قائمة اقوي 12 فيلم جريمة من اشهر افلام الجريمة علي الاطلاق

157

من منا لم يعشق افلام الجريمة؟ تلك الأفلام التي تعجل حواسنا متيقظة، ونجعل عقولنا تعمل بكامل طاقتها، وفي محاولة من لفهم وتتبع كل ما نشاهده من أحداث مليئة بالإثارة والغموض.  

ولكن لا تنحصر افلام الجريمة في جرائم القتل فقط، ولكن يوجد افلام العصابات والمافيا، وتضم ايضًا افلام الجريمة سواء كانت قتل، أو اختطاف، أو نصب. شعبية قصص افلام جريمة الحقيقية لا تُنكر في ثقافتنا، وهذا ما دفع هوليوود لاستغلال هذه الطلبية. إليكم قائمة اقوي 12 فيلم جريمة من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق. 

قائمة افضل 12 فيلم جريمة من اشهر افلام الجريمة

1 – Unlocked(2023)

Unlocked

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة كما أنه فيلم كوري، الفيلم من بطولة  وو هي تشون، وسي وان يم، وكيم هي وون، ومن إخراج تاي جون كيم، ويعتبر الفيلم من أفضل 12 في جريمة وواحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق، وذلك بعد حصوله على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وكذلك حصل الفيلم على تقييم بنسبة 85% على موقع Rotten tomates. 

 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل موظفة روتينية في أحد المكاتب، وكانت تعيش حياة عادية تقليدية للغاية، ولكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب  عندما تفقد هاتفها، والذي كان يحتوي على كل معلوماتها الشخصية وصورها الخاصة، ويزداد الأمر سواءًا عندما يعثر أحد الأشخاص على الهاتف، ويستخدمه لمراقبة البطلة، ويصل الأمر إلى حد التهديد. الفيلم متوفر على تطبيق نتفلكس وغير مناسب لمن هم تحت ال18 عام. 

 

2- sharper (2023)

sharper

فيلم درامي تشويقي أمريكي، من بطولة جوليان مور، وسباستيان ستان، وبارت فرويندليك، ومن إخراج بنجامين كارون، ويتميز بنوعه الدرامي التشويقي، كما أنه ليس مناسب لمن هم تحت ال18 عام. 

ويعتبر الفيلم واحد من افضل 12 فيلم جريمة وواحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق، وذلك بعد حصوله على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

يروي قصة محتالين يستهدفون أثرياء مانهاتن، حيث تتشابك حياة خمس شخصيات. القصة تبدأ بتوم، صاحب محل للكتب المستعملة في نيويورك، وساندرا التي تكشف ماضيه الإجرامي. يظهر ماكس كرجل أعمال ثري ولكنه محتال، وعلاقته المعقدة بوالدته. تُكشف الأسرار في منطقة كوينز، مع شخصيات معقدة وعلاقات متشابكة في جو من الإثارة والدراما.

3 –  (2007)Zodiac

Zodiac (2007)

فيلم مقتبس من كتاب يحمل نفس الأسم، ويصنف على أنه فيلم تشويق وجريمة, الفيلم من بطولة جيك جيلنهال، وروبرت داوني جونيور، ومارك روفالو، ومن إخراج ديفيد فينشر، كما أنه حصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

كما أنه يعتبر من افضل 12 فيلم جريمة على الإطلاق، وهو فيلم أمريكي مقتبس من سلسلة جرائم قتل وقعت في الستينيات والسبعينيات، ارتكبها رجل يلقب نفسه بالزودياك. بدأ الزودياك جرائمه في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. كان يقوم بجرائمه ثم يتصل بالشرطة ليدعي مسؤوليته عنها، ويرسل رسائل مشفرة إلى الصحف المحلية مطالبًا بنشرها. يقوم رسام الكاريكاتير روبرت جرايسميث، الذي يؤدي دوره جايك جيلنهال، بفك شفرة الرسائل التي تصل إلى الصحيفة بعد كل جريمة يرتكبها الزودياك.

