افلام عربية 2024 افضل 12 فيلم عربي مصري لعام 2024

428

الفن السابع، أو كما يطلق عليه الكثير السينما، تلك الفنون التي تمتلك سحرًا لا يستطيع أن يقاوم لدى عشاق السينما، فيهم ينتظرون بشغف كبير لرؤية قائمة الأفلام الجديدة للعام الجديد ليغوصوا معها في عالم مليئ بالكوميديا والأكشن والرومانسية. وذلك بحثًا عن تجربة سينمائية مثيرة جدًا.

يوجد دائمًا فئة خاصة من محبي السينما، يتوجهون لها لأسباب مختلفة ومتنوعة، فهم لا يبحثون عن نوعية مجددة بل للمتعة والاستمتاع بالتجربة السينمائية بشكل عام، لذلك سنخصص هذا المقال لتقديم افضل افلام عربية 2024 ونذكر لكم افضل 12 فيلم عربي مصري 2024. 

قائمة افضل افلام عربية 2024 

افضل 12 فيلم عربي 2024

1 – فاصل من اللحظات اللذيذة (2024)

قائمة أفلام مصرية 2024 افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الإطلاق

واحد من أبرز افلام عربية 2024، الفيلم من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومن إخراج أحمد الجندي، ويصنف على أنه فيلم اجتماعي كوميدي، وحصل الفيلم على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، لذلك يعتبر من افضل 12 فيلم عربي مصري، كما أنه حقق إيرادات تصل إلى 62 مليون جنيه مصري وذلك خلال فترة عرضه في عيد الفطر المبارك. 

تدور أحداث الفيلم حول المهندس المعماري، وزوجته وهم درية وصالح، تقع لهما العديد من المشاكل، إلى أن تفتح بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية. ويظهران في عدة مواقف ومشكلات زوجية. 

2 – عالماشي (2024)

افلام 2024 مصرية افضل 12 فيلم مصري 2024 علي الإطلاق

يعتبر واحد من افضل 12 فيلم عربي مصري، ويصنف على أنه فيلم كوميدي، من بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وصلاح عبدالله، وآية سماحة، ومحمد رضوان، وإسماعيل فرغلي، ومن إخراج محمد حمدي الخبيري، الفيلم مناسب من عمر 4 سنوات فيما فوق، 

 يروي قصة هادي، الشاب الكسول الذي يجد نفسه مضطرًا للمشي دائمًا بعد تشخيصه بحالة نادرة. تتغير حياته وتنقلب رأسًا على عقب، مما يفتح الباب أمام سلسلة من المواقف الكوميدية و المثيرة والتحديات التي يواجهها هادي ووالده.

3 – أهل الكهف (2024)

اهل الكهف

هو فيلم إثارة وتشويق، من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد، وريم مصطفي. والفيلم مقتبس من رواية الكاتب الكبير توفيق الحكيم، وقام أيمن بهجت قمر بالمعالجة السينمائية. ويعتبر أنه واحد من افضل افلام عربية 2024. 

تدور أحداث الفيلم حول قصة سبعة اشخاص يستيقظون بعد ثلاثة قرون ليجدوا عالمًا مختلفًا تمامًا عن عصرهم، ويواجهون صراعًا مع الزمن.

4 – اللعب مع العيال (2024)

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

الفيلم من بطولة محمد إمام، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وباسم سمرة، وسليمان عيد، ومن إخراج شريف عرفة، ويعتبر واحد من افضل 12 فيلم عربي مصري جديد وذلك بعد تحقيقه لإيرادات تصل إلى 45 مليون جنيه مصري.

تدور أحداث الفيلم حول مدرس التاريخ (علام) يجد نفسه مضطرًا للعمل في مدرسة بمنطقة صحراوية، مما يغير حياته تمامًا ويواجه تحديات عديدة.

5 – عصابة الماكس (2024)

عصابة الماكس 1

يعتبر واحد من افضل افلام عربية 2024، ومن بطولة أحمد فهمي، وروبي، وأوس أوس، وحاتم صلاح، ولبلبة، وأحمد فهيم، ومن إخراج حسام سليمان، كما أنه حصل على تقييم  5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية (elcinema)، وذلك بعد تحقيقه لإيرادات تصل إلى 34 مليون جنيه مصري. 

تدور أحداث الفيلم حول المكسيكي، والذي اعتاد على تنفيذ عمليات السرقة والتهريب بمفرده، إلا أنه تورط في عملية كبيرة دفعته للاستعانة بمجموعة للمساعدة، ولكنهم وقعوا في مشاكل تهدد نجاح العملية.

