مسلسلات تركية 2024 افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية عام 2024

152

أصبحت المسلسلات التركية ظاهرة ثقافية واجتماعية استحوذت على قلوب الملايين من المشاهدين حول العالم، ولا سيما في العالم العربي. بفضل حبكتها الدرامية المثيرة وأبطالها الذين يتميزون الكاريزما، تمكنت مسلسلات تركية 2024 من ترسيخ مكانتها في جدول متابعة الكثير من المشاهدين العرب. وفي عام 2024، ينتظر عشاق الدراما التركية مجموعة متميزة من مسلسلات تركية 2024 المدبلجة إلى العربية، التي تعد بمغامرات مشوقة، وقصص حب ملهمة، وأحداث تأسر الألباب. في هذا المقال، نستعرض أفضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية لهذا العام، لتكون دليلك المثالي لاختيار ما يستحق المشاهدة من بين أحدث الإنتاجات التركية.

قائمة مسلسلات تركية 2024 … افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية 

1 – بهار (2024)

بهار (2024)

نبدأ قائمتنا لافضل مسلسلات تركية بواحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية، مسلسل من بطولة ديميت ايفغار، وبوجرا جولسوي، ومحمد يلماز آك، وخديجة أصلان، اسيم أوزكايا. وهو مقتبس من مسلسل الطبيبة تشا، كما أنه من إخراج نسليهان يسيليورت، ومن تأليف وكتابة عائشة أوزوم. 

بالإضافة إلى ذلك، تم عرضه لأول مرة في فبراير 2024، ويتكون من 16 حلقة حتى تاريخ هذا المقال، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) كما أن المسلسل متوفر على منصة شاهد.

تدور أحداث المسلسل حول بهار، وهي شابة طبيبة تضحي بحياتها لعائلتها، تتزوج من طبيب ناجح وتنجب طفلًا، لكنها تصاب بمرض خطير يستدعي زرع كبد عاجل. ولكن بعد عودتها من الموت، تعيد بهار تقييم حياتها مرة أخرى. بفضل جراح آخر، تستعيد بهار صحتها وتعود للحياة مجددا، مما يشكّل نقطة انطلاق لأحداث إجتماعية درامية مثيرة في المسلسل.

2 – الغدار (2024)

الغدار (2024)

مسلسل الغدار هو دراما تركية مشوقة تحكي قصة حب وانتقام في إطار من التشويق والإثارة. المسلسل من بطولة شاتاي اولسوي, وسمية ايدوغان, واونور صايلاك، كما انه يتكون من 80 حلقة موسم واحد، وهو واحد من افضل مسلسلات تركية 2024. المسلسل من إخراج سنان أوزتورك، ومن سيناريو وحوار هورير إيبوغلو، كما أن تويجار اشيكلي من قام بكتابة المسلسل. 

حصل المسلسل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) كما أن المسلسل متوفر على منصة شاهد. مما يجعله من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج للعربية. 

تدور أحداث المسلسل حول داغان، العائد من الجيش، يجد حياته مقلوبة رأسًا على عقب. تتضح فرصة جديدة مع كيرم، الملقب بالمدير، وتتطور الأحداث.

3 – حبات الؤلؤ ( – 2024)

حبات الؤلؤ ( - 2024)

المسلسل من بطولة يلماز أردوغان، وهازار إرجوتشلو، وكوبيلاي اَكا، وغوفين كيراتش، ومن إخراج شينول سونميز، ويعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2024 وذلك بعد حصوله على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث المسلسل التركي “حبات اللؤلؤ” حول أزم، معلم الأدب المحبوب من الجميع. كان يعيش حياة سعيدة مع زوجته وأطفاله، إلا أن حياته تنقلب رأسًا على عقب في يوم واحد، حيث يتهم زورًا بجريمة قتل زوجته. يحكم عليه بالسجن، وعندما يطلق سراحه بعد سنوات طويلة، يصبح هدفه الوحيد هو العثور على أطفاله والجلوس معهم. إلا أن الأطفال قد كبروا وأصبحوا شبابًا، وبنوا حياتهم الخاصة، التي كانت مليئة بالصعوبات والتعقيدات دون والديهم.

