افلام اسيوية افضل 10 افلام اسيوي يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق

139

تعتبر افلام اسيوية من بين أكثر الأفلام تأثيراً وجمالاً في عالم صناعة السينما، حيث تتميز بقصصها المثيرة والملهمة، وتقنيات التصوير المبهرة التي تجذب المشاهدين من جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال، نستعرض لكم في منصة بوابة الاسرار قائمة بأفضل 10 افلام اسيوية يمكنك مشاهدتها على الإطلاق.

قائمة افضل 10 افلام اسيوية على الإطلاق

1 – (2003) Memories of Murder

فيلم درامي كوري جنوبي أُنتج عام 2003 و يستند إلى قصة حقيقية لأول جرائم القتل المتسلسلة في تاريخ كوريا،. الفيلم “ذكريات القتل” من إخراج بونغ جون هو، الذي فاز بجائزة الأوسكار عام 2020 عن فيلمه “Parasite، الفيلم من بطولة  سونج كانج هو، وسانج كيونج كيم، ورو ها كيم، وجاي هو جونغ، وبارك هاي إيل، ومن تأليف وإخراج بونج جون هو،  وهو فيلم دراما وغموض وإثارة، ويعتبر من افضل افلام اسيوية على الإطلاق. 

يروي الفيلم قصة محققَيْن يسعَان للإمساك بأول قاتل متسلسل في كوريا الجنوبية، والذي نفذ جرائم قتل وقعت بين عامي 1986 و 1991 في هواسونغ بمقاطعة جيونج جي

2 -(2019) Parasite

 يعتبر الفيلم من أفضل الأفلام في 2019 واحد من أروع افلام اسيوية على الإطلاق، حيث اعتبره العديد من النقاد أفضل فيلم كوري لعام 2019 وأحد أبرز أفلام العقد النفسية، الفيلم من بطولة سونج كانج هو، وبارك ميونغ هون، وهيا جين تشانج، وسو دام بارك، وتشو يو جيونج، وتشوي وو شيك، ومن إخراج وتأليف بونج جون هو، وحصل على العديد من جوائز الأوسكار والجولدن جلوب، لذلك هو واحد من افضل 10 افلام اسيوية على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول عائلة كي تاي الفقيرة التي تتورط في علاقة مع عائلة غنية، وكيف يستغلون هذه العلاقة لصالحهم الشخصي. يتميز فيلم Parasite بإيصال رسالة جادة دون التأثير بشكل مباشر، حيث يهدف إلى تغيير وجهات نظر المشاهدين وكسر المفاهيم المسبقة من خلال قصته المعقدة.

3 – (2001) Lagaan

الفيلم من بطولة  سوهاسيني مولاي، وكولبوشان كاراباندا، وراجوفير ياداف، وراجندرا جوبتا، وعامر خان، وراشيل شيلي، ومن إخراج  أشوتوش جواريكر وتأليف كي بي ساكسينا، وشاركت الهند في جوائز الأوسكار بهذا الفيلم بهدف الوصول لترشيح لجائزة أفضل فيلم أجنبي. وكانت مدة عرض النسخة الأولى من الفيلم تقريباً 7 ساعات ونصف، ويعتبر واحد من افضل افلام اسيوية على الإطلاٌ، وحصل الفيلم على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق, 

تدور أحداث الفيلم في أواخر القرن التاسع عشر، حيث كانت الهند تحت الاحتلال البريطاني. ويروي قصة قرية فقيرة تعاني من الجفاف وتواجه صعوبات في دفع الضرائب للحكام البريطانيين، ويقررون إقامة مباراة كريكيت مع فريق بريطاني، حيث يجب عليهم الفوز لتجنب دفع ضرائب مضاعفة. يسعى أهالي القرية للفوز بالمباراة وإنقاذ قريتهم من المصير المحتوم. يُعتبر هذا الفيلم من بستان أفلام عامر خان وأحد أشهرها.

4 – (2004) Nobody Knows

يعتبر واحد من أفضل افلام اسيوية يذمكنك مشاهدتها على الإطلاق، والفيلم من بطولة يويا ياغيرا، وسوسومو تارجيما، ويو، وسي هيرازومي، وكلينيتشي إندو، ومن إخراج وتأليف هيروكازو كورنيدا، , وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

فيلم “Nobody Knows” يروي قصة أربعة أشقاء لم يحظوا بالفرصة للذهاب إلى المدرسة من قبل، ويجدون أنفسهم متركين لوحدهم بلا آباء أو أمهات. يتعين عليهم التغلب على التحديات والصعاب التي تواجههم في حياتهم اليومية، والتعامل مع الظروف القاسية التي يجدون أنفسهم فيها. يعتبر هذا الفيلم الأسيوي خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن دراما مؤثرة تروي قصة حقيقية وصادقة.

