افلام مصرية اكشن افضل 12 فيلم مصري اكشن علي الإطلاق

41

افلام مصرية اكشن  .. تصنف افلام الاكشن والحركة من أبرز وأهم التصنيفات في تاريخ السينما المصرية، كما أنه من أكثر الافلام شعبية في الوطن العربي وأهم التصنيففات في السينما المصرية والعالمية  بعد الافلام الكوميدية، قدمت مصر مجموعة كبيرة من النجوم ارتبطت اسمائهم بالاكشن والحركات الخطرة والأسلحة والمطاردات والقتال العظيم، مثال عن النجوم المعروفين بالأكشن والقتال الخطير أحمد السقا، وأمير كرارة، ومحمد رومضان وغيرهم.

إذا كنت تبحث عن افضل افلام مصرية اكشن تستحق المشاهدة، كما أنه تحتوي على جرعات عالية جدًا من التشويق والإثارة، فإنت في المكان الصحيح لأننا سنقدم لك قائمة بافضل 12 فيلم مصري اكشن على الإطلاق.

افلام مصرية اكشن

أقوي 12 فيلم مصري اكشن

1 – إبراهيم الأبيض (2009)

إبراهيم الأبيض (2009)

نبدأ قائمتنا افضل افلام مصرية اكشن بواحد من أهم وافضل افلام السينما المصرية، الفيلم من بطولة أحمد السقا، ومحمود عبدالعزيز، وهند صبري، وعمرو واكد، وباسم سمرة، وتلك التحفة الفنية من إخراج مروان حامد، ومن تأليف عباس أبو الحسن أحد إيقونات السينما المصرية بالاكشن، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنرنت (IMDB)، وذلك بعد أن تم تقييمه من قبل 4000 مشاهد، وعلى موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema) حصل على تقييم 7.5/10 ايضًا، كان فيلم إبراهيم الابيض اخر اعمال النجم محمود عبدالعزيز في السينما.

تدور أحداث الفيلم حول ابراهيم الابيض ذلك الطفل الصغير الذي يرى والده يقتل أمام عينيه وتظل تلك الصورة بخياله لا تفارقه حتي ان بكبر وبنتقم لوالده، ويصبح ابراهبم وعشري أصدقاء ويبدأوا في تجارة المخدارات، ولكن أحد افراد عصابة زرزور يسرق بضاعته ويذهب ابراهيم للانتقام منه ولكن بتدخل زرزور ويجعل ابراهيم فرد من عصابته، وتتصاعد الأحداث ويدخل ابراهيم في عمليه ضخمة ويتم القبض عليه وعندما يعود مرة اخره يجد أن حبيبته تزوجت أحد غيره، وصديقه عشري يقوم بخيانته، ولكن ماذا ستكون نهاية إبراهيم؟

2 – الخلية (2017)

الخلية (2007)

العمل التالي في قائمتنا افضل افلام مصرية اكشن، الفيلم من بطولة أحمد عز، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وأمينة خليل، وأحمد صفوت، وهو واحد من افضل افلام مصرية اكشن ومن إخراج طارق العريان، كما أن الفيلم من تأليف طارق العريان وصلاح الجهيني، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما أن تصوير الفيلم استغرق سنة و نص هي أطول مدة فيلم في تاريخ سينما مصرية، وحقق الفيلم غيرادات تصل إلى 56 مليون جنية مصري.

تدور أحداث الفيلم حول “سيف” ضابط العمليات الخاصة الذي يتعرض للإصابة أثناء مطاردته لأحد الإرهابين، وأثناء تلك العملية يستشهد زميله عمرو وهو صديق عمره، يعود سيف بعد الإصابة وتقرر الانتقام من قتلة زميله، ويعمل سيف وزميله صابر معًا للثأر وتحقيق العدالة لأسرة صديقهم عمرو، ولكن تتصاعد الاحداث في إطار أكشن كوميدي، لذلك يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام مصرية اكشن.

