افضل 20 مسلسل اجنبي حتي عام 2024 يمكنك مشاهدته علي الإطلاق

12

افضل 20 مسلسل اجنبي علي الإطلاق هو عنوان رحلتنا في منصة الفن السابع، نحن جميعًا مهتمون بمتابعة المسلسلات الشهيرة والعالمية بشغف، فالمسلسلات الاجنبية تتميز بأحداث مشوقة وقصص معقدة وحبكة درامية تأسر قلوبنا، وتجعلنا نشعر وكأننا جزء منها.

لذا عزيزي القارئ قمنا بالبحث والتنقيب لإعطائكم نظرة عامة على أبرز وأفضل المسلسلات الأجنبية التي تستحق المشاهدة وقضاء وقت ممتع مع قائمة متنوعة من افضل 20 مسلسل اجنبي حتي عام 2024 على الإطلاق.

افضل 20 مسلسل اجنبي حتى عام 2024

1- Beaky Blinders (2013 – 2022)

Beaky Blinders

يعتبر واحد من أفضل وأعظم 20 مسلسل اجنبي على مر التاريخ، فهو من بطولة كيليان مورفي، وبول اندرسيون، وسوفي ريندل، والمسلسل من إنتاج عام 2013 لصالح منصة نتفليكس، حصل المسلسل على تقييم 8.8/10 على موقع imdb، ويتكون من 6 مواسم كل موسم 6 حلقات.

تدور أحداث المسلسل في برمنغهام بعد الحرب العالمية الأولى في عام 1919، يروي المسلسل قصة عصابة عائلة شيلبي وزعيمهم توماس شيلبي وصراعهم مع السلطة في المدينة، حيث يسعون للسيطرة وتحقيق القوة، يستند المسلسل إلى قصة وعصابة حقيقية كانت نشطة في إنجلترا في ذلك الوقت.

يتميز بالإثارة والحوارات الممتازة، وأداء رائع من قبل كيليان مورفي وباقي أفراد طاقم المسلسل، حظي المسلسل بتقدير كبير من قبل الجمهور والنقاد، وهو يعد أحد أفضل 20 مسلسل اجنبي  وخاصًة الجرائم والعصابات الأجنبية، إن لم يكن أفضلها.

2- (2008-2013)Breaking Bad

افضل 20 مسلسل اجنبي حتي عام 2024 يمكنك مشاهدته علي الإطلاق

يعتبر واحدًا من أعظم 20 مسلسل اجنبي  تم عرضها على مدار السنوات الماضية، ولكن على الرغم  من انه تم إنتاجه عام 2008، ولكن ما زال حتى اليوم واحد من أهم 20 مسلسل اجنبي  عرفها التاريخ، من بطولة كل من براين كراستون، واريون بول، وأن غان، ويتكون المسلسل من 5 مواسم، وحصل المسلسل على أعلى تقييم 9.5/10 على موقع imdb.

وتدور أحداث المسلسل حول والتر وايت، معلم الكيمياء في الثانوية، يعتقد أن حياته لا يمكن أن تزداد سوءًا، راتبه ضئيل ولا يكفي، والوضع غير مرجح أن يتحسن عندما تضع زوجته الحامل مولودها، وابنهما المراهق يصارع الشلل الدماغي، لكن يصاب والتر بالذهول عندما يكتشف أنه مصاب بسرطان مزمن، يدرك أن مرضه قد يؤدي إلى انهيار مالي لأسرته، لذلك يقرر أن يحاول جمع المال قدر استطاعته في الوقت المحدود المتبقي لديه، من خلال تحويل عربة كرفان قديمة إلى مختبر لإنتاج الميثامفيتامين.

3- (2004-2013) House

House

الطبيب هاوس واحد من أفضل 20 مسلسل اجنبي  ومن إنتاج عام 2004، فهو حصل على شعبية كبيرة لعدة أسباب ستعرفها أنت كمشاهد، المسلسل من بطولة كل من هيو لوري، وعمر ايبس، وروبورت شون ليننارد. وحصل المسلسل على تقييم 8.7 على موقع imdb، ولذلك هو من أعظم  20 مسلسل اجنبي  عرفها التاريخ.

تميز مسلسل الطب Dr House بالإثارة والتشويق والحبكة التي جعلته من أفضل المسلسلات الطبية على الإطلاق لمدة ثمانية مواسم متتالية، يدور قصة المسلسل حول طبيب مدمـ ـن للمخـ ـ درات يكره البشر، إلا أنه طبيب ذكي وعبقري، وطريقة علاجه غريبة نوعاً ما، يعمل هاوس في مستشفى نيو جيرسي حيث يتسلم الحالات الصعبة التي يستعصي على الأطباء الآخرون التعامل معها.

4- (2017-2020)Dark

Dark

يعتبر من أكثر 20 مسلسل اجنبي  إثارة للجدل بسبب أحداثه التي جعلته واحد من أفضل 20 مسلسل اجنبي  عرفها التاريخ ايضاً، فهو مسلسل ألماني خيال علمي، من بطولة يوناس جيرزابيك، ولويس هوفمان، ومن إنتاج نتفليكس لسنة 2017، وحصل على تقييم 8.7/10 على موقع imdb.

