افلام كيانو ريفز اقوي وافضل 10 افلام لنجم هوليوود كيانو ريفز

14

افلام كيانو ريفز .. كيانو ريفز ممثل كندي من مواليد 2 سبتمبر 1964، ولد في بيروت ونشأ في تورونتو، ظهر لأول مرة في مسلسل كندي بعنوان  Hangin’ In (1984)، قبل أن يظهر لأول مرة في فيلمYoungblood (1986)

كانت بداية كيانو ريفز بها عدة إخفاقات في شباك التذاكر ، حتي لاقى أداء ريفز في فيلم The Devil’s Advocate (1997)  استحسانًا كبيرًا، ثم جاءت النجومية الأكبر حيث لعب كيانو دور نيو في سلسلة أفلام  The Matrix، بدءًا من عام 1999، ثم لعب دور جون قسطنطين في فيلم  (2005) Constantine.

 ثم فيلم الدراما والرومانسية  The Lake House (2006)، وفيلم الخيال العلمي المثير The Day the Earth Stood Still. (2008)، وفيلم الجريمة والإثارة موك الشوارع (2008) Street Kings.

بعد فترة في عام 2014، حقق ريفز عودة ناجحة من خلال لعب دور جون في سلسلة افلام الاكشن والحركة جون ويك، وقد اختارته مجلة تايم كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم في عام 2022، بالإضافة إلى التمثيل، قام ريفز بإخراج فيلم Man of Tai Chi 2013.

قائمة افضل 10 افلام كيانو ريفز

افلام كيانو ريفز اكشن

1 – Ballerina (2024)

Ballerina

نبدا قائمتنا افضل واقوي افلام كيانو ريفز باحدث الأفلام المنتظرة لعام 2024، وهو فيلم أكشن وإثارة أمريكي قادم من إخراج لين وايزمان وتأليف شاي هاتن، وهو اول فيلم مشتق من عالم جون ويك، وتدور أحداثه بين أحداث جون ويك: الفصل 3 – بارابيلوم (2019) وجون ويك: الفصل 4 (2023)، الفيلم من بطولة آنا دي أرماس، وأنجيليكا هيوستن، وغابرييل بيرن، ولانس ريديك، وكاتالينا ساندينو مورينو، ونورمان ريدوس، وإيان ماكشين، وكيانو ريفز.

تدور احداث الفيلم حول قـ.اتلة راقصة الباليه روني (آنا دي أرماس) والتي تطارد أولئك الذين قتلوا عائلتها، وهذا هو الفيلم الأخير لـ لانس ريديك (شارون)، والذي سيتم إصداره بعد وفاته بعد وفاته في عام 2023، ومن المقرر أن يصدر الفيلم في 7 يونيو 2024.

2- John Wick (2014)

John Wick

سلسلة افلام جون ويك افلام أكشن وحركة وإثارة من اعظم افلام كيانو ريفز ، الفيلم الأول لعام لعام 2014، من إخراج تشاد ستاهيلسكي وتأليف ديريك كولستاد، يلعب كيانو ريفز دور جون ويك، القـ.اتل الأسطوري الذي يعود من التقاعد للانتقام من الرجال الذين قتلوا كلبه، وهي الهدية الأخيرة من زوجته المتوفاة مؤخرًا.

 الفيلم أيضًا من بطولة مايكل نيكفيست، وألفي ألين، وأدريان باليكي، وبريدجيت مويناهان، ودين وينترز، وإيان ماكشين، وجون ليجويزامو، وويليم دافو، بعد نجاح الجزء الأول في عام 2014، تلتها ثلاث أجزاء وهي (John Wick: Chapter 2) في عام 2017، و (John Wick: Chapter 3 – Parabellum) في عام 2019، و (John Wick: Chapter 4) في عام 2023، وتلقت الأفلام إشادة من النقاد وحققت إجماليًا يزيد عن مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

3- The Matrix (1999)

The Matrix

فيلم خيال علمي أكشن أنتج عام 1999 ويعتبر من اعظم افلام كيانو ريفز، من تأليف وإخراج الأخوات وتشاوسكي، وهو الجزء الأول في سلسلة أفلام ماتريكس، بطولة كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، كاري آن موس، هوغو ويفينغ، و جو بانتوليانو.

وتدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث تكون البشرية محاصرة داخل الماتريكس، وهي محاكاة للواقع ابتكرتها الآلات الذكية لإلهاء البشر أثناء استخدام أجسادهم كمصدر للطاقة، عندما يكشف مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون، تحت الاسم المستعار “نيو”، الحقيقة، ينضم إلى التمرد ضد الآلات مع أشخاص آخرين تم تحريرهم من الماتريكس.

