الغاز مع الحل اقوي 20 لغز مع الحل للعباقرة والأذكياء

29

الألغاز لعبة ذهنية تثير الفضول وتحفز التفكير الإبداعي وتفيد الإنسان وتزيد من معلوماته، وتعتبر هذه الألغاز تحديًا ممتعًا للعقول النيرة والمبدعة، حيث يتطلب حلها مهارات مختلفة مثل المنطق، والرؤية الثاقبة، والإبداع. في هذا المقال، سنستكشف اقوى 20 لغز مع الحل يختبر قدرات العباقرة والأذكياء. دعونا نستمتع بأقوى الغاز مع الحل، ونستعرض معكم الألغاز الصعبة التي تحتاج مهارة ودقة عالية يتميز بها الأذكياء. 

الغاز مع الحل للعباقرة والأذكياء

اقوي 20 لغز مع الحل

الغاز مع الحل اقوي 12 لغز مع الحل

اللغز هو مجموعة من الألغاز التي تتطلب الإجابة عليها التركيز، ومن بينها ألغاز الوهم البصري، وألغاز الدماغ، وألغاز الرياضيات. يستمتع العديد من الأشخاص بلعبه الالغاز، ويعتبرونها شيئًا خاصًا بهم سواء كانوا بالغين أو أطفالًا، فهي من أفضل الهوايات حيث أنها تساعد كثيراً في تنشيط الدماغ والتفكير العلمي، بجانب تحسين المهارات والقدرات.

كما أنها تساعد في تعزيز وتحفيز الذاكرة قصيرة المدى. بالإضافة إلى مساعدة الكبار والصغار على الحفاظ على انتباههم وذلك عن طريق التعرف علي اقوى 20 لغز مع الحل، لذلك سنقدم لكم مجموعة متنوعة من اقوى الغاز مع الحل التي تتطلب مهارة ودقة عالية.

1 -لغز مع الحل … لغز حارس الملك

 كان هناك ملك له حراس يحرسون قصره؛ وفي أحد الأيام جاء أحد الحراس وقال للملك: “رأيت في حلمي أن أعداءك يهجمون على القصر ليقتلوك فاحذر”. فاحترس الملك؛ وبالفعل هجم العدو على القصر وشكر الملك حارسه وهو يعاقبه، والإجابه هي لأنه نام أثناء الحراسة مما جعل الأعداء يهجمون على القصر وهو كان مكلف بالحراسة هذا اليوم. 

2 -لغز مع الحل … لغز المنتحر

وجد شخص منتحرًا منذ ثلاثة أيام، وكان المنتحر شنق نفسه بحبل مربوط في سقف غرفته، وأغلق الأبواب والشبابيك الخاصة بالغرفة من الداخل، ولكن كان هناك مسافة حوالي متر بين قدميه والأرض، ولم يكن بالغرفة أي كرسي أو منضدة، أو أى شيء مرتفع أخر ليتمكن من الصعود عليه، فكيف حصلت عملية الانتحار، وإجابة هذا اللغز هي أن هذا الشخص قد استعمل ألواح من الثلج وصعد عليها، ليشنق نفسه وبعدها بمدة ذابت الألواح، وكأن شيء لم يكن. 

3 – لغز مع الحل … لغز من القاتل

 كان هناك أربعة أشخاص في غرفة، تشاجر اثنان منهم، وطعن أحدهم الآخر بسكين وترك الغرفة وهو ينزف، وعندما وصل إلى باب الغرفة،رأى ضابط شرطة واقفا عند الباب قال له “سمير قتلني” وسقط أرضا ثم دخلت الشرطة الغرفة واعتقلت سمير دون أن تسأل عن اسمه. ولم يكن هناك تعارف أو علاقة بينهما، ولم يكن على سمير آثار دماء ولا سكين في يده فكيف عرفه؟

هل توقعت الإجابة؟  الإجابه هي كان يوجد فتاتان مع الشابين وعندما مات الشاب بقي شاب مع فتاتين، وهو الجاني لذلك اعتقلته الشرطة. 

4 – لغز مع الحل … لغز العمارة

مروة تسكن في عمارة متعددة الأدوار. إذا نزلت ثلاثة أدوار، ستصبح الأدوار التي فوقها ضعف الأدوار التي تحتها، وإذا صعدت اثنين من الأدوار، ستصبح الأدوار التي تحتها ضعف الأدوار التي فوقها. كم عدد أدوار هذا المبنى؟ وفي أي طابق تسكن مروة؟

اجابه اللغز هي عدد طوابق العمارة 16 طابق، وتسكن مروة في الدور: 6. 