تدور أحداث المسلسل حول الروابط العائلية والسفر عبر الزمن في مدينة خيالية تُدعى فيندن، يبدأ المسلسل بوفاة غامضة لشخص يُدعى مايكل، حيث يتم اكتشاف جثته بعد اختفاء طفل، تظهر أسرار أربع عائلات منفصلة عن بعضها، وتكشف تدريجيًا عن مؤامرة شريرة تمتد لثلاثة أجيال، إذا كنت من محبي دراما الخيال العلمي، فلا تفوت فرصة مشاهدة هذا المسلسل.

5-(2019) Chernobyl

Chernobyl 1

يعتبر واحد من أفضل 20 مسلسل اجنبي ، وأيقونة من أيقونات شركة نتفليكس العالمية، أنتج عام 2019 وحصل على تقييم 9.3/10 على موقع imdb. من بطولة كل من جيسي بوكيلي، وجارد هاريس.

تعتبر كارثة تشيرنوبيل واحدة من أسوأ الكوارث التي تسببها بها البشر، حيث يمكن أن تحدث فوضى بسيطة عن طريق إهمال طفيف أو استهانة بمشكلة صغيرة أو حتى تجاهلها تمامًا، يذكر المسلسل الدرامي التاريخي القصير “Chernobyl” بتلك الفكرة، حيث يستعرض ما حدث في تلك الليلة المشؤومة، ولكن الأهم من ذلك هو أنه يروي قصة الأشخاص الذين قاموا بإنقاذ الموقف، والذين دفع معظمهم ثمنًا باهظًا في حياتهم الشخصية.

حقق المسلسل نجاحًا عالميًا، وفاز بجائزة إيمي، وهو يُعتبر واحدًا من أفضل 20 مسلسل اجنبي  لعام 2019 في فئته، إذا كنت من محبِّي المسلسلات القصيرة، فإننا نُوصِي بمشاهدة هذا المسلسل المتميز إذا لم تكن قد شاهدته من قبل.

6-(2022-2024) The Handmaid’s tale

maid

المسلسل الأمريكي الحزين استنادًا إلى رواية 1985 التي تحمل نفس الاسم للكاتبة الكندية مارغريت أتوود، تم عرض المسلسل على خدمة البث Hulu، وهو مكون من 10 حلقات، بدأ إنتاجه في نهاية عام 2016، تم تجديد المسلسل للموسم الخامس الذي صدر في عام 2022. حصل المسلسل على تقييم 8.4/10 على موقع imdb مما جعله من أفضل 20 مسلسل اجنبي  تم عرضها على مدار السنين.

تدور أحداث المسلسل حول عالم حيث انهارت معدلات الخصوبة نتيجة للأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنـ ـسي والتلوث البيئي، تم إنشاء جمهورية جلعاد في الولايات المتحدة بعد الحرب الأهلية، يتم تنظيم المجتمع من قبل قادة يسعون للسلطة، وهناك نظام هرمي جديد عسكري يستند إلى التعصـ ـب الديني والطبقات الاجتماعية التي تم إنشاؤها حديثًا، تفرض الحكومة بوحشـ ـية قوانينًا تجبر النساء في جلعاد على أدوار محدودة للغاية، حيث يُحظر عليهن عدة أشياء بما في ذلك حق القراءة، بعضهن يُستخدَم كعبيد للولادة، ولا يُسمح لهن بامتلاك ممتلكات أو الحصول على وظائف أو التعامل مع المال.

افضل 12 مسلسل اجنبي قصير علي الاطلاق … مسلسلات اجنبية قصيرة 

7-(2023)Citadel

Citadel

يعتبر من أفضل 20 مسلسل اجنبي  تم عرضها مؤخرًا، من إنتاج شركة برايم للإنتاج السينمائي، والمسلسل من بطول النجمة الهندية بريانكا شوبرا، وريتشارد مادين، إنتاج عام 2023، وحصل على تقييم 6.3/10 على موقع imdb.ويتكون من موسمين، وتم البدء في عرض ثاني موسم.

تدور أحداث المسلسل حول اثنين من العملاء السريين بعملان في منظمة تسمي القلعة، وهي منظمة تسعى أساسًا لردع دعاة الحرب، واحلال السلام حول العالم ، ولكن في الواقع بدأت منظمة شريرة في قتل عملاء القلعة، ويعتقد رئيس القلعة انه يوجد خائنًا بينهم، وأنه الشخص الذي أفشى بأسرار القلعة فينشأ قتـ ـال دموي بين عملاء القلعة والأشرار لينتهي الأمر بانفجار القطار، ولكن لم تنته القصة هكذا ويوجد الكثير من المغامرات .

