افضل 12 مسلسل مصري جديد يمكنك مشاهدته لعام 2024

102

في عام 2024، تواصل الدراما المصرية تألقها من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المسلسلات التي تجمع بين الإثارة، الدراما، والكوميديا، لترضي جميع الأذواق. هذه الأعمال الجديدة تبرز بفضل حبكاتها المثيرة، الإنتاج العالي الجودة، والأداء المميز لنجوم الدراما المصرية. في هذا المقال، سنستعرض معكم أفضل المسلسلات المصرية الجديدة لعام 2024 وخصوصًا افضل 12 مسلسل مصري جديد، والتي لاقت إعجاب المشاهدين والنقاد على حد سواء، وأثبتت أن الدراما المصرية لا تزال قادرة على تقديم محتوى متجدد يجذب الجمهور من جميع الأعمار.

قائمة افضل 12 مسلسل مصري جديد 

1 – حالة خاصة (2024)

حالة خاصة

يعتبر واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024، كما أ،ه من بطولة غادة عادل، وطه الدسوقي، وهاجر السراج، وحسن أبو الروس، ونبيل على، ووئام مجدي، بالإضافة إلى أنه من تأليف مهاب طارق، وعبد العزيز النجار. ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية جديد ويتكون المسلسل من موسم واحد 10 حلقات. وحصل المسلسل على تثييم 7.4/10 عى موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 

تتمحور الأحداث حول المحامي (نديم أبو سريع) الذي يتمتع بقدرات استثنائية، حيث ينضم للعمل في مكتب محاماة مرموق تملكه (أماني النجار). تتخلل رحلته العديد من التحديات الصعبة، ورغم تعرضه للاستغلال في العديد من المواقف، إلا أن شخصيته الطيبة ونقاء قلبه كانا دائماً سبباً في إنقاذه.

2 – دواعي سفر (2024)

دواعي سفر

واحد من احدث وافضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024، المسلسل من بطولة أمير عيد، وكامل الباشا، ونادين، وأحمد غزي، وأيمن اليوي، وأحمد فاضل، كما أنه من إخراج وتأليف محمد ناير، المسلسل من انتاج منصة شاهد الترفيهية، كما أنه يتكون من 10 حلقات فقط. 

تدور القصة حول (إبراهيم)، الذي يغرق في عالم من صنع خياله، وعندما يواجه تحديًا كبيرًا، يقرر إحداث تغيير جذري في حياته. يجد الدعم والمساندة من جاره الشاب (علي)، ومع مرور الأحداث تتكشف تطورات جديدة.

3 – أشغال شقة (2024)

أشغال شقة

مسلسل كوميدي مصري من إصدارات موسم رمضان، المسلسل من بطولة هشام ماجد، وأسماء خلال، وشرين، وسلوى محمد علي، ومصطفي غريب، ومحمد عبدالعظيم، كما أنه من تأليف خالد دياب وشيرين دياب. ويعتبر المسلسل واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024، كما أنه من افضل مسلسلات كوميدية. وحصل المسلسل على تقيم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.

تدور أحداث المسلسل حول حمدي الذي يرزق هو، وزوجته بتوأمين بعد سنوات من الزواج. يقرران الاستعانة بمديرة منزل لمساعدتهما في رعاية التوأمين، لكنهما يواجهان تحديات كبيرة في العثور على الشخص المناسب لهذه المهمة.

4 – جولة أخيرة (2024)

جولة أخيرة

تدور الأحداث في إطار اجتماعي مشوق حول الدكتور (يحيى)، الذي يواجه سلسلة من الأزمات في حياته، خصوصًا بعد أن ابتعد عن رياضة الفنون القتالية. يعيش حياة رتيبة وهو منفصل عن زوجته، إلى أن يظهر فجأة مدربه القديم، المعروف بـ(تامبي)، الذي يسعى لإعادته إلى ممارسة هذه الرياضة من جديد.كما أن المسلسل حصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.

 

مسلسل مصري جديد قصير من بطولة أحمد السقا، وأشرف عبد الباقي، وأسماء أبو اليزيد، وحنان مطاوع، ورشدي الشامب، كما أ،ه من تأليف أحمد ندا، ومحمد الشخيبي، ومن خراج مريم أحمدي، وإسلام رزة.

5 – بابا جه (2024)

بابا جه

المسلسل من بطولة أكرام حسني، ومحمود البزاوي، ونسرين أمين، ولافيننا نادر، وسما إبراهيم، كما أنه من تأليف وائل حمدي، ومحمد إسماعيل أمين، بالإضافة إلى ذلك، المسلسل من إخراج خالد مرعي، كما أنه يصنف على أنه واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد. وحصل المسلسل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.

 

تدور أحداث المسلسل حو (هشام) والذي يجد  نفسه أمام خيار صعب بعد فقدانه لوظيفته في أحد الفنادق نتيجة جائحة كورونا. يُجبر على البحث عن عمل جديد والاعتناء بأسرته وسط تحديات كبيرة، لتبدأ سلسلة من الأحداث المتتالية.