3 – الجزيرة (2007)

الجزيرة (2007)

يعتبر فيلم الجزيرة أحد أشهر افلام مصرية اكشن، ومن بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد صالح، وخالد الصاوي، ونضال الشافعي، كما أن الفيلم من إخراج المبدع شريف سلامه، ومن تاليف محمد دياب وخالد دياب، ويصنف الفيلم على أنه فيلم سيرة ذاتية وداراما وتشويق، أصيب النجم أحمد السقا خلال تصوير أحد مشاهد فيلم الجزيرة بعيار ناري فارغ ارتد في عينه، نقل إثره إلى المستشفى وقام بإخراء عمليه جراحية، وأحداث الفيلم حقيقية حدثت منذ زمن بعيد بصعيد مصر. 

تدور أحداثه حول منصور علي الحفني و هو شخصية قوية وغامضة في قلب الصعيد، ولكن يقع منصور في حب كريمة منذ الطفولة، ولكنه يضطر للزواج من “فايقة” بسبب ضغوط والده، بعد وفاة والده يورث منصور إمبراطورية تجارة المخدرات ويتعاون مع الضابط رشدي في تحديد مواقع العصابات والإرهابيين في المنطقة، وتتوالى الأحداث المشوقة والمثيرة في هذه القصة التي تجمع بين الحب، الانتقام، والخيانة في عالم مليء بالأكشن والإثارة.

4 – تيتو (2004)

تيتو (2004)

لا يمكن الحديث عن افضل افلام مصرية اكشن دون الحديث عن تيتو، أحد أشهر وافضل افلام مصرية اكشن في الألفيه الحديثة، يعتبر الفيلم من أكثر الافلام المصرية تحقيقًا للإيرادات، الفيلم من بطولة أحمد السقا، وحنان ترك، وعمرو واكد، وخالد صالح، وضياء عبدالخالق، ومن إخراج وتأليف المبدع طارق العريان، كما أن يحتوي الفيلم على مشاهد مطاردة السيارات التي تم احضار خبراء وتقنية متطورة من جنوب أفريقيا لتنفيذها في ما يعتبر أهم مشاهد مطاردة في تاريخ السينما العربية والمصري، وقد كلفت المشاهد التي تستغرق عشرين دقيقة ما يقارب خمسة ملايين جنيه مصري، لذلك هو من افضل افلام أحمد السقا، وافضل افلام مصرية اكشن. 

تدور أحداثه حول تيتو الذي تورط في العديد من الأعمال لصالح ضابط الشرطة “رفعت السكري”، وبعد قضاء سنوات في السجن بسبب قتله لأحد أمناء الشرطة وهو صغير وقضائه سنوات طفولته في الأصلاحية. ولكن عندما يلتقي برجل الأعمال فارس، يعطى تيتو فرصة جديدة لبدء حياة جديدة، ويقابل أيضًا نور التي يقع في حبها وتصبح دافعًا قويًا في حياته، ولكن هل حياته ستظل بتلك السهولة أم سيحدث جديد؟

5 – ولاد رزق (2015)

ولاد رزق (2015)

فيلم اكشن مصري ويتكون من جزئيين، ويعتبر من افضل افلام مصرية اكشن، الفيلم من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، ويتعاون الثنائي طارق العريان، وصلاح الجهيني في إخراج وتأليف الفيلم، بالرغم من ان التحصير للفيلم استغرق 4 سنوات، إلا أن الفيلم قد استغرق تصويره 35 يومًا فقط، واستعان طارق العريان في مشاهد الأكشن بفريق دنماركي متخصص في مطاردات السيارات والمخاطرات السينمائية، وحصل الفيلم على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما جعله من افضل افلام مصرية اكشن على الأطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشقاء الذين يعملون معًا في عالم الجريمة والمخدرات ورغم قسوة هذا العالم إلا أنهم يتفقون على تركه يومًا ما، ولكن عندما يتورطون في عملية تثير خلافات بينهم، ويجدون أنفسهم متورطين في شبكة من المؤامرات، وتركهم “رضا” ويعمل بورشة عائلته ويحاول التخلص من حياته الإجرامية والزواج من حب حياته، يقع باقي الأشقاء في فخ خطير عندما يتعاملون مع تاجر مخدرات ويتعرضون للخيانة والاضطهاد من قبل قوى الشرطة.

