مسلسلات تركية 2023 افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية عام 2023

161

تعتبر المسلسلات التركية واحدة من أبرز الفنون التلفزيونية التي اكتسبت شهرة واسعة في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل تنوع قصصها، وجودة إنتاجها، وأداء نجومها البارز، استطاعت هذه المسلسلات أن تجد مكانًا لها في قلوب المشاهدين العرب. في عام 2023، استمرت تركيا في إنتاج مجموعة من المسلسلات المثيرة والمدبلجة للعربية التي لاقت استحسان الجمهور. فيما يلي نستعرض قائمة أفضل مسلسلات تركية 2023، وخصوصًا أفضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية لعام 2023. 

قائمة مسلسلات تركية 2023 … افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية

1 – ماذا لو (2023)

ماذا لو

مسلسل من بطولة كيرم بورسين، وحفسانور سانجاكتوتان، وخديجة أصلان، ومن إخراج علي بلجين، كما أنه يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2023 وذلك بعد حصوله على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). يصنف المسلسل على انه مسلسل كوميدي رومانسي درامي. وتم دبلجة المسلسل إلى العربية باللهجة السورية. بالإضافة إلى ذلك، مسلسل ماذا لو يتكون من 13 حلقة فقط. 

تدور أحداث المسلسل حول صبي يدعى أتيس والذي يتم إرساله إلى مدرسة داخلية وذلك بعد وفاة والدته، ولم يقوم بالعودة لمنزل أبدًا، ولكنه بعد أن قضى سنوات عديدة في الخارج على قدميه ولايثق بأحد. يقابل فتاة تدعى ليلى لم تعرف عائلتها الحقيقية ابدًا، ولكنها تقوم بكسب المال عن طريق خداع الناس. 

2 – عميل الحب (2023)

عميل الحب

يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2023، حيث حصل على تقييم 6.8/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، المسلسل من بطولة بورجو أوزبيرك، وسوكرو أوزيلديز، وطغرل تولك، ومن إخراج ايتاك جيجك، ويتكون المسلسل من 9 حلقات فقط لذلك هو واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية 2023. 

 

تدور أحداث المسلسل حول أونور كاراسو، العميل المخابراتي الناجح الذي تم ترقيته إلى رئيس القسم في سن صغير.ف يتولى أونور مهمة تعقب سيفان كورال، صاحب أكبر شركة مجوهرات في تركيا، والذي يستخدم شركته كواجهة لأعماله غير المشروعة ويمثل منظمة إجرامية في البلاد. خلال مهمته، يتورط أونور عاطفيًا مع هلال، شقيقة سيفان، ليتمكن من الدخول والخروج من منزلهم بسهولة. ولكن تتوالى الأحداث في إطار مشوق يجمع بين الإثارة والدراما.

3 – الغرور (2023)

الغرور

مسلسل درامي تركي من افضل مسلسلات تركية 2023، المسلسل من بطولة ألبيرين دوماز، وميليسا باموك، وأحمد كاياكسين، ومن إخراج سينول سونميز، ودوجا كان انافارتا، ويتكون المسلسل من 13 حلقة وتم عرضه لأول مرة في شهر أبريل 2023، وحصل المسلسل على تقييم 6/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 

 تدور أحداث المسلسل حول إليف وإرهان، الزوجين اللذين يعيشان قصة حب عميقة، ويطمحون لبناء حياة زوجية سعيدة ومستقرة. تنقلب حياتهما رأسًا على عقب عندما يجد إرهان نفسه غارقًا في دين لا يمكنه سداده، مما يحول أحلامه إلى كابوس. في وسط هذه الأزمة، يظهر عرض غير متوقع من سيبل، رئيسة إرهان، ليغير مجرى حياتهما بشكل جذري.