5 – Rashomon (1950)

الفيلم من بطولة توشيرو مفيون، وماتشيكو كيو، وتاكاشي شيمورا، وماسايوكي موري، ومينورو تشياكي، وكيتشيجيرو أويدا، ومن إخراج وتأليف أكيرا كوروساوا، ويعتبر من اهم وافضل افلام اسيوية على الإطلاق، وحصل الفيلم على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم في غابات (راشومون) اليابانية ووقعت حادثة قتل مروعة تحدثت عنها أربع حكايات مختلفة. الحكاية الأولى ترويها شابة كانت تمشي في الغابة وشاهدت الجريمة بعينيها، وقالت إن المجرم كان رجلاً غريب الهيئة. أما الحكاية الثانية فكانت من رجل يدعى تارو، وقال إنه شاهد المجرم يقتل الضحية بسلاح حاد، وأما الحكاية الثالثة فكانت من امرأة تدعى ساكورا، وقالت إنها رأت اثنين يتشاجرون بشدة في المكان قبل وقوع الجريمة، لكنها لم تستطع رؤية المجرم بوضوح. أخيرًا، كان هناك شخص آخر يُدعى هارو، وقال إنه كان بعيدًا عن موقع الحادث ولم يشهد شيئًا.

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود لعام 2022 

6 – (2008) Ip man

فيلم الفنون القتالية الصيني القوي لعام 2008، ويعتبر واحد من اهم وافضل افلام اسيوية على الإطلاق، الفيلم من بطولة دوني ين، ويو شينغ، وسيمون يام، ويو-هانج تو، وبو تشانغ، وهيروكي إيكوتشي، ومن إخراج  ويلسون ييب، ومن تأليف إدموند وونج، وتاي لي تشان، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

يستند إلى حياة أستاذ فنون الدفاع عن النفس وينغ شون، المعلم المشهور بروس لي. يروي الفيلم قصة حياة Ip في مدينة فوشان خلال الحرب الصينية اليابانية، وحظي بإعجاب كبير من قبل الجمهور والنقاد. تم إصدار الجزء الرابع في عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، رغم عدم عرضه في أمريكا الشمالية وأوروبا. بعد تحقيقه للنجاح، تم ترشيحه لـ 12 جائزة في مهرجان هونج كونج.

7 – Oldboy(2003)

فاز الفيلم بالجائزة الكبري في مهرجان كان السينمائي عام 2004، ولقد اعتبره النقاد واحد من افضل افلام اسيوية على الإطلاق، الفيلم من بطولة  تشوي مين سيك، ويو جي تاي، وكانج هاي جونج، وبيونغ أوك كيم، واوه دالسو، ويون سوك يو، ومن إخراج بارك تشان ووك، ومن تأليف بارك تشان ووك مقتبسًا عن روايته، وحصل الفيلم على تقييم  8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

تدور الأحداث حول أوه دايسو الرجل الذي تم احتجازه في برج شاهق من قبل أشخاص مجهولين لمدة خمس عشرة عامًا، يخرج من محبسه ولا يجد عائلته أو حياته، ينطلق بشغف جنوني نحو الانتقام، يسعى لمعرفة سبب خسارته خلال كل هذه السنوات ويحاول بكل جهده الإجابة على تلك الأسئلتين: من هم من حبسوني؟ ولماذا؟

8 – ode to my father (2014)

فيلم قصيدة إلى أبي هو فيلم درامي رومانسي عائلي، الفيلم من بطولة  يونجين كيم، وهوانج جونج مين، ومن إخراج جي كي يون، ومن تأليف بارك سو جين، ويعتبر واحد من افضل 10 افلام اسيوية على الإطلاق، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول “دوك سو” وهو صبي صغير يتعهد برعاية أسرته النازحة بدلاً من والده المفقود بعد انتهاء الحرب الكورية، ويمتد التزامه على مدى ستين عامًا، وهي فترة مليئة بالأمل والتفاني والتضحية الشخصية بينما نتبع قصة الصبي وهو يبذل قصارى جهده لمساعدة أسرته.

9 – train to busan(2016)

واحد من اكثر افلام اسيوية تأثيرًا، ويعتبره النقاد واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق، الفيلم من بطولة جوي هوا تشوي، وجونج يو، وتشوي وو شيك، وسوهي، وما دونج سيوك، ومن تأليف وإخراج سانج هو يون، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول (سوك وو) وابنته (شيو آن) الذين استقلوا القطار الكوري السريع من (سيئول) إلى (بوسان)، لكن لحظة انطلاق القطار، امتلأت محطة القطار بالموتى الأحياء، وقتلوا سائق القطار الميت و والبعض الآخر، بينما يموت السائق يتعين على الركاب الدفاع عن حياتهم ومحاربة الزومبي.

10 – joint security area (2000)

فيلم اسيوي كوري درامي، الفيلم من بطولة لي يونج إي، وسونغ كانغ هو، وكيم تاي وو، وشين ها كيون، ولي بيونغ هون، وومن إخراج وتأليف بارك تشان ووك، وحصل الفيلم على تقييم  7.7/10على موقع قاعدة بيانات الأفلام (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل افلام اسيوي على الإطلاق.

تدور قصة الفيلم حول جريمة قتل تحدث في منطقة منزوعة السلاح بين كوريا الجنوبية والشمالية، مما يؤدي إلى اشتعال نيران الحرب مرة أخري بينهم، ومن هنا يأتي دور فريق سويسري سويدي محايد من أجل كشف ملابسات الجريمة. 

افلام كورية 2022 افضل 12 فيلم كوري علي الإطلاق لعام 2022 

قد يعجبك ايضاً