أفضل أفلام 2024 مصري افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الاطلاق

1

تظل الأفلام هي الوسيلة المفضلة والاهم للتعبير عن الآراء والأفكار. في عام 2024، شهدت السينما المصرية إصدار العديد من الأفلام المميزة، كما أنها لفتت الأنظار وحققت نجاحات كبيرة على المستوى المحلي والعالمي. ولذلك جمعنا لك أفضل أفلام 2024 مصري. 

تعتبر السينما المصرية أقدم الصناعات السينمائية في التاريخ. كما أنها تشتهر بإبداعها وتنوعها في قصصها وأساليب تصويرها. بالإضافة إلى ذلك شهدت السينما المصرية في السنوات الأخيرة وخصوصًا الفترة بين عام 2020 و2024 تطورًا ملحوظًا في القصص والتقنيات المستخدمة، مما أدى إلى ظهور أفلام مميزة تستحق الاهتمام. 

قائم أفضل افلام مصرية 2024

أفلام 2024 مصري جديدة 

1 –  فاصل من اللحظات اللذيذة (2024) 

قائمة أفلام مصرية 2024 افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الإطلاق

يعتبر واحد من أحدث وأفضل أفلام 2024 مصري على الإطلاق، ويضم الفيلم النجوم هنا الزاهد، وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وطه الدسوقي، والطفل جان رامز. كما أنه من إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف شريف نجيب، جورج عزمي.  وحصل الفيلم على تقييم  يصل إلى 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb). 

تدور أحداث الفيلم حول درية وصالح الذين يقعوا في العديد من المشاكل، وتتطور الاحداث وتتزايد عندما تفتح لهم بوابة تقودهم إلى عوالم موازية بالصدفة.

2- عالماشي (2024)

افلام 2024 مصرية افضل 12 فيلم مصري 2024 علي الإطلاق

يعتبر من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات خلال فترة عرضه القصيرة. الفيلم من بطولة على ربيع، وايضًا كريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبد الله، وعبد الله مشرف، ومحمد رضوان. كما أنه من إخراج محمد الخيري، ومن تأليف كل من كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب، وهدير الشريف. 

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والمغامرات، بطل الفيلم خو هادي الشاب الكسول للغاية الذي لا يحب الحركة ويقضي يومه أمام التلفاز, ولكن حياته تتغير بشكل جذري عندما يصاب بمرض يجبره على الحركة باستمرار. كما أنه يعتبر من افضل افلام مصرية 2024. 

3 – شقو (2024)

قائمة أفلام مصرية 2024 افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الإطلاق

يشارك في بطولة الفيلم العديد من الممثلين الموهوبين منهم عمرو يوسف ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد جمعة، وليد فواز، بالإضافة إلى يسرا، وأحمد فهمي. الفيلم من تأليف وسام صبري، وقام بإخراجه  كريم السبكي. ويعتبر واحد من أفضل أفلام 2024 مصري. كما أنه من المتوقع أن يكون أفضل فيلم في افلام مصرية 2024. 

 

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والأثارة ممزوجة بالقليل من الكوميديا والرومانسية، حيث تتمحور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الذين يتورطون في أعمال مشبوهة، وتتبعهم تبعات خطيرة بسبب أفعالهم المشبوهة. 

افلام 2024 مصري كوميدية

4 – اللعب مع العيال (2024)

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

يعتبر من أفضل أفلام عيد الأضحى 2024، كما عودنا الفنان محمد إمام على تواجده في افلام العيد، شاركه البطولة كل من أسماء خلال، ومصطفى غريب، وباسم سمرة، وبيومي فؤاد، ودينا محسن، وويزو. كما أن الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة. كما أن الفيلم حصل على إشادات إيجابية من قبل النقاد والجمهور. لذلك هو واحد من أفضل أفلام 2024 مصري. 

تدور أحداث الفيلم في إطار لايت كوميدي نتيجة لما يقدمه من تجربة سينمائية ممتعة ومرحة للجمهور، أحداث الفيلم تتمحور حول مدرس تاريخ ينتقل إلى مدرسة في منطقة صحراوية بسيطة، ولكنه يواجه العديد من المشاكل التي لم تكن في حسبانه. 

5 – ولاد رزق 3 

ولاد رزق 3

الفيلم من بطولة أحمد عو، وعمرو يوسف، ويعتبر واحد من افضل افلام عيد الأضحي 2024، تدور أحداث الفيلم حول انفصال الأخوة وتفرقهم في حياتهم المختلفة، وكن يعود لهم شبح من الماضي الذي يطاردهم ويعيد لهم ذكرياتهم القديمة. ويجبرهم الشبح إلى عودة حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى. ويجب عليهم تنفيذ عملية مصيرية كبيرة وتعتبر من أهم العمليات في تاريخهم. ويعتبر الفيلم واحد من افضل افلام مصرية 2024. 

6 – السيستم (2024)

السيستم (2024)

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والتشويق، كما أنه من بطولة طارق لطفي، وأحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، وبسنت شوقي، وميس حمدان. وقام بإخراجه المخرج أحمد البنداري، ومن تأليف أحمد مصطفى. ويعتبر واحد من أفضل أفلام 2024 مصري وذلك بفضل قصته المختلفة وأحداثه المميزة. 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات، ولكنه يقرر اللجوء إلى صديقه ليساعده في التغلب على هذه العقدة. يقوم الشاب باستخدام تطبيق يسمى السيستم وهو تطبيق يقدم نصائح حول كيفية التعامل مع النساء. 