تم عرض فيلم The Matrix في في الولايات المتحدة في 31 مارس 1999، ولاقى استحسانًا واسع النطاق من النقاد، الذين أشادوا بالمؤثرات البصرية المبتكرة، وتسلسل الحركة، والتصوير السينمائي، وحقق نجاحًا هائلاً في شباك التذاكر، بإجمالي يزيد عن 460 مليون دولار بميزانية قدرها 63 مليون دولار، أصبح الفيلم الأكثر ربحًا لشركة Warner Bros. لعام 1999 ورابع أعلى فيلم ربحًا في ذلك العام.

في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والسبعين، فاز الفيلم بجميع الفئات الأربع التي تم ترشيحه لها، أفضل مؤثرات بصرية، وأفضل مونتاج، وأفضل صوت، وأفضل مونتاج صوت، حصل الفيلم أيضًا على العديد من الجوائز الأخرى، بما في ذلك أفضل صوت وأفضل مؤثرات بصرية خاصة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الثالث والخمسين.

يعتبر الفيلم من بين أعظم أفلام الخيال العلمي على الإطلاق، وفي عام 2012، تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للسينما بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونجرس لكونه ” ذات أهمية ثقافية وتاريخية وجمالية”، أدى نجاح الفيلم إلى إصدار سلسلتين من الأفلام في عام 2003، وهما The Matrix Reloaded وThe Matrix Revolutions، وصدر فيلم رابع بعنوان The Matrix Resurrections في 22 ديسمبر 2021.

4- Ronin (2013)47

Ronin

فيلم خيالي تاريخي من اقوي وافضل افلام كيانو ريفز، من إخراج كارل رينش، ومن تأليف كريس مورغان وحسين أميني من قصة كتبها مورغان ووالتر حمادة، الفيلم مقتبس من رواية خيالية لــ47 رونين من أعمال تشوشينغورا بعنوان (خزانة الخدم المخلصين) ، وهي مجموعة حقيقية من الساموراي الذين يتم نفيهم بقيادة دايميو أسانو ناجانوري في اليابان في القرن الثامن عشر والذين انتقموا لموت ناجانوري من خلال قتال منافسه كيرا يوشيناكا.

الفيلم بطولة كيانو ريفز وهيرويوكي سانادا وتادانوبو اسانو ورينكو كيكوتشي وكو شيباساكي، تدور احداث الفيلم بعد أن قام أمراء الحرب بقتل معلمهم ونفيهم، يتعهد 47 محارباً من الساموراي بالسعي إلى الثأر واستعادة شرفهم، يضطر المحاربين إلى طلب مساعدة كاي (كيانو ريفز) الذي ينتمي إلى سلالة قاموا بطردها من قبل، حيث يناضلون في طريقهم عبر عالم شرس يمتلئ بالوحوش الأسطورية والسحر.

تم إصدار تكملة مستقلة، Blade of the 47 Ronin، في 25 أكتوبر 2022 على شبكة نتفلكس.

افلام كيانو ريفز رومانسية ودراما

5- The Lake House (2006)

The Lake House

فيلم خيالي رومانسي من إخراج أليخاندرو أجريستي وكتبه ديفيد أوبورن، مقتبس من الفيلم الكوري الجنوبي il Mare لعام 2000، الفيلم من بطولة كيانو ريفز وساندرا بولوك، حصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع (IMdb)  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت، كما حصل علي تقييم (73%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر الفيلم من من افضل افلام كيانو ريفز وساندرا بلوك، تدور أحداث الفيلم حول مهندس معماري أليكس ويلر (ريفز) يعيش في عام 2004 وطبيبة كيت فورستر (ساندرا) تعيش في عام 2006 يلتقيان عبر رسائل تركت في صندوق بريد منزل على البحيرة حيث عاش كلاهما في فترات زمنية منفصلة.

افلام جيسون ستاثام | قائمة افضل 10 افلام اكشن لجيسون ستاثام

6- To the Bone (2017)

To the Bone

فيلم درامي لعام 2017، من تأليف وإخراج مارتي نوكسون، يتتبع الفيلم امرأة شابة، تؤدي دورها ليلي كولينز، تم عرض الفيلم لأول مرة في المنافسة في مهرجان صندانس السينمائي في 22 يناير 2017، كمنافس في مسابقة الدراما الأمريكية، تم إصداره في جميع أنحاء العالم على Netflix في 14 يوليو 2017.