4 – شخص آخر (2023)

شخص آخر

مسلسل رومانسي درامي من بطولة بوراك دنيز، وهاند إرتشيل، وجيم دافران، ومن إخراج نسليهان يسيليورت، كما أن المسلسل يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية على الإطلاق، وذلك بعد حصوله على تقييم 8.7/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وبذلك يكون أعلى مسلسل تقييمًا في قائمتنا لافضل مسلسلات تركية 2023. 

تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل وحشية تجمع بين مسارات المدعية الشابة ليلى والصحفي الشهير كنان. ولكن، تكشف هذه الجريمة عن حقائق خفية تهدد بتدمير حبهما أيضًا.

5 – غول جمال (2023) 

غول جمال

مسلسل درامي تركي من بطولة  مراد أونالميس، وميليس سيزين، وإيديب تيبيلي، ومن إخراج ميرف كولاك، ويوسف بيرحسن، كما انه يعتبر واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبج بالعربية كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.1/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ويتكون المسلسل من 41 حلقة، وتم عرض أول حلقة في شهر أبريل 2023، وبذلك يكون من افضل مسلسلات تركية 2023.

تدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى “جمال”، تخلت عنه  والدته عندما كان طفلاً، وبعد مرور السنوات، قرر الانتقام منها ومن عائلتها الجديدة. فتتوالى الأحداث في إطار مشوق ودرامي، حيث يقع “جمال” في حب ابنة والدته بالتبني دون أن يعرف هويتها الحقيقية. تبدأ القصة بكراهية متبادلة وتتحول تدريجياً إلى حب مستحيل بسبب الظروف المعقدة التي تحيط بهم.

6 – اميرة بلا تاج (2023)

اميرة بلا تاج

مسلسل من بطولة اسماعيل حاج اوغلو، وسمية أيدوغان، وإليف كورتواران، ومن إخراج  فولكان كسكين، كما أنه حصل على تقييم 6.4/10  على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 13 حلقة فقط، مما يجعله واحد من افضل مسلسلات تركية 2023. 

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى “مسال”، نشأت وهي تستمع إلى حكايات والدتها الحالمة. ولكن مع مرور الوقت، يجبرها القدر على الخروج من عالمها الخيالي ومواجهة الواقع القاسي بعد دخول والدتها المستشفى نتيجة إصابتها بأمراض القلب. ومع تطور الأحداث، تتحول “مسال” إلى فتاة قاسية وشرسة قادرة على فعل أي شيء. يقف بجانبها في هذه المحنة معلمها “إيفجين”.

مسلسلات تركيه قصيره افضل 12 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق 

7 –  العائلة (2023)

العائلة

مسلسل تركي درامي عائلي، من بطولة كيفانج تاتليتوغ، وسرناي ساريكايا، ونجاة إشلر، ومن إخراج أحمد كاتيكسيز، كما أنه يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2023 على الإطلاق، وذلك بعد حصوله على تقييم 6.7/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ويتكون المسلسل من 30 حلقة وتم عرض أول حلقة في مارس 2023. 

تدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى “أصلان”، ابن لعائلة كبيرة ويدير ملهى ليلي، وهو شخصية غامضة ومظلمة. وتنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يلتقي بفتاة تدعى “ديفين”، وهي طبيبة نفسية، ويقع في حبها. مع تطور الأحداث، تجد “ديفين” نفسها متورطة في مشاحنات وجريمة، وتحاول معالجة مشاكل عائلة “أصلان” بأسلوبها الخاص.

8 –  الخياط (2023)

الخياط

مسلسل تركي مدبلج بالعربية ومن بطولة سيفانور جول، وصالح بادمسي، وشاتاي اولسوي، ومن إخراج جيم كارسي، كماأ، المسلسل متوفر على منصة نتفلكس العالمية. بالإضافة إلى ذلك، حصل المسلسل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول قصة خياط شهير يُدعى “بيامي”، ورث الموهبة والنجاح عن جده. بعد وفاة الجد، يجد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده المريض عقليًا بشكل سري. تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يُكلف بخياطة فستان زفاف خطيبة أعز أصدقائه، وهي أيضًا تحمل أسرارًا تخفيها عن الجميع. مع تتابع الأحداث، تبدأ أسرار الشخصيات في الظهور، مما يغير مجرى القصة بشكل جذري.

