افضل 12 مسلسل اجنبي قصير علي الاطلاق … مسلسلات اجنبية قصيرة

50

 مسلسل اجنبي قصير … بالرغم من وجود العديد من المسلسلات التلفزيونية الرائعة التي تحتوي على عدة مواسم، إلا أنه ليس دائمًا ما نكون مستعدين للاستثمار في مسلسل طويل يحتوي على مئات الحلقات إيجاد مسلسل جديد يكون قصير المدى ويحتوي على موسم واحد فقط على منصة بث مثل Netflix أو Hulu يكون رائعًا.

يوجد العديد من مسلسلات اجنبية قصيرة غالبًا ما تكون لها قصة قصيرة وتنتهي بعد عدد قليل من الحلقات، وبالتالي يمكن مشاهدتها في وقت قصير دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة المئات من الحلقات، في السطور القليلة القادمة سنعرض عليك قائمة بافضل 12 مسلسل اجنبي قصير.

مسلسلات اجنبية قصيرة افضل 12 مسلسل اجنبي قصير

1 – (The keepers (2017

The keepers

يعتبر من افضل مسلسلات اجنبية قصيرة، هو مسلسل وثائقي أمريكي مكون من سبع حلقات يستكشف جريمة قتل الراهبة كاثرين سيسنيك في عام 1969. المسلسل من إخراج رايان وايت وتم عرضه على Netflix في عام 2017 وصنف على أنه مسلسل جريمة، وغموض وثائقي، وحصل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، مما جعله واحد من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير على الإطلاق، ومن المتوقع أنك ستنهيه في جلسه واحده.

يقدم المسلسل شهادات مؤثرة من الضحايا والشهود، ويكشف عن فساد في النظام القانوني والكنيسة الكاثوليكية. كما يسلط الضوء على قصص قوية للبحث عن الحقيقة والعدالة. وتدور أحداث المسلسل حول سيسنيك كانت تدرس اللغة الإنجليزية والدراما في مدرسة أرشبشوب كيو للبنات في بالتيمور. يُعتقد من قبل طلابها السابقين أن هناك تسترًا من قبل السلطات بعد اشتباههم في أن الكاهن جوزيف ماسكيل، الذي كان يعمل في المدرسة، مذنب في التحرش الجنسي بالطلاب. إذا كنت تبحث عن مسلسل وثائقي مثير ومؤثر، فإن The Keepers هو خيار رائع للاستمتاع بمشاهدته.

2 – (Unbelievable (2019

Unbelievable

واحد من افضل مسلسلات اجنبية قصيرة، هو مسلسل درامي أمريكي قصير يتألف من ثمانية حلقات. من بطولة كاتلين ديفير، وتوني كوليت، وميريت ويفير، وحصل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، مما يجعله يتربع على عرش افضل 12 مسلسل اجنبي قصير على الإطلاق، وهو من إنتاج نتفلكس. 

 يستند القصة إلى أحداث حقيقية، حيث تتبع الحكاية ماري، وهي مراهقة تعرضت للاعتداء وأبلغت عن ذلك، لكنها سحبت ادعائها فيما بعد. تم اتهامها بالافتراء على الجريمة، ولكن سرعان ما بدأ الناس الآخرون في تقديم قصص تؤكد قصتها. يظهر المزيد من التفاصيل المروعة حينما يبدأ المحققون في التحقيق بشكل أعمق، وتخشى ماري من أن تتغير الأمور بطريقة أو بأخرى. هو مسلسل لا يُنسى يبرز قصة مروِّعة ومثيرة، وأداءً رائعًا من الممثلين البارزين.

3 -(The queen’s gambit (2020

The queen's gambi

مسلسل قصير من إنتاج   Netflix يعتبر من افضل مسلسلات اجنبية قصيرة، “The Queen’s Gambit” هو مسلسل درامي أمريكي مستوحى من رواية عام 1983 بنفس الاسم للكاتب والشاعر والتر تيفيس. يشير العنوان إلى “المناورة الملكية”، وهي افتتاحية في لعبة الشطرنج. المسلسل من كتابة وإخراج سكوت فرانك، الذي أنشأه مع آلان سكوت، صاحب حقوق الكتاب.من بطولة أنيا تايلور، ووبيل كامب، وماربيلر هلير، وحصل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB) لذلك هو افضل 12 مسلسل اجنبي قصير. 

