افلام ديزني 2024 افضل 10 افلام والت ديزني لمشاهدتها عام 2024

241

تواصل شركة والت ديزني ابهارنا كل عام بإنتاجاتها السينمائية المميزة التي تجمع بين القصص الساحرة والتقنيات البصرية الرائعة. في عام 2024، تستمر ديزني في تقديم مجموعة متنوعة من افلام ديزني 2024 التي تلبي جميع الأذواق و تستقطب الجماهير من جميع الأعمار. من الرسوم المتحركة المحببة إلى الأفلام الحية المثيرة، تعدنا ديزني بتجارب سينمائية استثنائية ومغامرات لا تُنسى. في هذا المقال، سنستعرض أفضل 10 أفلام والت ديزني من إنتاج ديزني التي يجب مشاهدتها في عام 2024، والتي تعد بمزيج من الإثارة، الفانتازيا، والحنين إلى الماضي، مما يجعلها محط أنظار الجميع وينتظرها عشاق السينما بشغف.

قائمة افلام ديزني 2024 … افضل 10 افلام والت ديزني 

1 – Inside out 2(2024) 

Inside out 2

فيلم “Inside Out 2” هو الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الشهير “Inside Out” الذي صدر في عام 2015. الفيلم من إنتاج شركة بيكسار، وهي جزء من شركة والت ديزني. كما أن يتابع الفيلم مغامرات جديدة داخل عقل البطلة ريلي، حيث يتم استكشاف مشاعر وتجارب جديدة في حياتها. الفيلم من بطولة أيمي بولر، وفيليس سميث، وماكسيميليان، ولويس بلاك، ودانيال كالويا، كما أنه من إخراج كيلسي مان، وميغ لوفوف، ومن تأليف ميغ لوفوف.

تدور أحداث واحد من افضل افلام ديزني 2024 حول المشاعر الخمس وهم: الفرح و الحزن والخوف والغضب والاشمئزاز، والذي عليهم التعامل مع رايلي التي تصبح مراهقة وعليهم أيضا التعامل مع المشاهير الجديدة مثل القلق.

حقق الفيلم استقبالًا إيجابيًا من النقاد والجمهور على حد سواء. كما أنه حصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، حيث أشاد النقاد بجودة الرسوم المتحركة، والقصص العاطفية، وتطور الشخصيات. التأثير العاطفي والابتكار في معالجة موضوعات نفسية جديدة أضافا قيمة للفيلم، مما جعله يتصدر قوائم الأفلام المفضلة للعديد من المشاهدين.

 

2 – (2024)Young Woman and the Sea

Young Woman and the Sea

الفيلم من بطولة ديزي ريدلي، وتيلدا كوبام هيرفي، ستيفن جراهام، وكيم بودنيا، وجانيت هين، وإيثان روز، ومن إخراج واكيم رونينج، ومن تأليف جلين ستاوت، وجيف ناثانسون، ويصنف الفيلم على أنه فيلم رياضي وسيرة ذاتية كما أنه يعتبر واحد من افضل افلام ديزني 2024، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(imdb).

تدور أحداث الفيلم حول ترودي إديرل، السباحة الأمريكية الشجاعة، قادمة من عالم مليء بالتحديات والإصرار. في عام 1926، حققت إنجازًا تاريخيًا بعبورها بحر المانش، مكنها هذا الإنجاز من أن تصبح أول امرأة في التاريخ تحقق هذا الإنجاز الرائع.

3 – (2024)Kingdom of the Planet of the Apes

Kingdom of the Planet of the Apes

فيلم من إنتاج 20th Century Studios, Inc التي مملوكة من شركة والت ديزني العالمية، الفيلم من بطولة فيريا آلن، وكيفين دوراند، وويليام إتش. ماسي، وديتشين لاكمان، وأوين تيج، وبيتر ماكون، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(imdb) لذلك يعتبر واحد من افضل افلام والت ديزني 2024.

