افلام مضحكه اقوي وافضل 12 فيلم مضحك اجنبي ومصري ع الإطلاق

82

الأفلام الكوميدية تقدم لنا لحظات من الفرح والضحك الذي ينعش الروح. سنستعرض أفضل افلام مضحكه على الإطلاق ، مقسمة بين 6 افلام اجنبي، و6 افلام مصرية، وعلى مر السنين، أنتجت صناعة السينما العديد من الأفلام المضحكة التي حققت نجاحاً هائلاً سواء على المستوى الأجنبي أو المصري. في هذا المقال، سنتناول أفضل 12 فيلم مضحك على الإطلاق، مقسمين بين الأفلام الأجنبية والمصرية، حيث سنستعرض أبرز الأعمال التي جعلت الجمهور يضحك حتى البكاء.

افلام مضحكه …قائمة  افضل 6 افلام اجنبي 

1 -(1994) Dumb and Dumber

Dumb & Dumber

يعتبر فيلم اجنبي كلاسيكي من افضل افلام مضحكه، الفيلم من بطولة جيم كاري، وجيف دانيالز، ولورا ديرن، وتريسي براينر، ومن إخراج وتأليف بيت وفاريل. كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله واحد من الفضل 6 افلام اجنبية. هو فيلم يركز على الفكاهة والسخرية، ويستعرض بشكل مميز كيف يمكن للغباء والسذاجة أن يقودان إلى مواقف كوميدية غير متوقعة.

تدور أحداث الفيلم حول هاري ولوي، صديقان شديدا الغباء، يكتشفان حقيبة مفقودة مليئة بالمال ويقرران إعادتها إلى صاحبتها، وهي سيدة جميلة تدعى ماري. تبدأ رحلة طويلة ومليئة بالمواقف الكوميدية والمغامرات عبر الولايات المتحدة، حيث يسعى هاري ولوي للوصول إلى ماري. لكنهما يجهلان أن الحقيبة ليست ملكًا لماري وحدها، مما يضيف مزيدًا من التعقيد والإثارة إلى مغامرتهما.

2 – (2018)Instant family 

Instant Family (2018)

فيلم كوميدي صدر في عام 2018، يضم الفيلم بطولة أوكتافيا سبنسر، مارك والبيرغ، روز بيرن، وغوستافو إسكوبار. كما أنه من تأليف وإخراج شون أندرس، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله واحد من افضل 6 افلام اجنبية.

 يتناول قصة زوجين يدعيان “بيت” و”إيلي” قررا تبني ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و15 عامًا. تدور أحداث الفيلم حول محاولاتهم للتأقلم مع التغيير الكبير في حياتهم وسط سلسلة من الصراعات والمواقف المضحكة. 

3 – (1998)rush hour 

Rush Hour
Rush Hour

يعتبر هذه الفيلم من بين أفضل افلام مضحكه التي تجمع أيضًا بين عناصر الأكشن المثيرة كما أنه واحد من افضل افلام اجنبية. يقوم ببطولته النجم العالمي جاكي شان، إلى جانب كريس تاكر، المعروف بأسلوبه الكوميدي الفريد. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الفيلم بتنسيق مثير بين جاكي شان وكريس تاكر، حيث يقدم كل منهما أداءً كوميديًا وأكشنًا رائعًا. كما أن الفيلك حصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

تدور أحداث الفيلم حول كريس تاكر في دور جيمس كارتر، شرطي من لوس أنجلوس، وجاكي شان في دور لاو شينغ، محقق من هونج كونج. يتعاون الاثنان معًا لحل قضية اختطاف ابنة قنصل هونج كونج في لوس أنجلوس. بينما يحاول كارتر إقناع شينغ بالتعاون معه، يواجه الاثنان سلسلة من التحديات والمواقف الكوميدية وسط إجراءات التحقيق والتخطيط لحل الجريمة.

4 –  (1993)Mrs. Doubtfire

Mrs. Doubtfire

 هو فيلم كوميدي درامي صدر عام 1993 من إخراج كريس كولومبوس. ومن بطولة كل من روبن ويليامز، وسالي فييلد، وهارفي فايرشتاين، وميراندا أوتو. حصل الفيلم على تقييم 7.0 من 10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث هذا الفيلم الكوميدي الأجنبي حول “دانيال”، الذي يمر بتجربة انفصال عن زوجته وتصبح لديه صعوبة في رؤية أبنائه بسبب حقوق الحضانة. ليتمكن من التواصل مع أطفاله، يقرر دانيال التنكر في شخصية مدبرة منزل. يتم قبوله في الوظيفة بعد أن يتقن التظاهر بامرأة تدعى “دواتفاير”، وذلك بأسلوب بارع يتيح له الاقتراب من أطفاله ورؤيتهم. يمكنك مشاهدة هذا الفيلم على يوتيوب.

5 –  (2010)The Other Guys

The Other Guys

هو فيلم كوميدي أكشن من افضل افلام مضحكه على الإطلاق، من إخراج آدم مكاي. كما أ،ه يضم ممثلين مثل: ويل فاريا، ومارك وولبيرغ، ودافيد أويليوو، وستيف كوجان. ويجمع الفيلم بين الفكاهة والإثارة، ويتميز بأداء مميز من طاقم التمثيل. كما أنه حصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول شرطيين في نيويورك يتمتعان بشهرة واسعة وسمعة قوية، لكن يبرز شرطيان آخران يتنافسان معهما. يتضمن الفيلم العديد من المواقف المشوقة والمضحكة. يمكنك مشاهدة هذا الفيلم الكوميدي على نتفلكس.