وتدور أحداث الفيلم حول إيلين هي فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا تركت الكلية وتتعامل مع فقدان الشهية، وتعود إلى منزل زوجة أبيها وأبيها بعد أن عانت من خلال برنامج للمرضى الداخليين وفشلت في إحراز أي تقدم، مع عدم رغبة والدها في التعامل معها، قامت سوزان زوجة والد إيلين، بوضعها مع أخصائي، الدكتور ويليام بيكهام، الذي يصر على انضمام إلين إلى برنامج المرضي الخاص به، إيلين مترددة في القيام بذلك، لكن أختها الصغرى غيرت رأيها.

7-  A Walk in the Clouds (1995)

A Walk in the Clouds

فيلم درامي رومانسي من افضل افلام كيانو ريفز لعام 1995 من إخراج ألفونسو أراو، ومن بطولة كيانو ريفز، أيتانا سانشيز خيخون، جيانكارلو جيانيني، أنجليكا أراغون، إيفانجيلينا إليزوندو، ديبرا ميسينج وأنتوني كوين. الفيلم هو إنتاج أمريكي مكسيكي مشترك، وهو نسخة جديدة باللغة الإنجليزية من الفيلم الإيطالي الرومانسي عام 1942 (Four Steps in the Clouds.).

تم إصدار الفيلم في دور العرض في 11 أغسطس 1995 بواسطة شركة 20th Century Fox. تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد، لكنه حقق نجاحًا تجاريًا، حيث حقق 91 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 20 مليون دولار، أكسبته موسيقي الفيلم جائزة جولدن جلوب لأفضل موسيقى تصويرية لموريس جار.

افلام كيانو ريفز رعب

8- Constantine (2005)

Constantine

فيلم اكشن ورعب فانتازي من اقوي افلام كيانو ريفز لعام 2005 من إخراج فرانسيس لورانس، وتأليف كيفن برودبين وفرانك كابيلو، الفيلم من بطولة كيانو ريفز في دور جون قسطنطين، طارد الأرواح الشريرة والذي يتمتع بالقدرة على الإدراك والتواصل مع أنصاف الملائكة وأنصاف الشياطين في أشكالهم الحقيقية والسفر بين الأرض والجحيم، ويشاركه في البطولة راشيل وايز، وشيا لابوف، وتيلدا سوينتون، وبروت تايلور فينس، ودجيمون هونسو، وجافين روسديل، وبيتر ستورمار.

الفيلم من افضل افلام كيانو ريفز علي الإطلاق حيث حقق 230.9 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تتراوح بين 70-100 مليون دولار، أُعلن عن تكملة للفيلم وهو قيد التطوير حاليًا، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع (IMdb)  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت، كما حصل علي تقييم (72%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام كيانو ريفز جريمة وغموض

9- Speed (1994)

Speed

فيلم أكشن وإثارة وجريمة من افضل افلام كيانو ريفز لعام 1994 من إخراج جان دي بونت وتأليف جراهام يوست، الفيلم من بطولة كيانو ريفز، ودينيس هوبر، وساندرا بولوك، وجو مورتون، وجيف دانييلز، تدور أحداث الفيلم حول حافلة يجهزها إرهابي لتنفجر إذا انخفضت سرعتها عن 50 ميلاً في الساعة.

 عُرض الفيلم لأول مرة في هوليوود في 7 يونيو 1994، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث حقق 350.4 مليون دولار بميزانية تقريباً 35 مليون دولار، ليصبح خامس أعلى فيلم تحقيقاً للارباح لعام 1994 وفاز بجائزتي الأوسكار لأفضل مونتاج مؤثرات صوتية وأفضل صوت.

10- Street Kings (2008)

Street Kings

فيلم أكشن وإثارة من افضل افلام كيانو ريفز لعام 2008 من إخراج ديفيد آير، وبطولة كيانو ريفز، فورست ويتيكر، هيو لوري، كريس إيفانز، كومون وذا غيم، تمت كتابة مسودات السيناريو الأولية بواسطة جيمس إلروي في أواخر التسعينيات تحت عنوان The Night Watchman..

تدور احداث الفيلم حول توم لودلو (كيانو ريفز)، شرطي مخضرم في شرطة لوس أنجلوس، يجد الحياة صعبة بعد فقدان زوجته، ثم يجد نفسه متورطاً في جريمة قتـ.ل لشرطي زميل له، يضطر الى الذهاب في مواجهة الشرطي الذي كان جزءًا من حياته المهنية، مما يؤدي في النهاية إلى التشكيك في ولاء جميع من حوله.

افلام توم هاردي افضل 12 فيلم لتوم هاردي يمكنك مشاهدتها

قد يعجبك ايضاً