تدور أحداث الفيلم بعد مرور العديد من السنوات على فترة حكم سيزر، يظهر قرد صغير في العالم الجديد، ويتخذ قرارات مصيرية من شأنها تغيير مستقبل القردة والبشر إلى الأبد.

4 -(2024)Deadpool & Wolverine

Deadpool & Wolverine

الفيلم من بطولة رايان رينولدز، وهيو جاكمان، ومورينا باكرين، وجينيفر‎ جارنر، وماثيو ماكفادين، شيولي كوتسونا، ومن إخراج شون ليفي، ومن تأليف ويندي مولينو، كما أنه حصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(imdb).

تدور أحداث الفيلم حول عودة ديدبول لمغامرة جديدة بالتعاون مع منظمة تباين الوقت في مهمة سرية. ومع مرور الوقت، يواجه العديد من الأعداء غير المتوقعين. يجمع الفيلم بين شخصيتي “ديدبول” و”ولفرين” للمرة الأولى، ويضم نخبة من النجوم مثل رايان رينولدز وهيو جاكمان. إذا كنت من محبي الأفلام الخيالية والمغامرات، فمن المؤكد أنك ستستمتع بمشاهدة هذا الفيلم

5 -(2024) The First Omen

The First Omen

فيلم “The First Omen” لعام 2024 هو تكملة لفيلم الرعب الكلاسيكي “The Omen” من عام 1976. الفيلم من إخراج Arkasha Stevenson وبطولة Nell Tiger Free في دور مارغريت، وهي مبتدئة أمريكية تعمل في دار للأيتام في روما قبل أن تتخذ نذورها.تلقى الفيلم مراجعات إيجابية لقدرته على خلق جو من الرعب والبارانويا بشكل ذكي وأنيق، حيث يتميز بمشاهد مرعبة وتصميم إنتاجي قوي. أما بالنسبة لتقييمه على IMDb، فحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 مما يجعله واحد من افضل افلام والت ديزني 2024. تم إصدار الفيلم في 5 أبريل 2024، وحقق إيرادات بلغت حوالي 53.9 مليون دولار أمريكي عالميًا، لذلك يعتبر الفيلم واحد من افضل افلام ديزني 2024 على الاطلاق.

يتناول الفيلم قصة مارغريت التي تكتشف مؤامرة مرعبة في دار الأيتام حيث تعمل. الفيلم يتميز بتصميم إنتاجي رائع وأزياء تعكس الطابع القوطي، مع لمسات من السينما الواقعية التي تضيف جواً مميزاً.

6 – (2024)Kinds of Kindness

Kinds of Kindness

الفيلم يجمع نجومًا مثل إيما ستون، جيسي بليمونز، ويليم دافو، مارغريت كوالي، هونغ تشاو، جو آلوين، مامودو أثي، وهنتر شيفر، ومن من إخراج وكاتب سكوت فرانكلين، المعروف بعمله في أفلام درامية تتناول جوانب مختلفة من حياة الإنسان، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(imdb).

فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث أشاد النقاد بالإبداع والعمق الذي تم تقديمه في القصص المتقاطعة.

تدور أحداث الفيلم في إطار من القصص المتنوعة، يسعى رجل إلى التحرر من حياته الروتينية ومصيره المرسوم له مسبقًا، بينما يشك شرطي في سلوك زوجته بعد وقوع حادث غامض. في الوقت نفسه، تسعى امرأة للوصول إلى خبير روحاني.

افلام ديزني الجديدة قائمة افضل 12 فيلم ديزني يمكنك مشاهدته 

قائمة بافضل افلام ديزني 2024 التي ستصدر قريبًا

7 – ( (2024)Lilo and stitch 

Lilo and stitch 

الفيلم القادم “ليلو وستيتش” (Lilo & Stitch) بنسخته الحية سيتم عرضه على منصة Disney+، لكن لم يتم تحديد موعد رسمي للإصدار بعد. كان من المتوقع إطلاق الفيلم في يونيو 2024 قبل كما أنه يعتبر واحد من أفضل 10 افلام والت ديزني على الاطلاق.