5 – لغز مع الحل … لغز ما الرقم؟ 

رقم مكون من رقمين، إذا قمت بجمع الآحاد والعشرات سيكون الناتج 12، ويجب أن تعلم بأن الآحاد ضعف العشرات، فما هو الرقم، يصنف هذا اللغز من اصعب واقوى الغاز مع الحل للأذكياء والعباقرة فقط، 

  • الإجابه هي أن افترضنا أن العشرات هي “س”، والآحاد ستكون “2س”
  • المعادلة هي “س” + “2س” = 12
  • 3س = 12 
  • إذًا س = 12/3 
  • مما يجعل س = 4 وهي العشرات
  • و 2س = 2*4 = 8 وهي الآحاد
  • وبالتالي يصبح الرقم هو 48. 
  • الغاز مع الحل اقوي 12 لغز مع الحل للعباقرة والأذكياء

6 –  لغز مع الحل … لغز ماذا يزن؟  

حسام شاب يعمل في محل يبيع اللحم، وإذا علمت أن طول حسام يصل إلى مئة وتسعين مترًا، ومقاس الحذاء الذي يرديه هو سبعة وأربعون، فماذا يزن حسام. 

الكثير منكم سيقوم بحساب وزن حساب ولكن الإجابة أبسط بكثير، والإجابة هي أن حسام يزن اللحم. 

أغرب الأماكن حول العالم سوف تتعرف عليها لأول مرة 

7 -لغز مع الحل … لغز الأرقام

لدينا الأرقام التالية 8 ، 11، 14، 5، 12، 7 إذا قمت بالتدقيق في تلك الأرقام ستجد ان هناك رقمي مفقودين، ماهي تلك الأرقام؟

فما هي الأرقام الناقصة؟ 

إجابة اقوى لغز مع الحل هي: 

  • الرقم الأول هو: 10 ليصبح لدينا 8، 10،12، 14.
  • الرقم الثاني هو: 9 ليصبح لدينا 5، 7، 9، 11.

8 – لغز مع الحل … لغز كم العمر؟

 تبلغ سيدة من العمر 54 عامًا، وولدتها تبلع 80 عامًا، كم كان عم سن الوالدة عندما كانت تكبر ابنتها ب 3 مرات من عمرها، 

إجابة اللغز هي سن الوالدة هي 41 عامًا.

9 –لغز مع الحل … من الجاني؟

 سيدة دعت صديقتها لتناول العشاء معها في المنزل، وجهزت لها بطاطس مهروسة ولحم مشوي وحلويات، ثم قامت السيدة بقطع تفاحة إلى نصفين، وقدمت لصديقتها أولاً نصف تفاحة مع بعض من الكريمة، ووضعت ما تبقى من الكريمة في وعاء منفصل، ولكن صديقتها توفيت وجاء الطب الشرعي، وقرر أن الصديقة ماتت مسمومة، فكيف ماتت الصديقة والسيدة التي دعتها لمنزلها مازلت على قيد الحياة. فما هي إجابة اقوى لغز؟

الإجابة هي السم كان في الكريمة التي وضعتها السيدة على نصف التفاحة. 

10 – لغز مع الحل … من القاتل؟

يعيش رجل غني يعاني من إعاقة وحيدًا في كوخ صغير وكان يعتمد دائمًا على خدمة توصيل الطلبات لتلبية احتياجاته، وجاء ذات يوم ساعي البريد لتسليمه البريد، ولكنه لاحظ أن باب الكوخ مفتوحًا، ووجد الرجل غارقًا في دمائه، وجاءت الشرطة للفحص ووجدت زجاجتين من اللبن، وصحيفة تعود ل 4 أيام مضت، ووجدت ايضًا كتالوج وبريد غير مفتوح على الشرفة، وصرحت الشرطة أن ساعي البريد هو القاتل، ولكن كيف توصلوا.  

إجابة اللغز هي عدم وجود جرائد لمدة 4 أيام كان الدليل أن ساعي البريد كان يعلم بمقتل الرجل ولذلك لم يحضرها له. 

11 -لغز مع الحل …. من الجاني 

يصنف هذا اللغز على أنه واحد من اقوي الغاز مع الحل للأذكياء والعباقرة، ذهب صديقين إلى رحلة لتسلق الجبال، ولكن عاد واحد من الرحلة والثاني انزحلق من فوق الجبل وتوفي في الحال، وبعد التحقيقات في القضية، ألقت الشرطة  القبض على الشخص الذي نجا، وقالت أنهم تلقوا مكالمة من شركة الطيران، وتأكدوا أنه المذنب على الرغم أنه لا يوجد أحد على العلم بالرحلة، فكيف عرفوا المذنب، 

اجابه واحد من اقوى الالغاز هي أن الشخص الناجي قام بحجز تذكرتين ذهاب وتذكرة واحدة عودة فقط. 

12 – لغز مع الحل … من أنا؟ 

من أنا؟ استطيع ان اتكلم بكل اللغات ولكني غير مرئي؟ 

الإجابة هي “صدي الصوت”

أغرب الأماكن حول العالم سوف تتعرف عليها لأول مرة 

 

13 – لغز مع الحل… لغز اينشتاين المحير 

هناك خمسة منازل ملونة بألوان مختلفة، كل منزل يحتوي على شخص واحد من جنسية مختلفة، وكل شخص يشرب نوعًا معينًا من المشروبات ويدخن ماركة معينة من السجائر. لا يوجد اثنان يشربان نفس الشراب أو يدخنان نفس السجائر أو لديهم نفس الحيوانات الأليفة، فيما يلي ستم عرض أهم المعلومات المتعلقة بهذا اللغز: 

  • يعيش  البريطاني في البيت الأحمر.
  • الشخص السويدي لديه كلاب كحيوانات أليفة.
  • الشخص الدنماركي يشرب الشاي.
  • البيت الأخضر يقع على الجهة اليسرى للبيت الأبيض.
  • المالك الذي يدخن سجائر عالية الجودة، ويقوم بتربية الطيور.
  • الشخص الذي يملك البيت الأخضر يشرب القهوة.
  • يعيش الشخص النرويجي بالمنزل الأول.
  • صاحب المنزل الأصفر يدخن سجائر دانهيل.
  • المالك الذي يعيش في المنزل الأصفر يشرب الحليب.
  • الألماني يدخن سجائر برينس.
  • النرويجي يعيش بجوار البيت الأزرق.
  • الشخص الذي يدخن سجائر Blue Masters يشرب البيرة أيضًا.
  • الشخص الذي يمتلك الحصان يعيش بجوار الشخص الذي يدخن سجائر دانهيل.
  • الشخص الذي يدخن خليط السجائر يعيش بجوار الشخص الذي يربي القطط.
  • المالك الذي يدخن خليط السجائر يعيش بجوار المالك الذي يشرب الماء.

والسؤال الأهم هو من هو الشخص الذي لديه السمكة؟ وبسبب المعلومات الكثيرة المتعلقة بألوان المنزل، ورقم المنزل، وأنواع المشروبات، وأنواع السجائر، والحيوانات، يصبح الحل أكثر صعوبة وتعقيدًا، وتكون إجابه واحد من اصعب واقوي الغاز مع الحل هي أن الشخص الألماني الذي يعيش في المنزل رقم 4 لديه سمكة. 

14 – الغاز مع الحل … لغز صعب جدًا للاذكياء فقط

يقرر زعيم أن يمنح للسجين المحكوم عليه بالإعدام فرصة أخيرة للحياة، فيقرر منحة فرصة اختيار الخروج من خلال بابين أحدهما باب الحياة والآخر باب الموت، وعلى كل باب يوجد حارس يعرف الحقيقية وراء كل باب، ولكن أحدهما يقول الحقيقية دائمًا والأخر يكذب دائمًا، ولا توجد طريقة للسجين لتحديد أي باب هو باب الحياة أو الموت، ولا سبيل بين الرجل الصادق أو الرجل الكاذب. ولكن الخيار الوحيد هو أن يطرح سؤال واحد فقط على أحد الرجلين، وبعد ذلك يختار أي باب يريد، فإذا اختار باب الموت يعدم، وإذا اختار باب الحياة فسيطلق سراحه، في نهاية الأمر أن السجين هو من اختار باب الحياة، فما السؤال الذي سأله، وكيف اختار الباب؟ 

السجين سيطلب من أحد الرجلين أن يسأل الآخر عن باب الحياة ومهما كانت إجابته سيعطيه جواباً مخالفاً للحقيقة، فمثلا إذا سأل الصادق الكاذب عن باب الحياة يكذب عليه ويعطيه جواباً مخالفاً للحقيقة، أما إذا سأل الكاذب الصادق عن باب الحياة فيجيبه: يقول له كن صادقا، أما الكاذب فيكذب على السجين ويعطيه جوابا مخالفا للحقيقة.