4 – العائلة (2023-2024)

العائلة

المسلسل من بطولة سيرناي ساريكايا، ونيجات ايسلر، وجانان ارغدو، ونور صرير، وكيفانش تاتليتوغ، ومن إخراج وينب وناي، ويتكون المسلسل من 65 حلقة، ويعتبر واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية وذلك بعد حصوله على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث المسلسل حول أصلان سويكان، الذي ينتمي إلى عائلة مرموقة، يلتقي بالطبيبة النفسية ديفين سويكان التي تعاني من مشاكل مشابهة. يسلط المسلسل الضوء على الحب والعلاقات الأسرية.

 

5 – كبرى (2024)

كبرى

مسلسل Kübra واحد من افضل مسلسلات تركية 2024، المسلسل من بطولة  سيث ألين أوستن، وشاتاي أولوسوي، وأصليهان مالبورا، وأحسن إيروجلو، ونازان كسال، وجيهان تالاي، ومن إخراج يغمور تايلان، كما أن الفيلم على تقييم 6.2/10 عى موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ، ويتكون المسلسل من 16 حلقة مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية على الإطلاق. 

 

تدور أحداث المسلسل حول قصة Gökhan Ahinolu، الذي تتوتر علاقته بصديقته بعد تلقيه رسالة من مستخدم يُدعى Kübra. يؤدي هذا الاتصال إلى تغييرات جذرية في حياته، حيث تتوالى الأحداث غير المتوقعة والمغامرات المثيرة في إطار من التشويق والإثارة.

6 – العقدة (2024)

العقدة

واحد من افضل مسلسلات تركية 2024، حيث أ،ه حاز على اهتمام كبير من الجمهور وذلك لأنه يقدم تجربة مختلفة عن طبيعة المسلسلات التركية، المسلسل من بطولة بيرجوزار كوريل وكانر سيندوروك وسيركان التونوراك وإخراج كان أولكاي، وحصل المسلسل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث المسلسل حول نيسلهان، مقدمة البرامج الشهيرة التي تعرض القتلة والمجرمين في برنامجها، تتغير حياتها تمامًا عندما تقتل فتاة وتصبح الأمور أكثر تعقيدًا بانخراط ابنها في القضية.

مسلسلات تركيه قصيره افضل 12 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق 

7 – حجرة ورقة مقص (2024)

حجرة ورقة مقص

مسلسل تركي مدبلج بالعربية، قادر على شد الأعصاب، المسلسل من بطولة إيكين كوتش، وأوزان جوفين، وسيرا أريتورك، وبوراك يوروك، ومن تأليف أوجراس حونيس، ومن إخراج يوسف بيرحسن، كما أنه يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2024، حيث حصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). بالإضافة إلى ذلك، المسلسل مستوحى من الدراما الكورية “ريميمبر: وار أوف ذا سان”.

تدور قصة مسلسل “حجر ورقة مقص” في إطار من الجريمة والدراما حول محام يعاني من ذاكرة فوتوغرافية ومتلازمة فرط الذاكرة منذ طفولته، ما يجعله يتذكر كل شيء ولا ينسى أي معلومة. هذه القدرة الفريدة تساعده بشكل كبير في عمله، إلى جانب جهوده المستميتة لتبرئة والده المتورط في قضية كبرى.

8 –  المتشرد(2024)

المتشرد

المسلسل من بطولة  بيران داملا يلماز وسيراي كايا وكان يلدرم، ومن إخراج كوراي كريم أوغلو، كما أنه يعرف بإسم kopuk وتوقف لفترة بعد خمس حلقات ومن المتوقع عودة عرضه قريبًا، وكان من المتوقع أن يكون من افضل مسلسلات تركية 2024  ولكنه بسبب توقف عرضه حصل على تقييم 4.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل مثل حكايات روبن هود الذي يسرق من الأغنياء ليطعم الفقراء، يقوم فرحان بمهمة مماثلة مقتنعًا بأنه يمكنه إسعاد أهل الحي الذي يعيش فيه. وبالفعل، يكتسب شعبية كبيرة، لكن الأمور تتعقد عندما تقع حادثة تؤدي إلى وفاة شخص عزيز عليه، مما يورطه في مشاكل أكبر.