6 – حرب كارموز (2018)

حرب كارموز (2018)

يعتبر من افضل افلام مصرية اكشن ، ويصنف الفيلم على أنه فيلم تشويق وإثارة، ومن بطولة كل من أمير كرارة، ومحمود حميدة، وغادة عبدالرازق، ومصطفى خاطر، وفؤاد شرف الدين، وكانت المرشح الأول لدور الجنرال آدامز هو فاندام ولكنه طلب أخر باهز الثمن لذلك تم اختيار النجم اللبناني فؤاد شرف الدين، كما أنه من تأليف محمد السبكي وبيتر ميمي، كما أنه من إخراج بيتر ميمي، وتم تصنيع عددًا من الدبابات خصيصًا لذلك الفيلم.

أحداث الفيلم تدور في اربعينات الفرن الماضي وخصوصًا أثناء الاحتلال الانجليزي، يبدأ احداث الفيلم عندما تتعرض فتاة للاغتصاب على يد أحد الجنود الإنجليز، ويقوم ثلاثل شباب مصريًا للدفاع عنها والثأر لها وأثر ذلك يتعرض أحد الشباب للقل، ويقوم الجندي باحتجاز الشاب الأخر بقسم شرطة كرموز والذي يرأسه الضابط يوسف المصري، ويطالب  الجنرال الإنجليزي آدمز بتسليمه إليه، ولكن يرفض يوسف ذلك، ويحاصر الجنود قسم الشرطة لتشتعل أحداث الأكشن والإثارة بينهما.

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري علي الاطلاق

7 – الممر (2019)

الممر (2019)

فيلم حربي بطولي مصري ومن افضل افلام مصرية اكشن، ومن بطولة كل من أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، ومن تأليف وإخراج المبدع شريف عرفة، وكانت ميزانية الفيلم حوالي مليار جنية مصري ويعتبر أكثر فيلم مكلف في تاريخ السينما المصرية، وذلك لأنه تم بناء ديكورات الفيلم بالكامل من الصففر، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصويرالخاصة بالفليم وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل، كل الممثلين ذهبوا إلى  الصاعقة في أنشاص للقيام بالتدريبات الميدانية المكثفة لحمل السلاح وإطلاق النار ولذلك لتكون أحداث الفيلم واقعية. 

يستعرض الفيلم بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف التي بدأت عام 1967 وقادها أحد قادتهم االأشداء (نور). كما يعرض الفيلم تضحياته الكثيرة في سبيل النصر مع تطور الأحداث.

8- المصلحة (2012)

المصلحة (2012)

واحد من أشهر افلام مصرية اكشن في العقد الثاني من الألفيه الجديدة، الفيلم من بطولة أحمد السقا، أحمد عز، وحنان ترك، وزينة، وصلاح عبدالله، ويصنف الفيلم على أنه فيلم اكشن وتشويق وجريمة، الفيلم من تأليف وائل عبدالله ومن إخراج ساندرا نشأت، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتعرض نجم الاكشن أحمد السقا خلال تصوير الفيلم لأكثر من إصابة أدت إلى تعطيل التصوير، وأدى إطلاق الرصاص الحي من قبل أحمد السقا إلى اعتراض وزارة الداخلية لاستخدامه ذلك دون تصريح وكذلك دون تأمين للمشهد.

تدور أحداث الفيلم حول حمزة، ضابط الشرطة الذي يطالب بنقله إلى قسم مكافحة المخدرات بعد مقتل شقيقه على يد تاجر المخدرات (سليمان المسلمي)، ويبدأ حمزة بالتحقيق في قضية مقتل شقيقه ويكشف عن شبكة واسعة من تجار المخدرات، كما أن حمزه يتورط  في مواجهات خطيرة مع تجار المخدرات ويواجه تحديات كبيرة في سبيل العدالة والثأر لشقيقه المتوفي، وتتصاعد الأحداث والتشويق في الفيلم لإثارة الجمهور وإظهار جانب جديد من عالم مكافحة المخدرات في مصر.