قائمة أفلام مصرية 2024 افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الإطلاق

7 – وقت إضافي (2024)

وقت إضافي

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وعمرو عبدالجليل، ونسرين أمين، وباسم سمرة، وإبرام سمير، وعماد رشاد، وياسر الطوبجي، كما أن الفيلم من إخراج أسامة عمر، ومن تأليف كل من رشاد رشدي، ومحمد الدياسطي.  

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة رجال نصابين محتالين، هدفهم الرئيسي هو تحقيق ثورة كبيرة بوقت قصير جدًا، فيجتمعون معًا بإحدى المصحات العلاجية لتنفيذ مهمة اختطاف أحد الأشخاص على أمل أن يحصلوا على الثورة المطلوبة. 

 

8 – فيلم x مراتي (2024)

فيلم اكس مراتي

يعتبر من أحدث وأفضل أفلام 2024 مصري على الإطلاق، والفيلم من بطولة هشام ماجد، ومحمد ممدوح، امينة خليل، محمد أوتاكا، و مصطفى غريب، وخالد كمال. والفيلم من إخراج معتز التوني وشارك في التأليف كل من كريم سامي، أحمد عبدالوهاب. ومن المتوقع أن يكون من أفضل أفلام مصرية 2024 وأنه سيحصل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور يوسف وهو طبيب نفسي مسؤول عن كتابة تقرير مفصل عن مجرم خطير يدعى طه، ولكن عقب خروج طه من السجن يبدأ بالبحث عن طليقته، ولكن تحدث مفاجأة غير متوقعة عندما يعرف يوسف أن طليقة طه هي ذاتها زوجته. ولكن ماذا يفعل يوسف للتخلص من المأزق؟ 

 

9 – جوازة توكسيك (2024)

جوازة توكسيك

الفيلم من بطولة كل من ليلى علوي، وبيومي فؤاد، وهيدي كرم، ومحمد نور، وملك قورة. كما أنه من إخراج محمود كريم، ومن تأليف لؤي السيد. وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى لايت. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الفيلم واحد من أفضل افلام مصرية 2024. 

تدور أحداث الفيلم حول فريدة وكريم الذي ينتقلوا إلى مدينة دبي للعمل، وتبدأ بينهما قصة حب مليئة بالمشاعر المتناقضة. ولكن عند عودتهم للعيش في مصر مرة يواجهان تحديات جديدة بسبب اختلاف خلفياتهم الاجتماعية وتدخل الأهل في حياتهم. ويتعرض زواجهما للعديد من المواقف الكوميدية والمفارقات التي تثير الضحك والسخرية. 

 

10 – ساندوتش عيال (2024)

ساندوتش عيال

يعود لنا النجم سامح حسين مرة أخرى على شاشات السينما بعد غياب طوبل، الفيلم من بطولة سامح حسين، ونور قدري، وإسماعيل فرغلي، وإيمان السيد، وإبرام سمير. الفيلم من إخراج هاني حمدي، ومن تأليف طارق رمضان. وأحداث الفيلم تدور في إطار من الكوميديا ولذلك هو واحد من أفضل أفلام 2024 مصري. 

تدور أحداث الفيلم حول محامي يواجه العديد من الخلافات الزوجية ويدفعه ذلك إلى التفكير بعمق في الطلاق، وما تأثيره على أطفاله. ويقرر أن يتبنى قضية الدفاع عن الطفل وحقوقه وخاصًا من يعانون من تبعات الانفصال الأسري. ومن خلال عمله يحاول تغيير واقع هؤلاء الأطفال.

 

11 – عصابة الماكس (2024)

عصابة الماكس

الفيلم من بطولة كل من أحمد فهمي، ولبلبة، وروبي، ومحمد أسامة، وحاتم صلاح، وحمد لطفي. والفيلم من إخراج حسام سليمان، ومن تأليف كل من أمجد الشرقاوي ورامي على. كما أن الفيلم يعتبر واحد من أفضل افلام مصرية 2024. 

فيلم كوميدي مصري، تدور أحداثه حول المكسييكي الذي يشتهر بكونه لصًا محترفًا، ولكنه يقوك بتكوين عصابة لتنفيذ عملية سرقة كبيرة. ويقوم باختيار مجموعة من الأشخاص الذين يعتقد انهم مناسبين للمهمة. ولكن يكتشف أنه أخطأ في الاختيار وأن الفريق يورطونه في مشاكل جديدة تهدد العملية. 

 

12 –  عادل مش عادل (2024)

عادل مش عادل (2024)

فيلم كوميدي مصري جديد من افضل افلام مصرية 2024 على الطلاق، من بطولة أحمد الفيشاوي وشيرين عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومن إخراج أحمد يسري، ومن تأليف كل من حسام كمال، وأدهم سعيد. كما أن الفيلم يتميز بأحداثه السريعة والأحداث الكوميدية. 

تدور أحداث الفيلم حول عادل شاب يقع في ورطة كبيرة بسبب حظه السيء، واستمراره في استخدام الشهادات الزور، ويضطر إلى البحث عن طرق لحل المشكلة. وخلال بحثه المستمر يلتقي بفتاة تساعده في تخطي الصعاب والمشاكل. 

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

 

قد يعجبك ايضاً