9 – حكاية رماد (2024)

تل الرياح

لا يمكن أن نتحدث عن افضل مسلسلات تركية 2024 دون ذكر هذا المسلسل، من بطولة جوكهان ألكان، وسيفدا إرجينجي، وباشاك جومولجينلي أوغلو.  كما أنه يعرف بأسم Kül Masali، وحصل المسلسل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 10 حلقات مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية. 

تدور القصة حول آرات، ابن إحدى العائلات البارزة في إسطنبول، الذي سافر إلى بورصة بعد وفاة زوجته. هناك، التقى بأوزجي، الطاهية، ووقعا في الحب وتزوجا. ومع ذلك، لم تسر الأمور بسلاسة بعد عودتهما إلى قصره. تبدأ المشكلات وتثير استياء العائلة، خاصة والدة جيل، زوجة آرات المتوفاة. من هنا، تنطلق الأحداث في إطار اجتماعي وصراع لا ينتهي. المسلسل من بطولة جوكهان ألكان وسفيدا إرجنيجي، وإخراج متين بلك أوغلو، واستمر عرضه لعشر حلقات من فبراير إلى أبريل 2024.

10 – لا تخف أنا بجانبك (2024)

لا تخف أنا بجانبك

مسلسل يجمع بين الإثارة والدراما، المسلسل من بطولة نيلسو بيرفين أكتاش، وشوكت جروح، وغوناي كاراش أوغلو، ومراد أيغين، وديدام بالشين، واردام كاينارجا، وحصل المسلسل على تقييم 5.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).، ويتكون المسلسل من 10 حلقات مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية. 

تدور أحداث المسلسل حول إنجي، طالبة بمنحة دراسية في كلية أولوسوزلر، التي حملت من زميلها مارت، ابن صاحب المدرسة. تتغير حياة الشابين اللذين يستعدان لامتحان الجامعة يسعيان لتحقيق أحلامهما إلى الأبد، لكن عائلاتهم تقف عقبة في طريق نجاح علاقتهما. فهل سينجح إنجي ومارت في تحقيق حلمهما والعيش بسعادة؟ 

11 – تل الرياح (2024)

تل الرياح

يعتبر من اكثر مسلسلات تركية 2024 بحًا ومشاهدة، حيث أنه من بطولة جوكبيرك يلدريم، وجيمري أردا، وزينب سيربيل، وهلال كوفيت، وسينا بيهلفان، وحصل المسلسل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول خليل وزينب، حيث تتقاطع طرقهما وتقودهم قراراتهم الصعبة إلى طريق لا عودة منه. على الرغم من اختلافاتهم الكبيرة، يقعان في حب عميق دون قصد أو ترتيب. ومهما حاولا الابتعاد عن بعضهما، يجدان نفسيهما ينجذبان لبعضهما مرة أخرى.

12 – الكذبة (2024)

الكذبة

 

المسلسل من بطولة أصليهان غونير، وفياض دومان، وأيلول تومبار ، وأوزجي بوراك، وسيرا بيرينتش، وأتاكان هوسغورين، كما أن المسلسل من افضل مسلسلات تركية 2024 على الإطلاق، كما أنه حصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية. 

تدور أحداث المسلسل حول مليكة يلماز، امرأة قوية دخلت السجن لمدة 20 عامًا في محاولة لإنقاذ ابنتها هازال، تاركة إياها تحت رعاية أختها زينب. ولكن عندما تخرج من السجن، تكتشف أن حياتها قد تغيرت بسبب كذبة: زينب باعت هازال لعائلة ثرية. تبدأ مليكة رحلة طويلة بعد خروجها من السجن للوصول إلى الحقيقة واستعادة ابنتها.

افضل 10 مسلسلات تركية اكشن مافيا قي تاريخ الدراما التركية

قد يعجبك ايضاً