 يروي قصة Beth Harmon عبر مراحل حياتها، بدءًا من دار الأيتام حيث تتعلم لعب الشطرنج وتبرز كلاعبة موهوبة. يسلط المسلسل الضوء على رحلتها منذ طفولتها وحتى تحولها إلى أفضل لاعبة شطرنج في ظل الصراعات السياسية بين أمريكا وروسيا خلال الحرب الباردة. يجذب المسلسل المشاهدين بشكل كامل ويربط بين أحداثه والشطرنج، حتى لو كان المشاهد غير مألوف بهذه اللعبة.

4 – 11.22.63 (2016)

11.22.63

يعتبر من أقصر وافضل مسلسلات اجنبية قصيرة، حيث انه مكون من 8 حلقات فقط، ومستوحى من رواية تحمل نفس الاسم ومن تأليف كاتب الرعب الأيقوني ستيفين كينغ، وحصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، لذلك هو واحد من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير على الإطلاق. 

تدور أحداث المسلسل حول جاك إيبن، الذي يتعلم كيفية السفر عبر الزمن ويلعب دوره جيمس فرانكو. بعد اكتسابه لهذه القدرة، يُكلف بالذهاب إلى تاريخ محدد لوقف اغتيال جون كينيدي. ومع ذلك، يكتشف أن تغير مجرى التاريخ قد يؤدي إلى عواقب وخيمة أكثر من مجرد ترك الأحداث كما هي.

5 – (2015) And then there were none

And then there were none

سلسلة بريطانية قصيرة، تعتبر من ابرز وافضل مسلسلات اجنبية قصيرة، واستند إلى رواية من تأليف الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي ، وحصل المسلسل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، والمسلسل يتميز بطاقم تمثيل مميز يشمل: مايف ديرمودي، وتشارلز دانس، وتوبي ستيفنز، وبيرن جورمان، وأيدن تيرنر، وهارلي غالاشر، وإميلي برنت؛ لذلك هو من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير. 

 تدور قصة المسلسل في 8 أغسطس في أواخر الثلاثينات، حيث وصل ثمانية أشخاص إلى جزيرة صغيرة منعزلة قبالة ساحل ديفون في إنجلترا. كان لكل شخص دعوة مصممة لظروفه الشخصية، مثلاً عرض عمل أو عطلة صيفية غير متوقعة في وقت متأخر. تم استقبالهم بواسطة توماس وإيثيل روجرز، كبير الخدم والمدبر المنزلية، الذين صرحوا بأن مضيفيهم، السيد يوليك نورمان وزوجته السيدة يونا نانسي، لم يصلوا بعد. تبدأ الأحداث في أن تصبح خطيرة عندما يموت أحد الضيوف بشكل غامض.

6- (Generation kill (2008

Generation kill

مسلسل تلفزيوني قصير مكون من سبع حلقات، يعتبر من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير، “Generation Kill” هو مسلسل درامي أمريكي يركز على الأحداث الأولى لحرب العراق، المعروفة أيضًا بـ “عملية تحرير العراق”.وحصل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، المسلسل من بطولة كل من ألكسندر سكارسجارد، وجون هويرتاس، وجيمس رانسون، ولي تيرجيسن. ويصنف على أنه واحد من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل حول قصة مراسل في العراق”، والذي أنتجته شبكة 2008، والمستند إلى كتاب إيفان رايت حول تجربته كمراسل ضمن كتيبة الاستطلاع الأولى لفيلق مشاة البحرية الأمريكية خلال المرحلة الأولى من حرب العراق. يروي المسلسل أحداث غزو العراق من وجهة نظر المراسل وزملائه، مبرزاً عمليات القتال والصراعات التي استمروا فيها لستة أشهر. 

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

7 – (Band of brothers (2001 

Band of brothers

يتكون المسلسل من 10 حلقات، ويعتبر من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير، ومن بطولة سكوت جريمس، وداميان لويس، وحصل على تقييم 9.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، تم عرضه في عام 2001، والعمل مستوحى من كتاب المؤرخ ستيفن إدوارد أمبروز الذي نُشر في عام 1992 تحت نفس العنوان، ويعتبر افضل مسلسل اجنبي قصير في قائمتنا وذلك لأنه أعلى مسلسل تقييمًا على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB). 

“Band of Brothers” هو مسلسل تلفزيوني يعرض تفاصيل واقعية لمعارك وتحديات جنوده، مسلطًا الضوء على البطولة والتضحية من أجل الوطن. يُعتبر خيارًا رائعًا لمحبي الأعمال التاريخية والدرامية.

 تدور أحداث المسلسل  حول قصة فرقة عسكرية أمريكية شاركت في الحرب العالمية الثانية. المسلسل يضم أداءً لافتًا من سكوت جرايمز وداميان لويس.