9 – كيرة والجن (2022)

كيرة والجن (2022)

يعتبر من أحدث وافضل افلام مصرية اكشن، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، ومن إخراج المبدع مروان حامد، والفيلم مقتبس من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، ويعد كيرة والجن ثالث فيلم مقتبس عن رواية ﻷحمد مراد بعد (الفيل اﻷزرق، وتراب الماس)، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم خلال اندلاع ثورة 1919 في مصر، حيث تظهر الكثير من المفارقات والأحداث التي مرت بها البلاد خلال هذه الفترة الحاسمة، وتكون الثورة سببًا كافيًا لتوحيد أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن، اللذان يقفان جنبًا إلى جنب في النضال ضد الإنجليز وسعيهما لتحقيق استقلال مصر، وتتصاعد التوترات والصراعات بين الشعب المصري والسلطات الاستعمارية، مما أدي إلى تصاعد المواجهات والمظاهرات، ويظهر في هذا السياق دور بطولي لأحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن، حيث يخططان لعملية تخريبية كبرى ضد قوات الإنجليز، ووسط هذه التحديات يظهر تضامن شديد بين شخصيتي أحمد عبدالحى كيرة وعبده على جانبى المشهد، حاملاً رسائل قوية عن التضامن والوحدة في مواجهة المستعمر. تتوالى المشاكل والصعاب أمامهم، لكنهم يستطيعان تجاوز كل التحديات من خلال إصرارهم وإخلاصهم لقضية بلادهم.

10 -هروب إضطراري (2017)

هروب إضطراري (2017)

الفيلم من بطولة أحمد السقا، وأمير كرارة، وغادة عادل، وفتحي عبدالوهاب، ومصطفى خاطر، وحصل الفيلم على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) لذلك هو من افضل افلام مصرية اكشن كما أن الفيلم من تأليف محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 56 مليون جنية مصري، يعد هذا التعاون الثاني بين أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى بعد مسلسل (الحصان اﻷسود).

فيلم مصري اكشن وجريمة تبدأ أحداثه بوقوع جريمة قتل للشاب “يحيى زكريا”، وبشكل غير متوقع يتهم في هذه الجريمة أربعة أصدقاء وهم أدهم، ومصطفى، ويوسف، وندى، وتشتعل الأحداث خلال التحقيقات والبحث عن القاتل الحقيقي، حيث يضطرون للتكاتف معًا لإثبات براءتهم وكشف الحقيقة وراء الجريمة.

11 – كازابلانكا (2019)

كازابلانكا (2019)

يعد هذا الفيلم التعاون السينمائي الثاني بين المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة بعد فيلم (حرب كرموز)، الفيلم من بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وخالد إرجنتش، وإياد نصار، وعمرو عبدالجليل، وكان هذا أول ظهور للنجم التركي خالد إرجنتش في السينما المصري، ويعتبر فيلم كازابلانكا أحد افضل افلام مصرية اكشن، الفيلم من إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف هشام هلال وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 80 مليون جنية مصري، وحصل على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة العمل حول ثلاثة أصدقاء، عمر المر، عرابي، ورشيد، الذين يشكلون عصابة للسطو على السفن ويعرفون بـ “هجامين البحر”. يقررون تنفيذ مهمة خطيرة ضد إحدى عصابات المافيا حيث يخططون لسرقة شحنة كبيرة من الألماس، ومع اقتراب موعد تنفيذ العملية يقرر عرابي الانفصال عن العصابة وتنفيذ المهمة بمفرده لأسباب شخصية، ويتورط في صفقات مشبوهة ويهرب إلى المغرب مع الألماس المسروق. تتصاعد التوترات بين عمر المر وعرابي، حيث يحاول كلاهما استعادة حصته من الثروة المسروقة. تتطور الأحداث إلى صراعات ومضاربات بينهما، مما يضع حياتهما في خطر، وسط هذا الصراع يجد رشيد نفسه في موقف صعب بين صديقَيْه، ويلجأ إلى خطط ذكية لإحلال السلام بينهما قبل أن تتفجر الأزمة بشكل أكبر.

12 – العنكبوت (2022)

العنكبوت 2022

نختتم قائمة افضل افلام مصرية اكشن بهذا الفيلم، تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والإثارة وهو من بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وظافر العابدين، ويسرا اللوزي، وريم مصطفى، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف محمد ناير، وحصل الفيلم على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 36 مليون جنية مصري.

الذي يروي قصة تاجر مخدرات كبير يبتكر مواد مخدرة جديدة ويبيعها في السوق. يثير نجاحه السريع اهتمام الجميع، مما يؤدي إلى تصاعد الأحداث وتصاعد حدة التوتر بين الشخصيات. تتخلل الفيلم مشاهد حماسية ومثيرة تجذب انتباه الجمهور وتثير مشاعر التشويق والإثارة.

افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة في السينما المصرية

قد يعجبك ايضاً