الفيلم من إخراج دين فليشر كامب، المعروف بعمله على “Marcel the Shell with Shoes On”. الفيلم يعد بأن يكون وفياً للقصة الأصلية التي صدرت عام 2002. ستتبع القصة نفس الخطوط العامة حيث تتبنى الطفلة ليلو مخلوقاً جينياً هارباً تسميه ستيتش، ومعاً يتعلمون المعنى الحقيقي للعائلة

 

طاقم التمثيل يشمل مايا كيلوا في دور ليلو، سيدني أغدونغ في دور أختها الكبرى ناني، وزاك غاليفياناكيس في دور الدكتور جامبا جوكيبا. ومن الجدير بالذكر أن كريس ساندرز سيعيد تأدية دور صوته كستي. بالإضافة إلى ذلك، يشارك كورتني بي. فانس في دور كوبرا بابلز وتيا كاريري، التي أدت صوت ناني في الفيلم الأصلي، الآن في دور جديد يسمى السيدة كيكاوا

8 -(2024) Moana 2

Moana 2

يعتبر واحد من افضل افلام والت ديزني 2024، الفيلم من بطولة أولي كارافالو، ودواين جونسون، وألان توديك، ومن إخراج وتأليف ديفيد جي ديريك كما أن الفيلم من المقرر عرضه في شهر نوفمبر 2024، وكذلك من المتوقع أن يحقق تقيمات عالية بعد النجاح الساحق للجزء الأول.

تدور أحداث الفيلم حول موانا التي تتلقي رسالة من أقاربها في أوقيانوسيا، تنطلق موانا في مغامرة ملحمية عبر البحار البعيدة المليئة بالمخاطر. في رحلتها، تواجه العديد من المواقف والعقبات غير المألوفة التي لم تختبرها من قبل.

 

9 – (2024)Mufasa: The Lion King

(2024)Mufasa The Lion King

من المتوقع أن يعرض الفيلم في نهاية عام 2024، من المتوقع أن يحظى الفيلم باهتمام كبير من قِبل محبي سلسلة “الأسد الملك”، خاصةً أنه سيقدم خلفية تفصيلية عن شخصية موفاسا التي حظيت بشعبية كبيرة. كما أن سينتظر الجمهور بفارغ الصبر رؤية كيف سيقدم المخرج باري جينكينز هذه القصة المحبوبة بلمسة جديدة. الفيلم من بطولة آرون بيير، وكلفين هاريسون جونيور، وسيث روجان، وبيلي إيشنر، وجون كاني، ومادس ميكلسن.

تدور أحداث الفيلم بعد تتويج سيمبا ملكًا على مملكة الغابة، يعود الفيلم إلى الماضي ليُسلط الضوء على طفولة والده موفاسا ورحلته من الطفولة إلى القيادة الناجحة للمملكة، ويعتبر الفيلم من افضل افلام ديزني 2024.

10 – (2024) Alien: Romulus

Alien Romulus

 

الفيلم  هو إضافة جديدة مرتقبة إلى سلسلة أفلام “Alien” الشهيرة، المعروفة بمزيجها من الرعب والخيال العلمي، كما أنه من المتوقع أن يكون من افضل افلام ديزني 2024، الفيلم من إخراج فيدي ألفاريز، المعروف بأعماله في أفلام الرعب مثل “Don’t Breathe” و”Evil Dead”.

لم يتم الكشف عن تفاصيل محددة للقصة بعد، لكن من المتوقع أن يستمر الفيلم في استكشاف الصراع بين البشر والكائنات الفضائية القاتلة في إطار يجمع بين التشويق والرعب. قد يكون الفيلم مقدمة أو جزءًا جديدًا في السلسلة التي تركز على البقاء ومواجهة الكائنات الفضائية العدائية.

افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضاً