افضل 10 افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها علي الاطلاق

11

افلام عربية كوميدية .. لا يمكننا ان تتحدث عن الافلام الكوميدية بدون ان نذكر الافلام المصرية الكوميدية،  فأهم ما يميز الشعب المصري بشكل عام هو الحس الفكاهي، وحبهم للفكاهة، لذا ستجد أن معظم الاعمال الفنية المصرية مهما كان تصنيفها سواء دراما او اكشن او رومانسي فأنها لا تخلو من الكوميديا.

فالكوميديا في الاعمال المصرية هي التي تضيف متعة خاصة لأى عمل، ولوجود الكثير من الافلام المصرية الكوميدية، فسنحاول في المقال التالي ان نقدم لكم قائمة بأفضل 10 افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها.

افلام عربية كوميدية

1- البدلة (2018)

البدلة

فيلم كوميدي مصري صدر عام 2018 ، الفيلم من بطولة النجم تامر حسنى ، والنجمة امينة خليل ، والنجم اكرم حسني، ويعتبر الفيلم من ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها، وواحد من افضل الافلام الكوميدية التي قدمها النجم تامر حسني خلال مسيرته ، فالثنائية الرائعة بين تامر حسني والنجم اكرم حسني خلقت كثير من المشاهد الكوميدية والطريفة التي ستستمتع بها.

تدور أحداث الفيلم حول حمادة يثوم بدوره اكرم حسني وابن اخته وليد وقوم بدوره تامر حسني، شخصان فاشلين في الحياة، حيث يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية ويقومان بالتنكر بزي رجال الشرطة لمقابلة زملاءهم ، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين لتقع لهم العديد من الأحداث والمشاكل.

2- اكس لارج (2011)

اكس لارج

فيلم كوميدي مصري من افضل 10 افلام عربية كوميدية، تم عرضه عام 2011، الفيلم  من بطولة احمد حلمي ، ودنيا سمير غانم ، اهم ما يميز الفيلم هو وجود رسالة يريد ان يقدمها،  واستطاع بشكل اكثر من رائع  وفي اطار جميل من الكوميديا والمتعة ان يوصل لنا رسالته، الاداء العظيم للفنان احمد حلمي ، والمجهود الكبير الذي بذله على الشخصية ، بالإضافة للتناغم الكبير بينه وبين الفنانة دنيا سمير غانم في الفيلم استطاع ان يجعل الفيلم ضمن قائمة افضل 10 افلام عربية كوميدية تستحق المشاهدة .

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعي مجدي والذي يعاني من السمنة المفرطة ، وحبه الشديد للطعام، الأمر الذي يعرضه للسخرية من البعض، وتظهر فى حياته حب طفولته التي يكذب عليها بشأن هويته الحقيقية ويقدم نفسه لها على أنه شخص آخر .

3- حملة فريزر (2016)

حملة فريزر

فيلم كوميدي مصري من افضل 10 افلام عربية كوميدية، عرض الفيلم عام  2016 ، والفيلم  من بطولة شيكو ، وهشام ماجد ، ونسرين امين ، وبيومي فؤاد، اهم ما يميز هذا الفيلم هو الفكرة  المختلفة ، والتي تم تقديمها في جو ملئ بالكوميديا و المتعة ، ايضا الاخراج  ، والتصوير، و الاداء التمثيلي الرائع لفريق العمل ، وبالأخص الفنانة نسرين امين التي لعبت دورها بشكل جيد جداً ، كلها عناصر جعلت الفيلم ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية يمكنك مشاهدتها.

تدور أحداث الفيلم عندما يتحول الطقس المناخي لمصر الي صقيع تام نتيجة جهاز يتحكم في الاحوال الجوية للعالم، فيقرر جهاز أمني مصري السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على الجهاز والذي يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وثقومو بإنتحال شخصيات فريق عمل سينمائي ويتظاهروا بتصوير فيلم، وبتم إستخدام ممثل فاشل يدعى مديح البلبوصي (شيكو)، وفتاة لديها سوابق تدعى تباهي.

4- يوم ملوش لازمة (2015)

يوم ملوش لازمة

فيلم كوميدي مصري، صدر الفيلم عام 2015 ، الفيلم من بطولة الفنان محمد هنيدي ، وروبي ، وريهام حجاج، يعتبر هذا الفيلم من افضل الافلام الكوميدية المصرية لمحمد هنيدي في السنوات الاخيرة، فبالرغم من ان أحداث الفيلم تدور حول حدث واحد، ولكن طريقة تقديم الفيلم والكوميديا الخاصة به جعلته ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية والتي تستحق المشاهدة.

تدور أحداث الفيلم في يوم زفاف شاب يدعي  يحيى (محمد هنيدي) وعروسته مها (ريهام حجاج)، ولكن منذ صباح يوم الزفاف يستعدان العروسان لترتيبات الزفاف، ولكن بمجرد أن يبدأ هذا اليوم حتى يقع العروسان طوال اليوم وفي حفل الزفاف نفسه في سلسلة طويلة من المفارقات والمواقف، وما يزيد الطين بله هو ظهور فتاة مهووسة بيحي تدعي بوسي (روبي)، وإصرارها الشديد أن تكون هي زوجة يحي بدلًا من مها.

5- سبع البرمبة (2019)

سبع البرمبة

فيلم كوميدي مصري، تم إصدار الفيلم عام 2019 ، من بطولة رامز جلال ، وجميلة عوض ، ومحمد عبد الرحمن ، وبيومي فؤاد، كوميديا الفيلم جاءت متنوعة، و الاداء التمثيلي لأبطال العمل جعلته ضمن قائمة افضل افلام مصرية كوميدية التي ستستمتع بمشاهدتها.

تدور أحداث الفيلم حول عمر  (رامز جلال) شاب واقع في حب نسمة التي تلعب دورها جميلة عوض ، و يتزوجها بعد صعوبات نتيجة لرفض ابيها، ولكن لا تكتمل سعادة عمر  لأن حادث يتعرض له و هو نسمة يقلب حياتهم ويجعل عمر يخوض رحلة مليئة بالكوميديا لإصلاح الوضع.

احدث الافلام المصرية احدث 10 افلام مصرية علي الإطلاق

6-  وقفة رجالة (2011)

وقفة رجالة

فيلم كوميدي مصري، تم إصداره عام 2021 ، واستطاع الفيلم ان ينال اعجاب المشاهدين حيث تصدر مواقع التواصل الاجتماعي فور عرضه ، فالقصة الجيدة التي يقدمها ويناقشها  بالإضافة لباقة عظيمة من نجوم كبار قدموا أداء أكثر من رائع  كانوا أسباب رئيسية لنجاح الفيلم، ودخوله ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية يمكن ان تشاهدها، الفيلم من بطولة ماجد الكدواني ، وسيد رجب ، وبيومي فؤاد ، وشريف الدسوقي .

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من أزمة نفسية بعد وفاة زوجته، وتتطوّر الأحداث لتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية.

7-  نادي الرجال السري (2019)

نادي الرجال السري

فيلم كوميدي مصري صدر  في عام 2019، الفيلم من بطولة النجم كريم عبد العزيز ، والنجم ماجد الكدواني اللذان دائما ما تكون ثنائيتهم معا ناجحة ، ويخرج لنا عمل فني مميز ومتكامل ، وكذلك الحال في فيلم نادي الرجال السري الذي يعتبر من افضل افلام عربية كوميدية ، وافضل الافلام الناجحة لكريم عبد العزيز في السنوات الاخيرة .

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مكان يتجمع به الرجال، ويطلقون عليه “نادي الرجال السري”، حيث يساعد طبيب الأسنان يدعي أدهم (كريم عبد العزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر لأكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

8- ليلة هنا و سرور (2018)

ليلة هنا و سرور

فيلم كوميدي مصري صدر في عام 2018 ، وهو من الافلام التي قامت بعمل مزيج رائع بين الكوميديا والاكشن والرومانسية، بحيث لن تشعر بلحظة واحدة من الملل اثناء مشاهدته، وايضاً تميز الفيلم بالتناسق الكبير بين بطلي العمل محمد امام وياسمين صبري ، وجعله ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية تستحق المشاهدة.

تدور لأحداث الفيلم حول رضا نصاب محترف يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا ويتزوجها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو ليسرق نفس التمثل.

9 – سمير و شهير و بهير  (2010)

سمير وشهير وبهير (2010)

فيلم كوميدي مصري صدر عام 2010 ، والفيلم بالتأكيد يمكنه ان يحتل المراتب الاولي ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية ستشاهدها على الاطلاق، الفيلم من بطولة كل من الثلاثي الرائع احمد فهمى ، وهشام ماجد، وشيكو، افلامهم دائماً ما تكون مميزة ولكن هذا الفيلم يعتبر الافضل في تاريخهم من ناحية القصة ، و الكوميديا، والأداء ، والأحداث.

تدور أحداث الفيلم المصري الكوميدي حول ثلاثة إخوة لنفس الأب (منير الخطير) هم أحمد فهمي في دور سمير ، ويعمل دوبلير في الأفلام، وشيكو في دور شهير ومعروف بعلاقاته النسائية المتعددة،  وهشام ماجد في دور بهيروهو ابن لأسرة أرستقراطية، تضطر الظروف الإخوة الثلاثة إلى السفر معاً عبر الزمن، إلى اليوم الذي قابل فيه والدهم الأمهات الثلاثة، وعبر سلسلة من الأحداث الكوميدية يحاول الثلاثي العودة إلى زمنهم.

10- عسل اسود (2010)

فيلم عسل اسود

فيلم كوميدي مصري من افضل 10 افلام عربية كوميدية،  صدر في عام 2010 ، وهو من الافلام التي ستلمس قلبك، يناقش الفيلم رسالة وفكرة مهمة، ويعالجها في اطار كوميدي ودرامي اكثر من رائع ، الاداء التمثيلي والإخراج والسيناريو والموسيقي جعلت منه عمل متكامل الأركان، و من ضمن قائمة افضل افلام عربية كوميدية  والتي تستحق المشاهدة، الفيلم من بطولة النجم احمد حلمي، ومجموعة كبيرة من النجوم .

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول مصري سيد العربي (احمد حلمي) الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاماً يعود لبلده ولديه رغبة في الإستقرار بها بعد وفاة والديه ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز .

الاجمل في قائمة افضل 10 افلام عربية كوميدية هوأن تلك المجموعة المتميزة من الافلام تستطيع تكرار مشاهدتها مرات عديدة بدون أن تشعر بملل بل على العكس ستشعر بأنك تشاهدها لأول مرة ، لأنها تستطيع ان ترسم البسمة على الوجوه ، وتخلق جو من البهجة مهما كانت حالتك.

افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة 

 

قد يعجبك ايضاً