15 – لغز مع الحل… لغز غامض جدًا 

كانت هناك مملكة يحكمها ملك، وكانت له أوامر غريبة، وكان من أوامره عدم السماح لأحد بمغادرة المملكة، وعدم السماح للغرباء بدخول المملكة،  وكان السبيل الوحيد للخروج هو جسر إلى المملكة. في العالم المحيط، هناك حارس يمكنه قتل أي شخص يحاول المغادرة. وبعد الخروج من ملكوت السماوات، من أراد الدخول، عليه أن يرجع من حيث أتى. سُمح للحارس بالراحة في الداخل لمدة 5 دقائق قبل أن يعود لحراسة الجسر. يستغرق عبور هذا الجسر 8 دقائق على الأقل. والغريب أن امرأة واحدة فقط تمكنت من الفرار. وماذا في ذلك؟

طاردت المرأة الحارس حتى دخل الكابينة للراحة. انطلقت عبر الجسر وفي غضون خمس دقائق عادت في اتجاه المملكة. وعندما رآه الحارس عائداً، ظن أنه من خارج المملكة، فسمح له بالعودة بحجة أنه غير مسموح له بدخول المملكة.

16 – لغز مع الحل …. لغز الهروب من السجن 

تم حبس جاك في زنزانة ذات أرضية ترابية ولم يكن هناك سوى نافذة واحدة مرتفعة، لذا كانت الزنزانة فارغة باستثناء مجرفة للحفر، وكان الجو جافًا وحارًا في الداخل ولم حصل على أي طعام أو شراب خلال آخر فترة وهو لديه يومين فقط، وإذا لم يستطع فعل ذلك يموت. كيف يستطيع جاك الهروب من زنزانته؟ كيف من المفترض أن يهرب جاك من الزنزانة وهو يعلم أن حفر الأنفاق ليس خيارًا لأنه سيستغرق أكثر من يومين؟

الجواب هو يجب على جاك استخدام مجرفة لحفر كومة من التراب تحت النافذة، والتسلق والهروب من زنزانته.

17 – لغز مع الحل … لغز القلادة المفقودة

أبلغت السيدة سميث الشرطة بحادث سرقة زاعمة أن قلادتها العتيقة باهظة الثمن مفقودة، وعندما وصلت الشرطة لم تجد أي علامات تشير إلى اقتحام من الخارج، باستثناء نافذة مكسورة، وكان المنزل في حالة من الفوضى، وفي اليوم التالي اتُهمت السيدة سميث بالاحتيال.

الجواب هو كانت الشرطة متأكدة من أن السيدة سميث كذبت عليهم لأن النافذة كانت مكسورة من الداخل، إذا تم كسرها من الخارج فإن قطعًا صغيرة من الزجاج ستكون على أرضية الغرفة.

18 – لغز مع الحل …لغز الحبوب 

اختطف قاتل متسلسل مجموعة من الأشخاص وجعلهم يتناولون حبة واحدة من اثنين، الأولى كانت غير ضارة، والأخرى غير سامة، مهما كانت الحبة التي يأخذها الضحية، أخذ القاتل المسلسل الحبة الأخرى، أخذ الضحية الحبة التي اختارها بالماء وتوفي في الحال، ونجا القاتل، والسؤال هنا كيف ينجو القاتل دائمًا من تناول الحبة السامة؟ 

الجواب هو جميع حبوب منع الحمل غير ضارة، ولكن السم كان موجودًا في كوب الماء الذي شربه الضحية.

19 – لغز مع الحل … لغز النافذة المجمدة 

يومًا من أيام الشتاء وجد جون صديقه ميتًا في منزله، واتصل بالشرطة وأخبرهم أنه كان يمر بجوار منزل جاك وقرر زيارته، وطرق الباب لفترة طويلة دون جدوى، لكن رأى الضوء في الغرفة من خلال النافذة المجمدة، وعندما نظر من النافذة المثلجة، شاهد جاك على الأرض، تم اعتقال جون كمشتبه به رئيسي، ولكن لماذا؟ 

الجواب هو أن لم يكن جون قادرا على إزالة تجميد زجاج النوافذ لأنه عادة ما يكون متجمدا من الداخل، لكن في الواقع كان يمكن رؤية جاك من خلال النافذة المثلجة فقط، مما يشير إلى أنه كان يعرف بالفعل أن جاك ميتًا قبل دخول المنزل.

20 – لغز مع الحل … لغز المواد الكيميائية

صيدلي شهير قتل في مختبره، وجدت قطعة من الورق تحمل أسماء المواد الكيميائية. الزوار الثلاثة هم زوجته ماري، ابن أخيه نيكولاس، وصديقه جوناثان، والشرطة اعتقلت القاتل المحتمل.، وكيف عرفوا من هو؟ 

الجواب هو إذا قمت بدمج الأسماء المختصرة للمواد الكيميائية على الورق، فستحصل على اسم: نيكولاس.

 

قد يعجبك ايضاً