8- True detective (2014)

True detective

يتكون المسلسل من 24 حلقة فقط، يعتبر من افضل 12 مسلسل اجنبي قصير، من بطولة نخبة من نجوم هوليوود مثل ماثيو ماكونهي وكولين فاريل، وحصل على تقييم 8.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، “True Detective” هو مسلسل دراما وجريمة أمريكي من إبداع نك بيزولاتو، تم عرضه على منصة HBO في الولايات المتحدة. يتبنى المسلسل نمط الإنثولوجي، حيث تتغير الشخصيات والقصة في كل موسم جديد. تم عرضه لأول مرة في 12 يناير 2014.

يجمع المسلسل بين الفلسفة والجريمة، يسلط الضوء على حياة الأبطال وتأثير القضايا عليهم بكتابة متقنة وإخراج مذهل يعكس واقعية الفترة الزمنية.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المحققين الذين يكشفون الجرائم الكبرى والأسرار المظلمة باستخدام كافة الوسائل المتاحة. تتضمن القصة مغامرات مثيرة وأحداث متلاحقة تجعل كل حلقة مثيرة ومشوقة. 

9 -(2019) Chernobyl

Chernobyl

“CHERNOBYL” هو مسلسل درامي تاريخي يتألف من خمس حلقات، كتبه كريج مازن وأخرجه يوهان رينك. ومن بين أبطال المسلسل:  جاريد هاريس، وستيلان سكارسجارد، وإميلي واتسون، إذا كنت ترغب في مشاهدة المسلسل، يمكنك البحث عنه على منصات البث المختلفة ولكنه متور على منصة نتفلكس العالمية، المسلسل حصل على تقييم 9.2/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB).

يستند المسلسل على قصة حقيقية لانفجار مفاعل تشيرنوبيل النووي في أبريل 1986 في أوكرانيا السوفيتية، وهذه الحادثة تعتبر واحدة من أسوأ الكوارث التي صنعها الإنسان.

10 – (2018 -2015) Daredevil 

Daredevil

مسلسل درامي واكشن، يعتبر من أفضل 12 مسلسل اجني، من بطولة تشارلي كوكس، وديبوره أن اوول، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB). وهو مكون من حوالي 30 حلقة مقسمة على عدة أجزاء، كما أن مدة الحلقات قصيرة وأحداثها مثيرة. 

يحكي قصة مات مردوك، المحامي الذي يعاني من فقدان البصر، ولكنه يستخدم باقي حواسه بشكل متميز لمحاربة الجريمة في شخصية دير ديفيل. المسلسل يجذب عشاق الأبطال الخارقين والشخصيات المعقدة، وقد حصل على شعبية كبيرة منذ إطلاقه.

11- (2021 -2017) La casa de Papel

La casa de Papel

يتكون المسلسل من 41 حلقة مقسمة على مواسم، ولكن ستشاهد المسلسل بأكمله في اسبوع، يعتبر من أفضل 12 مسلسل اجنبي قصير تم عرضه في اخر 5 سنوات، ولقد حظي على شعبية كثيرة، بالرغم من كونه مسلسل اسباني، ولكنه حصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول أكبر عملية اقتحام وسرقة لدار صك العملة في إسبانيا، حيث يقوم السارقين بتنفيذ عملية سرقة فام بالتخطيط لها شخص يدعي البروفيسور، المسلسل يعتمد على ألعاب العقل بشكل كبير، ويتمتع بقدر كبير من الرومانسية والاكشن.

12 – (2015) Into the Badlands

Into the Badlands

يجمع المسلسل بين الإثارة والصراعات القديمة، يتربع على عرش قائمة افضل 12 مسلسل اجنبي قصير حيث إنه حصل على تقييم 7.9/10 على موقع imdb، حيث لم تتجاوز حلقاته الـ32 حلقة حتى الآن. يقوم ببطولة المسلسل دانيال وو وأورلا برادي.

يروي المسلسل قصة محارب يخوض رحلة مع صبي صغير إلى بلاد أوراض بحثاً عن التنوير. تتشعب المغامرات والتحديات خلال رحلتهم، ويكون هذا المسلسل اخر محطة لرحلتنا عن افضل مسلسلات اجنبية قصيرة وحصوصًا افضل 12 مسلسل اجنبي قصير.

افضل 10 مسلسلات نتفلكس قصيرة يمكنك مشاهدتها علي Netflix 

قد يعجبك ايضاً