افضل مسلسلات netflix افضل 12 مسلسل جريمة وغموض على نتفلكس

5

تشاهد جرائم القــتل وغيرها من الجــرائم على نطاق واسع على الشاشات، حيث تمزج هذه الأنواع من العروض عناصر الجــريمة والغموض في هيكل جذاب يبقي المشاهدين على حافة مقاعدهم دون لعب الكثير من الأدوار، وقد اكتسبت تلك المسلسلات شهرة واكتسبت جمهورًا كبيرًا، وليس من الممتع النظر إليه فحسب، بل إنه يلعب أيضًا دور المستكشف.

إذا كنت من محبي افضل مسلسلات netflix، فقد قمنا في هذه القائمة بجمع مسلسلات netflix يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

قائمة مسلسلات netflix لمشاهدة ممتعة

1 – (Mindhunter (2017 – 2019

Mindhunter

أحد أهم الأعمال ضمن قائمة مسلسلات netflix للجريمة والغموض، من بطولة جوناثان جروف، وهولت ماكالاني، وهانا جروس، وآنا تورف، ومن إخراج المخرج ديفيد فينشر، وحصل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 تدور أحداث المسلسل في الأيام الأولى لعلم النفس الإجرامي، في عام 1977، ويركز على جهود اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، وإنهم يدرسون عقول القتلة المتسلسلين وأخطر المجرمين لفهم طريقة تفكيرهم.

2 – The Sinner (2017)

The Sinner

يعتبر من مسلسلات netflix للجريمة والغموض، من إخراج أنطونيو كامبوس، وحصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من أربعة مواسم، وكل موسم يركز على قصة جديدة ويتميز بطابع الأنثولوجيا. المسلسل مبني على رواية للكاتبة الألمانية Petra Hammesfahr.

مسلسل انثولوجي يسعى للإجابة على سؤال “لماذا يرتكب الأشخاص العاديون جرائم بشعة؟” من خلال ربط الحلقات الفردية من خلال الأحداث، يحاول المحقق هاري أمبروز معرفة سبب قيام امرأة بطعن رجل حتى الموت. في الموسم الثاني، يحاول نفس المحقق كشف الغموض وراء تسميم الزوجين، وفي الثالثة يحاول حل جريمة غامضة بدأت بحادث مروع.

3- Lupin (2021)

Lupin

 يعتبر واحدًا من مسلسلات netflix للجريمة والغموض، من بطولة عمر سي، وفنسنت روندس، ولوديفين سانييه، وكلوتيلد إسمي، ومن إخراج مارسيلا سعيد، لويس لوترييه، وحصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ولاقى المسلسل إشادة كبيرة من النقاد والجمهور على حد سواء لأداء عمر سي الرائع والقصة المشوقة التي تمزج بين الإثارة والغموض. إذا كنت من محبي المسلسلات التي تجمع بين الإثارة والذكاء والتشويق، فإن “Lupin” هو خيار ممتاز.

 تدور القصة حول أسان الذي يعيش حالة من الحزن والأسى بسبب وفاة والده الذي يتهمه بجريمة هو بريء منها، وبعد سنوات يقرر “آسان” أخيرًا الانتقام من الأسرة التي تعدت على والده، وتستمر القضية.

4- Marcella (2016) 

Marcella

يعد أحد مسلسلات netflix غموض وجريمة ويستحق المشاهدة، ومن بطولة آنا فريل، ونيكولاس بينوك، وراي بانثاكي، وجيمي بامبر، ومن إخراج تشارلز مارتن، وجوناثان تيبليتزكي، وحصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتناول المسلسل قضايا نفسية واجتماعية معقدة، بما في ذلك الصدمات النفسية، والعلاقات الأسرية المتوترة، والتحديات المهنية.

تدور أحداث المسلسل حول محققة متقاعدة موهوبة تمر بأزمة في حياتها الشخصية بسبب وفاة مأساوية، وتعود إلى العمل بعد انقطاع طويل على أمل التغلب على المحنة، لتواجه قاتل غريب الأطوار مجهول الهوية وسلسلة من الجرائم المعقدة.

5- Black spot(2017)

Black spot

 يعتبر مسلسل جريمة وغموض من مسلسلات netflix التي ستستمتع بمشاهدتها، من بطولة سليمان إبراهيم، وهيوبرت ديلاتر، ولوران كابيلوتو. ومن إخراج تييري بوروكس، وجوليان ديبو. وحصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وقد تلقى المسلسل إشادة من النقاد والجمهور على حد سواء بفضل قصته المشوقة وأجوائه الغامضة.

 تدور الأحداث حول قصة قرية معزولة تدعى فيلفرانش، حيث لا توجد خدمة أو حتى هاتف. وفي الوقت نفسه، يزداد معدل الجريمة 20 مرة مع انخفاض عدد السكان تدريجياً، مما يتطلب دور المحققة “لورين” لكشف الهوية الحقيقية والهدف من الأشخاص الذين يقفون وراء كل هذه الجرائم الشنيعة.

6-(2020) The Stranger

The Stranger

يعتبر واحدًا من أحدث ومسلسلات netflix في السنوات الأخيرة، ومن بطولة ريتشارد أرميتاج، وسيوبهان فينيران، وجينيفر سوندرز، وشون دولي. ومن إخراج انيال أوهارا، هانا كوين، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من موسم واحد يحتوي على 8 حلقات، ويستخدم المسلسل أسلوب السرد المتشابك الذي يكشف ببطء عن الأسرار والعلاقات المعقدة بين الشخصيات، مما يبقي المشاهدين في حالة من الترقب والإثارة.