 4 – (2003)Catch Me If You Can

Catch Me If You Can

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوم هانكس، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ، ويعتبر من افضل 12 فيلم جريمة على الإطلاق، وحصل الفيلم على تقييم 8.1/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 

فيلم مبني على قصة حقيقية حدثت بالفعل في عام 1963، يتناول الفيلم حياة الشاب فرانك أباغنيل جونيور، الذي يعيش في نيويورك مع والده فرانك أباغنيل ووالدته الفرنسية باولا. يواجه فرانك الأب مشكلات مع مصلحة الضرائب، مما يؤدي إلى تدهور أوضاعهم المالية واضطرارهم لتغيير مكان إقامتهم ومدرسة أباغنيل جونيور، الذي ينتقل إلى مدرسة حكومية. الحاجة الملحة للمال تدفعه إلى اللجوء لأساليب غير شرعية، حيث يقوم بتزوير شيكات بملايين الدولارات، ويدعي مهناً وشهادات مزيفة كطيار ومدعي عام وطبيب، وكل ذلك قبل بلوغه سن التاسعة عشرة. يتولى مكتب التحقيقات الفيدرالي، بقيادة كارل هانرتي، مهمة ملاحقته.

5 – Fracture (2007)

Fracture

الفيلم من بطولة أنتوني هوبكنز، وكليف كورتيس، وروزاموند بايك، ورايان جوسلينج، وديفيد ستراثيرن، وإيمبث ديفيدتز، ومن إخراج جريجوري هوبليت، ويصنف الفيلم على أنه فيلم جريمة وغموض وواحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث الفيلم حول تيد كرافورد، مهندس إنشاءات في لوس أنجلوس، يتمتع بالثراء والذكاء البارع. يقوم بإطلاق النار على زوجته وإحراق عشيقها، ويوقع على اعتراف بجريمته. عندما يُتهم، يصر على تمثيل نفسه في المحكمة، ويطلب من القاضي تحويل القضية إلى المحاكمة مباشرة. المدعي العام في القضية هو ويلي بيكهام، شاب بارع على وشك الانضمام إلى إحدى شركات المحاماة الكبرى. يبدو أن القضية محسومة باعتراف الجاني، لكن ويلي لا يفهم السبب وراء ذلك.

 

6 – Nightcrawler (2014)

Nightcrawler

الفيلم من بطولة  جيك جيلنهال، وبيل باكستون، ورينيه روسو، وكيفين رام، وريز أحمد، ومن إخراج وتأليف دان جيلروي، كما أنه يعتبر من أشهر افلام الجريمة على الإطلاق، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث الفيلم حول ليو بلوم ، شاب طموح يحاول شق طريقه كصحفي جرائم حر في لوس أنجلوس. في إطار من التشويق والإثارة، يكشف الفيلم عن الأسرار التي يكتشفها ليو. ومع توغله في هذا العالم، تتداخل الحدود بين دوره كمراقب ومشارك فيما يحدث، حتى يصبح بطلًا لقصته الإخبارية. تتعاون معه نينا، التي تعمل في نشرات الأخبار، في مهمته.

قائمة اقوي 10 افلام من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022 

7 –   (2013) Prisoners

Prisoners

الفيلم من بطولة هيو جاكمان، وجيك جيلهينال، وتيرانس هاورد، ومن إخراج دينيس فيلنوف، ويصنف على أنه فيلم جريمة وغموض، ويعتبر واحد من افضل 12 فيلم جريمة على الإطلاق، وحصل الفيلم على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور قصة الفيلم حول أب تُختطف ابنته الصغيرة وصديقتها. مع مرور الوقت يزداد قلقه ويعتقد أنهما قد قتلا. في هذه الأثناء، يشتبه الشرطي المكلف بالقضية في سائق إحدى السيارات الكبيرة التي كانت تقف في شارع الفتاة المفقودة، فيقبض عليه، لكنه يُفرج عنه سريعًا لعدم وجود أدلة تدينه. يضطر الأب إلى البحث عن ابنته بنفسه. تُرى، هل سيجتمع شمل الأب بابنته مجددًا؟

8 – Goodfellas(1990 )

Goodfellas

يعد هذا الفيلم من أهم أفلام عصابات المافيا المبنية على قصة حقيقية، مقتبسًا من كتاب كتبه نيكولاس بيلجي، كما أنه واحد من افضل 12 فيلم جريمة على الإطلاق، الفيلم من بطولة  راي ليوتا، وروبرت دي نيرو، وجو بيتشي، ومن إخراج مارتن سكورسيزي، كما أن الفيلم ترشح ل6 جوائز أوسكار وفاز بواحدة فقط، وكانت من نصيب جو بيتشي كأفضل ممثل دور مساعد، كما أنه حصل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