9 – طيور النار (2023)

طيور النار

يعتبر واحد من افضل 12 مسلسل تركي مدبلج بالعربية، كما أنه من بطولة  إليدا أليسان، وهاند سورال، وبوراك توزكوباران، ومن إخراج يلدز أسانبوجا – جوخان عيز، ويصنف على أنه مسلسل درامي وصدرت أول حلقة في يناير 2023، وحصل المسلسل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول حياة أطفال الشوارع الذين يعيشون في ظروف بائسة ويواجهون مشكلات عديدة مثل المخدرات والعنف والجوع، حيث يكون مصيرهم إما السجن أو الموت جوعًا. ولكن هناك خمسة أطفال من أطفال الشوارع، أكبرهم يبلغ من العمر 13 عامًا وأصغرهم 6 سنوات، قرروا تحدي هذا المصير القاسي. يغطي المسلسل قصصهم بينما يواجهون المشقة والألم في سعيهم لمستقبل أفضل.

10 – الأوغوز التسعة (2023)

9 Oguz

مسلسل من بطولة  كوبيلاي أكا، ودينيز ليزين، وياسمين كاي ألين، ومن إخراج جيم اكيولداس، وبولنت اسبلين، كما أن المسلسل حصل على تقييم 5.4/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) ويصنف على أنه واحد من افضل مسلسلات تركية مدبلج بالعربية.

تدور أحداث المسلسل حول فريق عمليات سرية يُدعى “أوغوز”، مكون من تسعة أفراد، مهمتهم الوحيدة هي الدفاع عن الأتراك المضطهدين في البلدان الأخرى وحمايتهم. ومع ذلك، تواجههم قوى شريرة تسعى لإحباط جهودهم وتقويض مساعيهم.

11 – شاهماران (2023)

Shahmaran

مسلسل خيال علمي فانتازيا من بطولة سيريناي ساريكاي، وبوراك دينيز، ومصطفى أوجرلو، ومن إخراج عمر توراغاي، وبيرتان باساران. كما أن المسلسل يعتبر من افضل مسلسلات تركية مدبلج بالعربية وحصل على تقييم 5.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). بالإضافة إلى ذلك، المسلسل متوفر على منصة نتفلكس. 

تدور أحداث المسلسل في إطار خيالي حول فتاة تدعى “ساهسو” التي تقرر مواجهة جدها بعد أن هجر والدتها لسنوات طويلة، وتطالبه بتفسير حول ماضيهم. مع تطور الأحداث، تجد “ساهسو” نفسها في مجتمع غير عادي يُدعى “مار”، حيث يؤمن أفراده بأسطورة شاهماران رمز الحب والحكمة العظيم.

12 –  Biz Kimden Kaçiyorduk Anne (2023)

Biz Kimden Kaçiyorduk Anne

يعتبر واحد من افضل مسلسلات تركية 2023، وحصل على تقييم 5.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، المسلسل من بطولة  ميليسا سوزين، وإيلول تمبار، وموسى أوزونلار، ومن إخراج أوموت آرال – كوكجن أوستا.

تدور أحداث المسلسل حول أم وابنتها الصغيرة، بامبي، اللتين تهربان باستمرار من شخص ما، ويقيمان في فنادق فاخرة، مع استمرار تنقلهما من مكان لآخر، تاركين وراءهما سلسلة من الجثث. على الرغم من وعود والدتها لبامبي بحياة أفضل، تكتشف بامبي تدريجيًا أن الأمور ليست كما تبدو. فهل يمكن أن يكونوا الصيادين وليسوا الفريسة؟

افضل 10 مسلسلات تركية اكشن مافيا قي تاريخ الدراما التركية

قد يعجبك ايضاً