6 – (2019)Murder Mystery

Murder Mystery

الفيلم من بطولة آدم ساندلر، وجينيفر أنيستون، ولوك إيفانز، ودانيال رادكليف، وشانون بوتس، كما أنه حصل على تقييم 6/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما جعله واحد من افضل افلام مضحكه وخصوصا افضل 6 افلام اجنبية. 

 

تدور أحداث الفيلم حول شرطي وزوجته يقرران قضاء عطلة أوروبية لإعادة تنشيط علاقتهما، لكنهما يجدان نفسيهما متورطين في جريمة قتل. يمكنك مشاهدة الفيلم على نتفلكس.

افضل افلام كوميدية اجنبية افضل 10 افلام كوميدية علي الإطلاق

افلام مضحكه …قائمة  افضل 6 افلام مصرية 

7 – تيتة رهيبة(2012)

يضم الفيلم محمد هنيدي وإيمي سمير غانم وباسم سمرة وسميحة أيوب في أدوار رئيسية، ومن إخراج سامح عبد العزيز. الفيلم بعتبر واحد من افضل افلام مضحكه، كما أنه حصل على تقييم 5.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما جعله واحد من افضل افلام مضحكه وخصوصا افضل 6 افلام مصرية. 

 

تدور أحداث الفيلم حول رؤوف الذي يسعى للهروب من سيطرة جدته راوية، وفي نهاية المطاف يتزوج من منار، حبيبته. تتطور الأحداث بعد ذلك لتقدم مزيجاً من الكوميديا والمشاهد العاطفية المؤثرة.

8 –بنك الحظ(2017) 

بنك الحظ 

واحد من افضل افلام مضحكه للمشاهدة التجربة الفريدة، حيث يضم محمد ممدوح وأكرم حسني وحسام داغر ومحمد ثروت، ومن إخراج أحمد الجندي. كما أنه واحد من افضل 6 افلام مصرية، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول موظف في بنك يُفصل من عمله بسبب تجاوزاته بحق العملاء. فيسعى للانتقام عبر سرقة 15 مليون جنيه بمساعدة أصدقائه من البنك، لكن الأمور لا تسير كما هو مخطط لها.

9 – ليلة هنا وسرور (2018)

ليلة هنا وسرور

هو فيلم من إخراج حسين المنباوي وبطولة محمد إمام وياسمين صبري وفاروق الفيشاوي وبيومي فؤاد وآخرين. كما أنه يعتبر واحد من افضل افلام مصحكه على الإطلاق.

 

تدور قصة الفيلم حول لص محترف يعود من إيطاليا وينتحل شخصية رجل أعمال، ليغير اسمه إلى سرور أبو الدهب. يبدأ بخداع شابة جميلة ويتزوجها بعد أن يدعي أنه ضابط في المخابرات المصرية، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الكوميدية المثيرة.

10 – الغسالة (2020)

الغسالة (2020)

 الفيلم من بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم وبيومي فؤاد وهنا الزاهد ومحمد سلام وآخرين. كما أ،ه واحد من افضل افلام مضحكه على الإطلاق،  كما أن فيلم الغسالة يعتبر التعاون الثاني بين هنا الزاهد وأحمد حاتم بعد فيلم (قصة حب).

تدور أحداث الفيلم حول آلة إلكترونية تشبه الغسالة، اخترعها الدكتور عمر، التي تتيح الانتقال بين الأزمنة المختلفة، من الماضي والحاضر إلى المستقبل. تنطلق القصة في إطار كوميدي ساخر مع مغامرات وتجارب عبر الزمن.

11 – أبو نسب (2023)

ابو نسب (2024)

تدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي جميل، ويجعل الفيلم واحد من افضل افلام مصريه جديده 2024، وهو من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر ، ومن إخراج رامي إمام وتأليف أيمن وتار، وحصل على تقييم 5.6/10 على موقع imdb، وبدأ عرضه في أواخر 2023ومن المتوقع يستمر إلى بداية 2024،

 

تدور احداث الفيلم حول علي، دكتور أطفال غريب الأطوار الذي يستعد للزواج من حبيبته داليا، تتحول الأجواء السعيدة إلى مغامرة خطيرة عندما يخرج والد داليا المجرم داوود من السجن في يوم زفافهما. يجد علي نفسه في وسط سلسلة من المواقف المضحكة والانتقامية بين عصابة حماه وعصابات أخرى، مما يؤدي إلى فساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

12 –  وش في وش(2023)

وش في وش

تألقت الفنانة أمينة خليل في فيلم “وش في وش” بجانب محمد ممدوح، حيث قدما أداءً مميزًا، الفيلم يناقش قضية اجتماعية بشكل كوميدي، الفيلم يروي قصة زوجين يسمحان لعائلتها بالتدخل في مشاكلهم الزوجية، وبالرغم من نواياهم الحسنة إلا أن تدخلهم يؤدي إلى تفاقم المشكلات ووصولها إلى حد الانفصال. الفيلم من إخراج وتأليف وليد الحلفاوي، وحقق نجاحًا كبيرًا في صالات السينما المصرية حيث تخطت إيراداته 28 مليون جنيه خلال 3 أسابيع فقط من عرضه، وحصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

 

قد يعجبك ايضاً