مسلسلات رعب مصرية اقوي 10 مسلسلات رعب مصري علي الإطلاق

260

تعتبر مسلسلات الرعب من أكثر الأنواع شهرة في عالم الدراما التلفزيونية، حيث تجذب الأجواء المثيرة والقصص المرعبة الجماهير من مختلف الأعمار. وفي السنوات الأخيرة، شهدت الدراما المصرية طفرة في إنتاج مسلسلات رعب مصرية، حيث تمكنت بعض الأعمال من ترسيخ وجودها كأقوى مسلسلات رعب مصري على الإطلاق.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل 10 مسلسلات رعب مصرية على الإطلاق، مع ذكر الأعمال والمصادر التي جعلتها تتميز وتحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور. سنستعرض  في منصة بوابة الاسرار بعض قصصها المخيفة، وتقنيات الإخراج المبدعة، وأداء الفنانين المتميز في إحياء الشخصيات التي لا تُنسى.

قائمة مسلسلات رعب مصرية

قائمة اقوي مسلسلات رعب مصري 

1 – أبواب الخوف (2011)

أبواب الخوف

يعتبر واحد من أول مسلسلات رعب مصرية، بدأ تصوير المسلسل في عام 2009، ولكن تم وقف التصوير عدة مرات لمشاكل انتاجية  وتصويرية، المسلسل من بطولة عمرو واكد،و ريهام أيمن، وعمرو عابد، ولانا سعيد، ورانيا شاهين، ومن تأليف محمود دسوقي، ومن إخراج أحمد خالد، ويصنف المسلسل على أنه مسلسل رعب وخيال وتشويقي، ويتكون من 15 حلقة فقط، وحصل المسلسل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من اقوي مسلسلات رعب مصرية على الإطلاق. 

تدور أحداث المسلسل حول آدم ياسين صحفي ومترجم، يعشق قصص الرعب والقصص المثيرة، وتناقش المسلسل العلاقة بين البشر والعوالم الخفية، وفي كل حلقة يبحث آدم عن أسرار واقعة مخيفة وقعت في الماضي، ولكنه في الوقت ذاته يتورط في مشاكل كثيرة مع الشرطة بسبب بحثه المستمر عن أسباب تلك الحوادث.

2 – الكبريت الأحمر (2016)

مسلسل رعب مصري بطولة كل من أحمد صلاح السعدني، وداليا مصطفى، وهاني عادل، وريهام حجاج، وجليلة محمود، ومن إخراج سيف يوسف، ومن تأليف عصام الشماع، ويتكون المسلسل من 60 حلقة مقسمة على موسمين، ويعتبر واحد من اقوي مسلسلات رعب مصري وهو مسلسل رعب وتشويق، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، مما يجعله واحد من اقوي مسلسلات رعب مصرية

تدور أحداث واحد من اقوي مسلسلات رعب مصري حول معتز الضابط الذي تم استدعاؤه للتحقيق وحرائق تحدث بشكل متكرر في حي شعبي، وهناك يتشاجر مع شمس وهي ساحرة، وتبدأ حياته في أخذ منعطف خطر حيث تختفي زوجته بشكل غريب ويواصل البحث عنها.

3 – كفر دلهاب (2017)

كفر دلهاب

واحد من اقوي مسلسلات رعب مصرية من بطولة يوسف الشريف، ومحمد رياض، وروجينا، وأحمد سعيد عبدالغني، وسهر الصايغ، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، ويتكون المسلسل من 30 حلقة، وتم عرضه خلال موسم رمضان 2017، وحصل المسلسل على تقييم 8.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema).

مسلسل رعب مصري، تدور أحداثه حول قصة طبيب يذهب إلى نجع ملعون، تجهض فيه جميع النساء لسبب مجهول، ولا يولد أي طفل جديد خلال فترة زمنية معينة، وبالإضافة إلى ظهور الكثير من الحوادث لأهالي النجع، وتتعلق جميعها بالجن والشياطين، ويتعرف الطبيب إلى إحدى النساء التي تقول أنها شاهدت امرأة من الجن، وطلبها هو أن يتم القضاء على النجع بأكمله. 

4 – زودياك (2019)

واحد من أهم واقوي مسلسلات رعب مصرية، المسلسل من بطولة إنجي أبو زيد، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد خالد صالح، ومحمد مهران، وهند عبدالحليم، ومن إخراج محمود كامل، والمسلسل مقتبس من رواية  حظك اليوم للكاتب أحمد خالد توفيق، مما يجعله واحد من أقوي مسلسلات رعب مصري، وهو مسلسل جريمة ورعب، وحصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل في إطار من الرعب والإثارة، وتتمحور القصة حول مجموعة من الأشخاص يتم قتلهم بطريقة بشعة وفق أبراجهم المختلفة، وذلك نتيجة لعنة فرعونية، فكل برج  يموت صاحبه بطريقة مختلفة، ولكن هل هناك طريقة لوقف تلك اللعنة قبل أن يفوت الأوان؟ 

5 – جمال الحريم (2020)

جمال الحريم

واحد من أجمل واقوي مسلسلات رعب مصرية، المسلسل من بطولة نور اللبنانية، وخالد سليم، ودينا فؤاد، وحازم سمير، وفراس سعيد، ومن إخراج منال الصيفي، وممن تأليف سوسن عامر، ويتكون المسلسل من 45 حلقة، وحصل المسلسل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، ويصنف على أنه مسلسل رعب وإثارة، وواحد من أقوى مسلسلات رعب مصري تستحق المشاهدة. 

تدور أحداث المسلسل حول مذيعة مشهورة تحاول مساعدة صديقتها التي تعاني من المس الشيطاني، ولكن تجد نفسها تدخل لعالم ير مألوف، وينتهي بها الحال بداخل عالم الجن والخوارق.

مسلسلات مصرية جديدة افضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024

6 – سبع وصايا (2014)

مسلسل من بطولة رانيا يوسف، وهيثم أحمد زكي، وهنا شيحة، وصبري فواز، وأيتن عامر، ومن إخراج خالد مرعي، ومن تأليف محمد أمين راضي، ويتكون المسلسل من 30 حلقة، وهو واحد من اقوي مسلسلات رعب مصري على الإطلاق لحصوله على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)

واحد من اقوي مسلسلات رعب مصرية يجمع بين التشويق والدراما والإثارة، حيث يتناول قصة أبناء “سيد نفيسة” الذين يجتمعون لقتل والدهم من أجل الحصول على ثروته الضخمة، لكن تحدث أحداث مرعبة بعد اختفاء جثته وكشف سرهم، مما يجعل حياتهم تتحول إلى جحيم.

7 – ما وراء الطبيعة (2020)

ما وراء الطبيعة

المسلسل مقتبس من رواية للأديب أحمد خالد توفيق وهو أول عمل مصري أصلي على Netflix. ينصح بشدة بمشاهدته لمحبي مسلسلات رعب مصرية، المسلسل من بطولة أحمد أمين، ورزان جمال، وآية سماحة، وسماء إبراهيم، ورشدي الشامي، ومن إخراج كل من ماجد الأنصاري، وعمرو سلامة، وحصل المسلسل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول رفعت إسماعيل، دكتور جامعي يعيش في فترة الستينات من القرن الماضي ويواجه العديد من الأحداث الغامضة والخارقة للطبيعة. تساعده في مغامراته صديقته ماجي الاسكتلندية في حل كل تلك الألغاز.

8 – الغرفة 207 (2022)

المسلسل مستوحى من مجموعة قصصية للكاتب أحمد خالد توفيق، وهو إنتاج منصة شاهد الأصلية. ينصح به لعشاق مسلسلات رعب مصرية، وهو من بطولة محمد فراج، وريهام عبدالغفور، وناردين فرج، ومراد مكرم، ويوسف عثمان، ومن إخراج محمد بكير، وحصل المسلسل على تقييم 7.8/10على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 10 حلقات فقط، مما يجعله واحد من اقوي مسلسلات رعب مصري على الإطلاق. 

تدور قصة العمل حول جمال، الذي حصل على وظيفة كموظف استقبال في أحد الفنادق الفاخرة في مرسي مطروح، ولكن ينجذب جمال إلى غرفة مخيفة وغامضة تحمل الرقم 207 بعد سماعه الشائعات حولها، ويصبح جمال مهووسًا بكشف الحقيقة وراء هذه الغرفة، ويبدأ في التحقيق بشكل سري لكشف الأسرار المظلمة التي تكمن داخلها.

9 – البيت بيتي ج1(2022)

البيت بيتي

المسلسل من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، ومصطفى خاطر، وسامي مغاوري، وميرنا جميل، ونشوى علي، ومن إخراج خالد مرعي، ومن تأليف كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب، وتم تجديد المسلسل لموسم جديد ويتم عرضه الآن على منصة شاهد، ومن المتوقع أن يكون واحد من افضل مسلسلات رعب مصرية قصيرة لعام 2024، وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

مسلسل رعب مصري قصير، يتكون من 10 حلقات من إنتاج منصة شاهد. تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي مرعب، حيث يضطر بينو للعودة إلى القاهرة لتسوية إرثه الملعون، ويكتشف بينو أن الثروة التي ورثها تحمل لعنة قديمة، وأنه سيجد نفسه محاطًا بالأشباح والكائنات الخارقة أثناء محاولته التغلب على هذه اللعنة والبقاء على قيد الحياة، ويعتبر واحد من افضل 10 مسلسلات رعب مصري.

10 – المداح (2021 – )

نختم قائمة مسلسلات رعب مصرية بهذا العمل الذي يجمع في داخله التشويق والإثارة والرعب، ويتكون من 4  أجزاء ومن المتوقع أن يتجدد للجزء الخامس، وهو واحد من أشهر مسلسلات رعب مصرية في السنوات الأخيرة، المسلسل من بطولة حمادة هلال، وأحمد بدير، ونسرين طافش، وحنان سليمان، وخالد سرحان، ومن تأليف أمين جمال، وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وحصل المسلسل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 ويحكي قصة شاب متدين يدعى “صابر المداح”، الذي تعلق قلبه بفتاة مما تسبب في سيطرة الشيطان عليه وقتل أقرب الناس إليه، ويجد نفسه مورطًا في حرب مع الجن، مما يغير حياته بشكل كامل.

مسلسلات عربية افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة 

قد يعجبك ايضاً