6 – ليه تعيشها لوحدك؟ (2024)

ليه تعيشها لوحدك

الفيلم من بطولة شريف منير، وخالد الصاوي، وسمى أبو ضيف، ومحمد رضوان، وخالد عليش، ومؤمن نور، وهو من إخراج حسام الجوهري، ومن تأليف أحمد عبد العزيز، وأحمد البنداري،  وحقق الفيلم تقييم يصل إلى 5.6/ 10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية (elcinema)، ذلك يعتبر واحد من افضل 12 فيلم عربي مصري جديد. 

قصة درامية تتناول قصة طبيب يدعم صديقه المصاب بالسرطان، يواجهان تحديات ومواقف صعبة خلال رحلتهما معًا. الموسيقى تُعَبر عما لا يُمكنك قوله ولا تستطيع السكوت عنه، وهكذا تم الترويج للفيلم لأول مرة قبل عرضه. 

افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصرية جديدة لعام 2024

7 – عصابة عظيمة (2024)

افلام مصريه جديده 2024 افضل 12 مصري جديد علي الإطلاق لعام 2024

يعتبر الفيلم واحد من افضل افلام عربية 2024، وهو من بطولة إسعاد يونس، ورنا رئيس، وفرح الزاهد، وكريم عفيفي، ومن إخراج وائل إحسان، ويصنف على أنه فيلم كوميدي. 

تدور أحداث الفيلم حول امرأة كفيفة تشكل عصابة لإنقاذ ثروتها، وهو عودة إسعاد يونس للسينما بمشاركة شباب فنانين.

8 – أنا وابن خالتي (2024)

أنا وابن خالتي (2024)

يعتبر واحد من احدث وافضل افلام عربية 2024، وهو من بطولة سيد رجب، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، ومن إخراج أحمد صالح، وحقق الفيلم نجاحًا في المملكة العربية السعودية ومصر، حيث بلغت إيراداته 2.8 مليون ريال سعودي و2,167,000 جنيه مصري

قصة الفيلم تتناول تنافس بين أبناء خالة “حسن” و”إسماعيل” لإثبات أفضلية كل منهم، لكنهم يدركون في النهاية أهمية الوحدة العائلية على المنافسة.

9 -الحريفة(2024)

فيلم الحريفة (2024)

يعتبر واحد من افضل افلام عربية 2024 على الإطلاق، الفيلم من بطولة نور النبوي، ونور إيهاب، سليم الترك، ومن إخراج رؤوف السيد، كما أنه حصل على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “ماجد” يُضطر للانتقال إلى مدرسة حكومية بسبب الظروف، حيث ينخرط في فريق كرة القدم هناك ويشارك في مسابقة، مما يشكل نقلة نوعية في مسيرة الفنان نور النبوي.

10 – عادل مش عادل (2024)

عادل مش عادل (2024)

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوى، وشيرى عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، وأوتاكا، وبدرية طلبة، ومن إخراج أحمد يسري، كما أ،ه يعتبر واحد من أحدث وافضل افلام عربية 2024.

تدور أحداث الفيلم حول محامي يتعرض لمواقف غريبة ومفاجئة والتي تغير مجرى حياته، وتتزايد الصراعات التي يقع فيها بين عدد من المواقف الكوميدية.  

11 – رحلة 404

رحلة 404

يعتبر من افضل افلام عربية 2024، كما أنه عودة قوية لمنى زكي بعد فيلم الصندوق الأسود، الفيلم من بطولة منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وخالد الصاوي، وعارفة عبدالرسول، ومن إخراج هاني خليفه، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول غادة والتي تتورط في مشكلة أثناء تحضيرها للسفر لأداء مناسك الحج، فتضطر أن تلجأ لأشخاص قدماء من حياتها السابقة ولكن هل ستقوم بالقرار الصحيح، أم تنقلب حياتها رأسًا على عقب مع استعادة جزء من ماضيها.

12 – مقسوم (2024)

مقسوم (2024)

الفيلم من بطولة  ليلى علوي، وشيرين رضا، وسما إبراهيم، وسارة عبد الرحمن، وعمرو وهبة، ومن إخراج كوثر يونس، كما أن يعتبر فيلم كوميدي استعراضي، كما أنه حصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات  الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث نساء وهم إيمي ورانيا وهند، والذين كانوا يعملون بفقرة موسيقية في فترة التسعينات، ثم توقفوا لأكثر من 30 عامًا والظروف تدفعهم لرؤية بعضهما مرة أخرى. 

أفضل 20 فيلم كوميدي مصري افضل افلام مصرية كوميدية علي الإطلاق

قد يعجبك ايضاً