تدور أحداث المسلسل حول  آدم برايس وزوجته وأولاده، للوهلة الأولى يبدو أن هذا الرجل يعيش حياة هادئة وسعيدة مع عائلته، لكن حياته تتغير إلى الأبد عندما يظهر رجل غامض فجأة في المدينة، ويهدد بالكشف عن هويته الحقيقية وأسراره الخفية.

افضل 10 مسلسلات نتفلكس قصيرة يمكنك مشاهدتها علي Netflix 

7- Unsolved Mysteries (2020)

Unsolved Mysteries

يعتبر واحدُا من مسلسلات netflix بالتعاون مع صناع مسلسل the Stanger things، وصنف على أنه مسلسل جريمة درامي، وملئ بالإثارة والتشويق، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويغطي المسلسل مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الجرائم غير المحلولة، وحالات الاختفاء، والأحداث الخارقة للطبيعة، والألغاز التاريخية.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الذين عاشوا أحداث غريبة لا يمكن تخيلها، فيتم العمل معهم مجموعة من اللقاءات من أجل حل هذه الألغاز الغريبة.

8 -(2017) La mante

La mante

يعتبر واحد من مسلسلات netflix الأكثر تشويقًا وغموضًا، مسلسل فرنسي، وحصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، إذا كنت من عشاق مسلسلات الغموض، والألغاز أنصحك بشدة بمتابعته، والمسلسل يتكون من موسم واحد يحتوي على 6 حلقات، ويجمع بين عناصر الدراما العائلية والتحقيقات الجنائية بطريقة تشد الانتباه وتبقي المشاهدين في حالة ترقب مستمر، وإذا كنت من محبي مسلسلات الجريمة النفسية التي تجمع بين الإثارة والتحليل العميق للشخصيات، فإن “La Mante” هو خيار ممتاز لمشاهدته.

تدور أحداث المسلسل حول قاتل متسلسل مختل عقليًا يستلهم القتل منن قاتل متسلسل مشهور تلقب بالسرعوف، والذي سجل 8 جرائم قتل منذ 20 عامًا، وبعد سنين من القبض عليها ودخولها السجن، وتغيير إسمها، يظر من يقلدها ويقوم بتنفبذ 3 جرائم مثلما قامت بتنفيذها من قبل.

فتعرض المساعدة على الشرطة في حل سلسلة الجرائم التي ارتكبها المقلد، ولكنها تطلب العمل مع دايمان ابنها الذي قال أن والدته توفت عندما كان صغيرًا، وينكر صلته بها. ولكن هل سيسامحها في النهاية أم لا؟  

9 – (2010-2019) Luther

Luther: The Fallen Sun

مسلسل “لوثر” يعتبر من أشهر ومسلسلات netflix، ومن بطولة إدريس ألبا، وروث ويلسون،  وحصل على تقييم8.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يتكون المسلسل من 5 مواسم فقط، حصل المسلسل على إشادة كبيرة من النقاد والجمهور بفضل الأداء الرائع لإدريس إلبا والقصة المثيرة والمشوقة، وإدريس إلبا فاز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في المسلسل.

ويتناول قصة المحقق لوثر الذي يجد نفسه في مواجهة تحديات كبيرة أثناء محاولته حل القضايا المعقدة التي يواجها، يتعين عليه اتخاذ القرارات الصعبة والمواجهة بشجاعة لمواجهة التحديات التي تعترض طريقه.

10 –(2017-2022)Ozark

Ozark

مسلسل Ozark هو مسلسل درامي جريمة أمريكي، يعتبر من مسلسلات netflix للغموض والجريمة  ومن بطولة جيسون بيتمان، ولورا ليني، وحصل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)،

تدور قصته حول مارتي بيرد، وهو مستشار مالي يقوم بغسيل الأموال لعصابة مخدرات كبيرة. بعد أن يخون شركاؤه، يجد نفسه وعائلته في خطر كبير، فيضطرون إلى الفرار والانتقال إلى بحيرة أوزارك في ولاية ميزوري.

11- Peaky blinders (2013- 2022)

Peaky blinders

 

يعتبر واحدًا من أهم ومسلسلات netflix للجريمة والغموض، من بطولة كيليان مورفي، وتوم هاردي، وحصل على تقييم 8.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)،

تدور أحداث المسلسل حول  قصة توماس شيلبي وعصابته في برمنجهام، إنجلترا بعد الحرب العالمية، ويقوم ببطولته كيليان مورفي وتوم هاردي.

12- Collateral (2018)

Collateral

مسلسل بريطاني من مسلسلات netflix للغموض والجريمة، ومن بطولة كاري موليجان، وجون سيم، وبيلي باير، ونيكولا ووكر، ومن إخراج  إس جيه كلاركسون، وحصل على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

وتدور أحداثه في مدينة لندن حول محققة تسعى لكشف لغز مقتل مهاجر في بريطانيا يعمل كـ ديلفري في مطعم بيتزا. وبينما تبدأ التحقيقات، تكتشف المحققة أن هذه الجريمة تتعلق بشبكة فساد وجرائم منظمة تشمل العصابات والجواسيس والمهربين. تبدأ رحلتها في الكشف عن الحقائق المظلمة التي تخفى خلف الستار.

مسلسلات نتفلكس 2024 اقوي وافضل 10 مسلسلات Netflix عام 2024 

 

قد يعجبك ايضاً