يستعرض حياة إحدى عائلات المافيا الإجرامية على مدار 25 عامًا، وهي عائلة هنري هيل (راي ليوتا) ورفيقيه جيمس كونواي (روبرت دي نيرو) وتومي دي فيتو (جو بيتشي). أخرج الفيلم المبدع مارتن سكورسيزي عام 1990، مما جعله أيقونة في السينما العالمية الشهيرة، ويحتل المرتبة الـ 17 ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييمًا على موقع IMDB.

9 – The Usual Suspects(1995)

The Usual Suspects

من الخطأ أن تضع هؤلاء الخمسة في مكانٍ واحد: افضل جمله قالها كيفن سبيسي وكان دوره في هذا الفيلم ما جلي له جائز الأوسكار لأفضل ممثل دور مساعد، الفيلم من بطولة  كيفن سبيسي، وغابرييل بيرن، ومن إخراج براين سينجر، كما أنه حصل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

يعتبر هذا الفيلم من أمتع واشهر افلام الجريمة على الإطلاق، والتي تتميز بحبكة مفاجئة ونهاية غير متوقعة تمامًا، مما يجعله يستحق الذكر بين أفضل نهايات الأفلام على الإطلاق. تدور أحداثه حول خمسة أشخاص يُشتبه في تورطهم في سرقة شاحنة، ويتم استدعاؤهم إلى قسم الشرطة للإدلاء بأقوالهم.

10 – The Departed (2006)

The Departed

هو فيلم جريمة وإثارة أخرجه مارتن سكورسيزي، الفيلم من بطولة  ليوناردو دي كابريو، وجاك نيكلسون، ومات دامون، وهو واحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق، كما أنه حصل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 

تدور أحداث الفيلم في مدينة بوسطن، ويستعرض صراعًا معقدًا بين الشرطة وعصابات الجريمة. وتبدأ القصة عندما يتم إدخال عنصرين مزدوجين في عالم الجريمة والشرطة، وتتبع القصة اثنين من الأفراد المندسين، الأول هو بيل كوستيجان وهو شرطي شاب يتم زرعه في منظمة إجرامية بقيادة فرانك كوستيلو. الثاني هو كولين سوليفان ، وهو عضو في عصابة كوستيلو يتم تجنيده ليكون عميلًا سريًا في الشرطة.

11 – Ronin (1998)

Ronin

هو فيلم إثارة وجريمة أخرجه جون فرانكنهايم، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والتشويق، ويضم مجموعة من النجوم مثل روبرت دي نيرو، جان رينو، ناتاشا مكيلهون، شون بين، وستيفن راي، كما أنه يعتبر واحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق حيث أنه حصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور القصة حول مجموعة من المرتزقة المحترفين الذين يتجمعون في باريس لتنفيذ مهمة خطيرة. يبدأ الفيلم عندما يتم تجميع الفريق من قبل امرأة غامضة تُدعى ديبرا (ناتاشا مكيلهون)، والتي تطلب منهم استعادة حقيبة غامضة تحتوي على شيء ثمين ولكن مجهول.

 

12 – (1972 )The Godfather

The Godfather partII

فيلم درامي جريمة صدر عام 1972 وأخرجه فرانسيس فورد كوبولا. يُعد الفيلم واحدًا من أعظم الأفلام في تاريخ السينما كما أنه واحد من اشهر افلام الجريمة على الإطلاق، بناءً على رواية ماريو بوزو التي تحمل نفس الاسم. الفيلم يضم طاقمًا مذهلاً من الممثلين، بما في ذلك مارلون براندو، آل باتشينو، جيمس كان، وروبرت دوفال، وحصل الفيلم على تقييم 9.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله أعلى فيلم جريمة تقييمًا بقائمتنا. 

تدور أحداث الفيلم حول عائلة كورليوني، وهي واحدة من أقوى العائلات الإجرامية في نيويورك خلال الأربعينيات والخمسينيات.

افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض يمكنك مشاهدتها علي Netflix 

قد يعجبك ايضاً