيقه تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدولا أحداث الفيلم حول اثنين زملاء يعملان معًا في أحد البنوك، ولك يتم فصل واحد منهم بسبب تجاوزاته المتكررة. ليقرر التحالف مع زميله للقيان بسرقة البك، ويقومنوا باستعانه صديقهم الثالث ليقع الثلاثي في مواقف كوميدية رائعة أثناء التخطيط والتنفيذ. 

افضل افلام مصرية 2022 افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة

 

قد يعجبك ايضاً