8- (2010-2011)Sherlock

Sherlock

مسلسل تلفزيوني جريمة ودراما بريطاني، المسلسل مستوحى من قصص شيرلوك هولمز البوليسية للسير آرثر كونان دويل، والمسلسل من تأليف ستيفن موفات ومارك جاتيس، ويقوم ببطولته بنديكت كومبرباتش في دور شيرلوك هولمز ومارتن فريمان في دور دكتور جون واتسون.

يعتبر من أفضل وأعظم 20 مسلسل اجنبي ، وخاصًا مسلسلات الجريمة والتشويق، وهو من أفضلهم لأنه تلقي الكثير من الأشادات حول جودة الكتابة، وأداء الابطال، والمسلسل من إنتاج شركة بي بي سي للإنتاج الفني وإنتج عام 2010، ويتكون من 4 مواسم، وكل موسم يحتوي على 3 حلقات فقط، وحصل على تقييم 9.1/10 على موقع imdb.

9-(2005) The Office

The Office

يعتبر واحد من أهم 20 مسلسل اجنبي  كوميدية، تم إنتاجه عام 2005، ويتكون من 9 مواسم، والمسلسل من بطولة ستيف كاريل، وجينا فييشر، وجون كيرنانكي. حصل على تقييم 9/10 على موقع imdb.

مسلسل  كوميدي أمريكي يصور الحياة العملية اليومية لموظفي المكاتب في سكرانتون، بنسلفانيا، لفرع شركة خيالية، تم بثه على قناة NBC في الفترة من 24 مارس 2005 إلى 16 مايو 2013، بإجمالي تسعة مواسم تتكون من 201 حلقة، والمسلسل مقتبس من سلسلة بي بي سي 2001-2003 التي تحمل نفس الاسم والتي أنشأها ريكي جيرفيه وستيفن ميرشانت.

فاز المسلسل بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة بيبودي في عام 2006، وجائزتي نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة جولدن جلوب لأداء كاريل، وأربع جوائز إيمي برايم تايم، في عام 2016، صنفت مجلة رولينج ستون مسلسل  The Office كواحد من أعظم 100 مسلسل تلفزيوني على الإطلاق.

10- (2015-2020)Better Call Saul

Better Call Saul

يعتبر من أفضل 20 مسلسل اجنبي  تم إنتاجها منذ عام 2015، فهو مقتبس من المسلسل الشهير “Breaking Bad”، يتكون من 6 مواسم، ومن بطولة بوب اودنكريك، وريا سيهورن، وجونسيون بانك. وحصل على تقييم 9/10 على موقع imdb.

يدور المسلسل في فترة ما قبل 6 سنوات من أحداث “Breaking Bad”، ويحكي قصة جيمي ماكغيل، المحتال الذي يصبح فيما بعد محاميًا، يعمل ماكغيل كمحامٍ لضابط الشرطة السابق مايك إيرمنتروت، والذي يستخدم مهاراته للانخراط في عالم الجريمة وتهريب المخدرات في ألباكركي بولاية نيومكسيكو.

11- (2020)This Is Us

This Is Us

يعتبر من أفضل مسلسلات أجنبية على مدار السنوات الماضية، من بطولة كلاً من ميلو فينتميليا، ماندي مور، براون، كريسي ميتز، جاستن هارتلي، هو مسلسل كوميدي إمريكي من إنتاج nbc، حصل المسلسل على تقييم 8.7/10 على موقع imdb،

تدور أحداث المسلسل حول ثلاث أخوات مرتبطين ببعضهم البعض، يكون حياتهم مليئة بالمشاكل، والكسرة، والعديد من المشاعر، وندخل معهم طوال المسلسل في مشاكلهم العائلية والعاطفية، ونستمتع بكيفية يتحد الأخوة معًا وصيًا لأهلهم.

12- (2006-2013)Dexter

يعتبر واحدًا من أعظم وأفضل مسلسلات أجنبية، هو مسلسل أمريكي ينتمي إلى فئة الجريمة والدراما والغموض، تم عرضه لأول مرة على شبكة شوتايم في 1 أكتوبر 2006 وانتهى في 22 سبتمبر 2013. المسلسل مستوحى من سلسلة روايات ديكستر التي كتبها جيف ليندساي، تم استناد الموسم الأول إلى رواية ديكستر الغامض الحالم، وهذه الرواية هي أول سلسلة روائية لديكستر، في المواسم اللاحقة، تطورت الأحداث بشكل مستقل عن أحداث الرواية الأصلية بعد أن قام الكاتب التلفزيوني جيمس مانوس بتطويرها.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية ديكستر مورغان (مايكل ك. هول)، الذي يعمل كفني مختبر ومحلل لطخات الدم في مركز شرطة ميامي. في النهار، يقوم ديكستر بعمله كفني مختبر، ولكن في الخفاء، يكون قاتلاً متسلسلاً محترفاً. يقوم ديكستر بقتل المجرمين الفارّين من العدالة، وذلك بطرق ذكية وبارعة.

مسلسلات Hbo | افضل 10 مسلسلات اجنبية من إنتاج شبكة اتش بي او 

قد يعجبك ايضاً