 

6 –  بدون سابق إنذار (2024)

بدون سابق إنذار

مسلسل مليء بالمغامرات والتشويق من أول حلقة له، المسلسل من بطولة آسر ياسين، وعائشة بن أحمد، وأخمد خالد صالح، وجهاد حسام الدين، كما أنه من إخراج هاني خليفة، ومها إمام، ومن تأليف عمار صبري، وألما كفارنة. بالإضافىة إلى أنه واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد ويتكون من 15 حلقة فقط. 

 

تدور أحداث المسلسل بعد أن تصل العلاقة بين الزوجين (مروان) و(ليلى) إلى طريق مسدود رغم محاولاتهما المستمرة لإصلاحها. ولكن حياتهما تأخذ منعطفًا مفاجئًا وصادمًا عندما يكتشفان إصابة ابنهما بسرطان الدم، مما يؤدي إلى تطورات متسارعة في الأحداث.

افضل المسلسلات المصرية قائمة افضل 100 مسلسل مصري في التاريخ

جودر

مسلسل مصري جديد من بطولة ياسر جلال، وياسمين رئيس، ونور، تارا عماد، ووليد فواز، كما أنه من إخراج اسلام خيري، أحمد عزي، ومن تأليف أنور عبد المغيث. كما أن المسلسل حصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb).  

في إطار درامي ممزوج بالخيال، يتناول العمل قصة تاجر لديه ثلاثة أبناء: (سالم) و(سليم) و(جودر). تنقلب حياة الابن الأصغر، (جودر)، رأسًا على عقب، حيث يجد نفسه في صراع مع العدو (شمعون) للعثور على الكنوز الأربعة للحكيم (شمردل).

8 – صلة رحم (2024)

صلة رحم

مسلسل من بطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء خلال، ومحمد جمعة، وسلوي محمد على، ومن إخراج تامر نادي، وكريم مدحت، كما أن المسلسل حصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb) مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد.  

 

في إطار درامي مشوق، يتناول المسلسل قضية تأجير الأرحام من خلال قصة طبيب تخدير يُدعى (حسام) وزوجته (ليلى)، حيث يواجه الثنائي تحديات ومعضلات تتعلق بهذه القضية الحساسة.

9 –  مسار إجباري (2024)

مسار إجباري

المسلسل من بطولة أحمد داش، وعصام عمر، وصابرين، وبسمة، ورشدي الشامي، ومي الغيطي، ومن إخراج نادين خان، ومايا أشرف زكي، ومن تأليف باهر دويدار وامين جمال. وحصل الملسل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb) مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد.  

 

تدور أحداث المسلسل في جو من التشويق والإثارة، حيث يسعى الشابان (علي) و(حسين) اللذان يعيشان حياتين مختلفتين، لاكتشاف أنهما أخوان من نفس الأب. بعد وفاة والدهما، يكتشفان دليلًا يغير مجرى التحقيق في جريمة قتل، مما يغير مسار حياتيهما بشكل جذري.

 

10 –  كوبرا (2024)

كوبرا

المسلسل من بطولة محمد إمام، ومجدي كامل، وهشام إسماعيل، وعلاء مرسي، كما أنه من إخراج أحمد شفيق، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، واحمد دعية، كما أنه يعتبر واحد من افضل 12 مسلسل مصري جديد وذلك بعد حصوله على تقييم  7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي ومغامرات شعبي، حيث يواجه صاحب ورشة لإصلاح السيارات تحديات عديدة في حياته. يتعرض لمواقف غريبة وصعبة، مما يجعله في صراع دائم بين تحقيق الخير ومواجهة الشر.

11 – لحظة غضب (2024)

لحظة غضب

مسلسل مصري جديد من بطولة صبا مبارك، ومحمد شاهين، وعلي قاسم، وناردين فرج، وسارة عبدالرحمن، وصفوة، كما أنه من إخراج عبد العزيز النجار، ومن تأليف رمضان صلاح، كما أ،ه حصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb).

 

تدور الأحداث حول الطاهية (يمنى) التي تواجه ضغوطًا هائلة نتيجة تحكم زوجها النرجسي (شريف) في جميع جوانب حياتها. ومع تصاعد التوترات والضغوط في علاقتهما إلى نقطة الانهيار، تقرر (يمنى) اتخاذ خطوة جريئة لتغيير مسار حياتها.

12 – خالد نور ووالده نور خالد (2024)

خالد نور ووالده نور خالد

المسلسل من بطولة كريم محمود عبد العزيز، وشيكو، آيه سماحة، ودنيا ماهر، ومن إخراج محمد أمين، وتأليف كريم سامي، أحمد عبد الوهاب، كما أنه حصل على تقييم 6.1/10 على  موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل بعد فشل تجربة المفاعل النووي التي أجراها خالد (كريم محمود عبد العزيز)، والتي أسفرت عن حدوث ظاهرة غامضة، يمر العديد من السنوات. وفجأة يظهر نور (شيكو)، الذي كان يعتقد أنه فقد والديه، مما يؤدي إلى تغييرات جذرية في حياة خالد ونور.

مسلسلات مصرية جديدة افضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024

قد يعجبك ايضاً